لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • عقود خام غرب تكساس الوسيط مستعدّة لتحقيق المزيد من المكاسب على خلفية البيانات الأميركية الإيجابية التي ستصدر في الدورة القادمة
  • تحرّكات النّحاس الهبوطية تحدّ من مكاسب المعدن عند مستوى 3.00$ الرئيسي

سجّل النفط الخام اختراقًا صعوديًا للمستوى السيكولوجي الرئيسي القائم عند 100$ عقب صدور سلّة من البيانات الاقتصادية الأميركية الإيجابية في الدورة المسائية، ما أتاح المجال أمام إمكانية توسيع السلعة دائرة مكاسبها على خلفية أي مفاجأة صعودية تطرأ على المراجعة القادمة لأرقام الناتج المحلي الإجمالي الأميركي.

النفط الخام يسجّل اختراقًا لسعر 100$

رسم النفط الخام خطّ بداية قويّ خلال الدورة الأميركية ليلة أمس وواصل تقدّمه عقب القراءة الأفضل من المتوقّع لطلبات السلع الأميركية المعمّرة. وعلى الرغم من التقرير الضعيف للمخزونات الذي صدر عن وزارة الطاقة و تراجع الأسهم الأميركية، نجحت التحرّكات الصعودية بإحكام سيطرتها على مسار الأسعار ودفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الى تجاوز سعر 100$ للبرميل الواحد.

بشكل عام، تصبّ البيانات الاقتصادية الأميركية الإيجابية لصالح عقود خام غرب تكساس الوسيط نظرًا الى الحساسية التي تتمتّع بها السلعة أزاء النمو. في هذا الصدد، من المحتمل أن يوسّع النفط دائرة مكاسبه في حال طرأت مفاجآت صعودية على القراءة المراجعة للناتج المحلي الإجمالي الأميركي وبيانات إعانات البطالة الأساسية.

التحليل الفنّي للنفط الخام إنّ الإقفال اليومي فوق المستوى السيكولوجي الرئيسي القائم عند 100$ يولّد شكوكًا حول إمكانية تجدّد ضغوطات البيع على النفط الخام. مع ذلك، وإذ يشير المتوسط الحسابي لعشرين يوم ومؤشر معدّل التغيير الى استمرار اتّباع السلعة اتّجاه هبوطي قريب الأجل، ستكون أي مكاسب إضافية محتملة محدودة. كما يوفر مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2% المتواجد عند 100.46 المستوى التالي من المقاومة.

oil-breakout-the-resistance-100-usd_body_Picture_4.png, النفط الخام يخترق سعر 100 دولار أمريكي والفضة يوسع خسائره

التحليل الفنّي لعقود الفضّةتواصل الفضّة اتّباع اتّجاه انخفاضي قريب الأجل، بحسب ما يظهره تداول الأسعار دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم وإظهار مؤشر معدّل التغيير تنامي حدّة الزخم الهبوطي. سيعتبر أي تصحيح بإتّجاه المقاومة القائمة عند 20.50$ بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة مع تمركز الدعم عند 19.00$.

oil-breakout-the-resistance-100-usd_body_Picture_2.png, النفط الخام يخترق سعر 100 دولار أمريكي والفضة يوسع خسائره

التحليل الفنّي لعقود النّحاس لا يزال المستوى السيكولوجي القائم عند 3.00$ يوفر مقاومة رئيسية بالنسبة الى النّحاس. هذا ونحافظ على آفاق سلبية نظرًا الى أنّ الإتّجاه الهبوطي لا يزال سليمًا بحسب ما يظهره بقاء الأسعار دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم. إنّ أي انخفاض جديد للنّحاس سيتلقى دعم الشراء عند مستوى 2.910$.

oil-breakout-the-resistance-100-usd_body_Picture_1.png, النفط الخام يخترق سعر 100 دولار أمريكي والفضة يوسع خسائره