لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

النفط الخام

أبرز النقاط الأساسية:

  • النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي
  • المعادن الأساسية حسّاسة أزاء المزيد من الإنخفاضات إثر الأرقام الصينية المخيّبة للآمال التي قد تصدر الأسبوع القادم

إنّ ردود فعل النفط الخام أزاء تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي هي أقلّ وضوحًا وفقًا للرسم الظاهر أدناه. لم تتجاوز نسب التغييرات في غضون ستّ ساعات على الإصدار ال1% لكلّ من المفاجآت الإثنتي عشر التي حدثت في الأشهر الإثني عشر الأخيرة.

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

تجاهل تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي

مع ذلك، يدفعنا الجدول الاقتصادي المفتقر نسبيًا الى البيانات الأميركية في الأسبوع القادم الى التساؤل حول المحفز الذي قد يساهم في انتعاش الأخضر من تراجعه الأخير. من الممكن أن يوفر عدد من قرارات الفائدة لبعض المصارف الرئيسية بما فيها بنك انجلترا والبنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الأسترالي بعض التوجيه لمؤشر الدولار من خلال مكوّناتها الرئيسية.

في غضون ذلك، من المحتمل أن تواصل المعادن الأساسية اختبار ضغوطات بيع في حال صدرت قراءة جديدة مخيّبة للآمال لأرقام التجارة الصينية في الأسبوع القادم. إنّ المخاوف المحيطة بتباطؤ النمو الاقتصادي وتشدّد الشروط الإئتمانية في العملاق الشرق آسيوي ساهمت على الأرجح في تراجع أسعار النّحاس خلال الأسبوع.

التحليل الفنّي للنفط الخام سجّل النفط الخام اختراقًا لما دون دعم خط الترند عقب تشكّل نمط نجمة الصباح في الرسم البياني اليومي. وبالتزامن مع تنامي الزخم الهبوطي (بحسب مؤشر معدّل التغيير) والتحرّك دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم، باتت الآفاق الفنّية للنفط سلبية. علاوة على ذلك، إنّ أي إقفال دون مستوى 100.00$ السيكولوجي الرئيسي سيعتبر بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة. مع ذلك، نحن على يقين بأنّ التذبذبات، التي تظهر من خلال استمرار تراجع مؤشر ATR، لا تشجّع بشكل عام على تداول الإختراقات.

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

التحليل الفنّي لعقود الفضّةأحكمت التحرّكات الهبوطية قبضتها على الأسعار مع هبوط المعدن دون مستوى 19.00$ الرئيسي خلال التداولات الأخيرة. لا تزال الإشارات الفنية السلبية تنبعث وسط تداول الأسعار دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم والقراءة السلبية لمؤشر معدّل التغيير. مع ذلك، من المفضّل دخول مواقع بيع جديدة عند اختراق مستوى 19.00$ نزولاً أو نشوء تصحيح الى سعر 19.65$ نظرًا الى دعم الشراء القويّ عند المستويات الراهنة.

الفضّة: وقت مصيري على مقربة من سعر 19.00‏$

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

التحليل الفنّي لعقود النّحاس يشارف النّحاس على اختراق مستوى دعم خط الترند نزولاً وسط إظهار السلعة دلائل على التحوّل نحو اتّجاه هبوطي. إنّ أي إقفال للأسعار دون مستوى 2.980$ سيؤدّي الى الإنخفاض بإتّجاه قاع العام 2014 القائم على مقربة من 2.910$.

النّحاس: تهديد بإختراق هبوطي لدعم خط الترند

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

التحليل الفنّي للبلاديوم يواصل البلاديوم اتّباع اتّجاه صعودي عقب الإختراق الأساسي فوق قمّة النطاق القائمة عند 753$. مع ذلك، تواصل قمم العام 2014 القائمة على مقربة من 810$ الحدّ من مكاسب المعدن الثمين. وفي حين أشار تشكّل أنماط انعكاسية على رسوم الشموع الى إمكانية بروز تراجع، فشل أي تصحيح في التبلور. إنّ أي اختراق لما فوق سعر 810$ -815$ سيتيح المجال أمام نشوء تقدّم واسع نحو ذروة أغسطس 2011 المتواجدة عند 847$.

البلاديوم: يتداول على مقربة من قمم العام 2014

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي

التحليل الفنّي للبلاتين: يواصل البلاتين اختبار فترة من التوطيد بين 1313$ و1486$، مع فشل الأسعار في تجاوز مستوى 1427$ خلال التجارات الأخيرة. من المحتمل أن يلقى أي تراجع إضافي دعم الشراء عند مستوى 1392$.

البلاتين: انحسار الإنتعاش عند 1427$

النفط الخام: اختراق سعر 100.00$ وسط ظهور الإتّجاه الهبوطي