لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب لليوم الرابع على التوالي، فقد إنخفض سعر الذهب يوم أمس حاولي 1.91% مدعوماً بقرار إجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برئاسة جانت يلين، اثر هذا الإجتماع تم تقليص برنامج التيسير الكمي أي برنامج شراء الأصول عشرة مليارات من 65 مليار دولار أمريكي الى 55 مليار دولار أمريكي شهرياً.

تزامناً مع هذا القرار، كان هناك أول تصريح لجانت يلين، أكدت من خلاله أن الأرقام الأمريكية الضعيفة الأخيرة هي مؤقتة وأنها لا تدعو الى إدخال أي تعديدلات على سياسة الاحتياطي الفيدرالي ولذلك أنهم ماضين في تخفيف برنامج التيسير الكمي حتى انهاءه في الخريف المقبل مع إحتمال زيادة أسعار الفائدة بعد إنهاء برنامج التيسير الكمي بحوالي ستة أشهر أي في ربيع عام 2015 ولكن أسعار الفائدة الأن ستبقى منخفضة بعض الوقت ولن ترتفع إلا بشكل تدريجي.

الجدير بالذكر هنا أن يلين قدمت وتيرة أو أجندة لتخفيف برنامج التيسير الكمي وأعطت الخريف المقبل موعد لإنهاء التسير الكمي ولكن حتى الخريف المقبل يبقى هناك خمسة اجتماعات للمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، هذا يعني في حال صدقت يلين، سوف يتم تخفيف التيسير الكمي في كل إجتماع بحوالي عشرة مليارات، أذكر هنا أنه وصل برنامج شراء الأصول الى 55 مليار دولار شهرياً أي إذا في كل جلسة تم تخفيض التيسير الكمي، في الخريف المقبل يكون قد وصل البرنامج الى نهايته.

أيضاً صرحت يلين أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يعطي أهمية كبيرة لهدف معدل البطالة الذي حدده من قبل عند مستوى 6.5% بل سوف يراقب عدة أرقام إقتصادية شاملة، للتأكد من صحة الإقتصاد الأمريكي.

عادةً، تقليص برنامج التسير الكمي من شأنه أن يدعم الدولار الامريكي وبالتالي تراجع أسعار الذهب، إلا إن منذ أول العام إرتد الذهب عند 1180 دولار أمريكي مدعوماً بالأرقام السلبية في أمريكا بسبب الطقس البارد تبعه خوف في الأسواق الناشئة مع سحب المستثمرين لرؤوس الأموال بحجم 37 مليار دولار أمريكي منذ أول العام بينهم 26 مليار دولار أمريكي على شكل أسهم و 11 مليار دولار أمريكي على شكل سندات بالإضافة من المخاوف من الإقتصاد الصيني وتراجع الصادرات الصينية الى أدنى مستوى لها -18.1% وأزمة قروض الظل المصرفي في الصين، تأتي هذه الأحداث لتعزز المخاوف في الأسواق الإقتصادية وبالتالي إتجاه المستثمرن الى الإستثمار في الأصول الملاذ الآمن أي هروب المستثمرين الى شراء الذهب بإعتباره ملاذ آمن.

تقنياً، بعد أن وصل السعر الى خط المقاومة 1385 دولار أمريكي ولم يسطع كسره، شكل السعر نموذج شمعة الشهاب Shooting Star ، ظهور شمعة الشهاب في آخر الترند الصاعد أي الإتجاه الصاعد يعطي نهاية الأتجاه وبداية إتجاه هابط.

تسارع الهبوط الذهب مع تصريح يلين، إستطاع السعر كسر عدة خطوط دعم مهمة، أهمها منطقة 1327 و 1330 دولار أمريكي للأونصة الواحدة، في حال أكمل السعر تدنيه، عليه مواجة خط الدعم 1310 ومن ثم 1.290 دولار أمريكي.

للمتداولين الذين يبحثون عن فرصة دخول في مراكز شراء، عليهم إنتظار إشارة من قبل السعر والمؤشرات التقنية لأنه منذ أربعة أيام لم يعطي السعر إشارة دخول في مراكز شراء.

رسم بياني أربع ساعات لأسعار الذهب

xau-gold-prices-fall-after-yellen-speech_body_goldH4.png, تدني أسعار الذهب اثر تخفيض برنامج التيسير الكمي ويلين تشير الى تخفيض البرنامج في كل إجتماع مجلس إحتياطي فيدرالي قادم

الذهب