لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

اسعار الذهب

اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310$ عقب الإنخفاض الحادّ الذي سجّله يوم الإثنين والذي تجاوز ال26$. في غضون ذلك، شهد النّحاس ارتدادًا من مستوى 3.00$ الرئيسي، في وقت عزت وسائل الإعلام هذا الإرتداد الى التخمينات المحيطة بإعلان السياسيين الصينيين حوافز جديدة. علاوة على ذلك، إنّ أي مفاجأة صعودية تطرأ على بيانات طلبات السلع الأميركية المعمّرة المرتقبة في الدورة القادمة ستعزّز الطلبات على السلع الحسّاسة أزاء النمو كالنّحاس. مع ذلك، من المحتمل أن تناضل عقود خام غرب تكساس الوسيط لإختراق مستوى 100$ على خلفية تقرير ضعيف جديد للمخزونات.

توقّف تحرّكات اسعار الذهب الهبوطية وسط استقرار الأسعار

ثمّة بعض الدلائل على استقرار المعادن الثمينة في الدورة الآسيوية اليوم وسط توقّف تحرّكات اسعار الذهب الهبوطية عقب انهيار الأسعار في وقت سابق من الأسبوع. ساهم تدنّي حدّة التوترات الأوكرانية والتعليقات المتفائلة التي صدرت عن رئيسة بنك الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في تقويض الطلبات على بدائل العملات الورقية خلال الأسبوعين المنصرمين بحسب ما يظهره الرسم البياني أدناه.

gold-prices-try-the-level-1310-usd-0102_body_Picture_5.png, اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310 دولار أمريكي

في غياب تجدّد التوترات الجيوسياسية، من المحتمل أن يختبر الذهب ضغوطات بيع إضافية وسط تبدّد طلبات الملاذ الآمن على المعدن. بالإضافة الى ذلك، إنّ أي مفاجأة صعودية تطرأ على بيانات السلع الأميركية المعمّرة المرتقبة في الدورة القادمة ستوفر الدعم للدولار الأميركي نظرًا الى تأثيراتها على سياسة بنك الاحتياطي الفدرالي، الأمر الذي يلحق بالتالي الضرر بالذهب والفضّة.

التحليل الفنّي لعقود الذهب برز العديد من الإشارات الفنّية السلبية للذهب التي قد تنذر من مغبّة توسيع السلعة دائرة تراجعها. أوّلاً، تحوّل اتّجاه الأجل القريب الى هبوطي، بحسب تداول الأسعار دون متوسطها الحسابي لعشرين يوم، الى جانب دخول مؤشر معدّل التغيير الى منطقة سلبية واختراق القناة الصعودية. جاء ذلك في أعقاب التحذيرات التي أطلقها تشكّل نمط الإبتلاع البيعي على مقربة من مستوى المقاومة الرئيسي القائم عند 1392$. إنّ أي اختراق لما دون مستوى الدعم القائم عند 1310$ (مستوى تصحيح فيب 38.2%) سيتيح المجال أمام بلوغ 1285$.

gold-prices-try-the-level-1310-usd-0102_body_Picture.png, اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310 دولار أمريكي

عودة قويّة للنّحاس

ساهم تزايد التخمينات المحيطة بإدراج الصين تدابير حوافز جديدة في تعزيز ارتداد السلع الحسّاسة أزاء النمو مع بلوغ الأسعار مستوى 3.00$ المحوري في التداولات الأخيرة. أشارت وسائل الإعلام الى أنّ البيانات الاقتصادية الأخيرة المخيّبة للآمال التي تصدر عن ساحة العملاق الشرق آسيوي هي المحفز الذي دعم فكرة إدراج حوافز جديدة. مع ذلك، وفي هذه المرحلة، الغموض يخيّم وننتظر بروز تأكيدات لتلك الخطوة. يبقي ذلك النّحاس عرضة لإختبار تصحيح سريع في حال تعثّرت ثقة المستثمرين.

تجّار النفط الخام يتطلّعون الى بيانات المخزونات

كان الأسبوع الماضي مشوّق بالنسبة الى تجّار النفط، إذ واصلت السلعة السعي لإختراق مستوى 100$ السيكولوجي الرئيسي صعودًا. مع ذلك، من الممكن أن يؤدّي تقرير مخزونات النفط الأسبوعي الذي تنشره وزارة الطاقة الى تعزيز ضغوطات البيع على عقود خام غرب تكساس الوسيط، الأمر الذي سيقف على الأرجح وجهًا الى وجه مع المكاسب المحتملة على خلفية استمرار تحسّن اتّجاه المخاطر. يقدّر الخبراء الاقتصاديون ارتفاع مخزونات النفط للأسبوع العاشر على التوالي، الأمر الذي يعكس العروض المفرطة على السلعة والذي قد يعزى الى مساهمة تحسّن الأحوال الجوّية في الولايات المتّحدة في تقليل الحاجة الى التدفئة.

التحليل الفنّي للنفط الخام نحافظ على آفاق فنّية سلبية للنفط الخام وسط استمرار تداول السلعة ضمن إطار اتّجاه هبوطي قريب الأجل. وفي حين أشار تشكّل نمط الإبتلاع الشرائي على الرسم البياني اليومي الى إمكانية نشوء ارتداد، فشلت الإشارة في الحصول على تأكيد. إنّ أي اختراق دون الدعم القائم عند 97.40$ سيتيح المجال امام بلوغ الأسعار مستوى تصحيح فيب 61.8% (96.70$)، بينما يتواجد مستوى المقاومة الرئيسي عند 100.00$.

gold-prices-try-the-level-1310-usd-0102_body_Picture__1.png, اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310 دولار أمريكي

التحليل الفنّي لعقود الفضّةتواصل الفضّة اتّباع اتّجاه انخفاضي قريب الأجل، بحسب ما يظهره تداول الأسعار دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم وإظهار مؤشر معدّل التغيير تنامي حدّة الزخم الهبوطي. وفي حين يحذر تشكّل نمط المطرقة المقلوبة من مغبّة بروز ارتداد قريب الأجل، من الضروري الحصول على تأكيد لذلك. سيعتبر أي تصحيح بإتّجاه المقاومة القائمة عند 20.50$ بمثابة فرصة سانحة لدخول مواقع بيع جديدة مع تمركز الدعم عند 19.00$.

gold-prices-try-the-level-1310-usd-0102_body_Picture__2.png, اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310 دولار أمريكي

التحليل الفنّي لعقود النّحاس لا يزال المستوى السيكولوجي القائم عند 3.00$ يوفر مقاومة رئيسية بالنسبة الى النّحاس. هذا ونحافظ على آفاق سلبية نظرًا الى أنّ الإتّجاه الهبوطي لا يزال سليمًا بحسب ما يظهره بقاء الأسعار دون المتوسط الحسابي لعشرين يوم. إنّ أي انخفاض جديد للنّحاس سيتلقى دعم الشراء عند مستوى 2.910$.

gold-prices-try-the-level-1310-usd-0102_body_Picture__3.png, اختبرت اسعار الذهب فترة من الهدنة خلال التجارات الأخيرة وتتداول على مقربة من سعر 1310 دولار أمريكي