لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

اسعار الذهب

من المحتمل أن تكون اسعار الذهب عرضة لإنخفاضات أكبر بعد تراجعها بشكل وجيز دون سعر 1300$ ليلة أمس، بما أنّ تبدّد المخاطر الجيوسياسية يقوّض طلبات الملاذ الآمن على المعادن الثمينة.

عقب فترة الهدنة التي برزت خلال الدورة الآسيوية يوم أمس، استأنفت المعادن الثمينة تراجعها خلال الدورة الأميركية. ما يثير للفضول هو تزامن الإنخفاضات مع تراجع الأخضر، ما يشير الى أنّ تبدّد طلبات الملاذ الآمن على هذه السلع كان على الأرجح المحفز الكامن وراء تلك التحرّكات. هذا وقد تكبّد اسعار الذهب والفضّة الخسائر بما أنّ تدنّي حدّة التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية دفع التّجار للخروج من المواقع الذي قاموا بفتحها نتيجة الذعر والخوف. إنّ أي استمرار في تواري المخاوف في المنطقة عن الأنظار سيلقي بثقله على اسعار الذهب ويؤدّي الى بروز تراجع جديد دون سعر 1300$.

لا تزال كثيرة الإشارات الفنّية السلبية لاسعار الذهب التي قد تنذر من مغبّة توسيع السلعة دائرة تراجعها. في هذا الصدد، تحوّل اتّجاه الأجل القريب الى هبوطي، بحسب تداول الأسعار دون متوسطها الحسابي لعشرين يوم، الى جانب دخول مؤشر معدّل التغيير الى منطقة سلبية واختراق القناة الصعودية. جاء ذلك في أعقاب التحذيرات التي أطلقها تشكّل نمط الإبتلاع البيعي على مقربة من مستوى المقاومة الرئيسي القائم عند 1392$. إنّ أي اختراق لما دون مستوى الدعم القائم عند 1300$ سيتيح المجال أمام بلوغ 1285$ (مستوى تصحيح فيب 50%).

رسم بياني يومي اسعار الذهب

gold-prices-fall-after-low-demand-on-safe-haven-0104_body_Picture_3.png, اسعار الذهب اليوم توسع دائرة تراجعها وسط تراجع طلبات الملاذ الآمن

الذهب