لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

اسعار الذهب

تتداول اسعار الذهب اليوم عند 1315 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، لقد تدنى الذهب من عند منطقة المقاومة 1390 دولار أمريكي قاطعةً خط الدعم عند 1360 دولار أمريكي. لقد تأثر السعر بإجتماع المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع إقرار تخفيض برنامج التسير الكمي الى 55 مليار دولار وإنهاء هذا البرنامج في الخريف المقبل.

تدنت اسعار الذهب منذ منتصف مارس حوالي 5.57% لتصل الى 1310 دولار أمريكي عند أقرب خط دعم، لاشك أن المعايير الجديدة للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع إحتمال رفع سعر الفائدة بعد ستة أشهر من إنهاء برنامج التيسير الكمي أي حوالي ربيع ال 2015 سوف تؤثر على الذهب وخاصةً أن جانيت يلين قربت موعد رفع سعر الفائدة مما يدل على تسارع صحة الإقتصاد الأمريكي وبالتالي تبلور التأثير السلبي على سعر الذهب.

لم تغيب تأثيرات التوترات الجيوسياسية على الذهب، فمنذ أزمة أوكرانيا لم تهدأ التجاذبات بين روسيا من ناحية والولايات المتحدة من ناحية أخرى، وخصوصاً بعد وضع أمريكا عقوبات على سياسيين ورجال أعمال مقربين من الرئيس بوتين بالإضافة الى تهديد مجموعة السبع وضع عقوبات جديد على روسيا، هذه التدابير تعيد المخاوف الى الأسواق الإقتصادية وبالتالي توجه المستثمرين الى شراء الذهب بكثرة بإعتباره ملاذ آمن.

لا شك أن السعر المتدني للذهب يزيد في الإقبال على شراءه بإعتباره رخيص، فقد شهدنا منذ أول العام إقبال شديد على شراء الذهب وخصوصاً في الصين مع زيادة الإستهلاك بشكل ملحوظ، أدى ذلك الى دعم اسعار الذهب. أن المعدن الأصفر يتداول الأن عند أدنى مستويات له في الشهر، من المحتمل أن نشهد بعض عمليات أخذ الأرباح من المراكز الرابحة وبالتالي إحتمال إرتفاع السعر قليلاً على المدى القصير.

يمكنكم الأن متابعة الأخبار الإقتصادية العاجلة عبر الرابط التالي