لا تُفوّت أي مقال من Michel Chabbouh

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Michel Chabbouh

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

سعر الدولار الأمريكي

إرتفع سعر الدولار الأمريكي اثر إجتماع ملجس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد أخذ القرار من قبل أعضاء المجلس بتخفيف برنامج شراء الأصول المعروف بالتيسير الكمين من 65 الى 55 مليار دولار أمريكي. أتى هذا القرار بعد إجتماع دام يومين للبحث في الوضع الإقتصادي الأمريكي ولتحديد سياسة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

اشارت يلين الى إعادة النظر في معدل البطالة في الولايات المتحدة، فهناك الكثير من الذين يبحثون عن عمل أكثر من سنة، لا يدخلون في الإحصاء وبالتالي معدل البطالة لا يعكس الواقع الحقيقي، اثر ذلك قرر ملجس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التخلي عن معيار معدل البطلة الذي كان في السابق 6.5% .

اضافت يلين أيضاً أنه سوف يتم إنهاء برنامج التيسير الكمي في اواخر هذا العام، بالإضافة الى رفع أسعار تدريجياً الفائدة نحو ربيع العام المقبل.

بعد قيام يلين بتخفيض التيسير الكمي، إرتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات، فقد هبط زوج العملة اليورو مقابل الدولار الأمريكي من عند خط المقاومة 1.3940 الى 1.3775 دولار أمريكي، قاطعاً بذلك منطقة دعم مهمة عند 1.3820 و 1.3800 دولار أمريكي.

أما بالنسبة الى زوج العملة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي، فقد إنخفض زوج العملة من عند الخط الأعلى من القناة السعرية الهابطة أي عند 1.6636 دولار أمريكي ليصل الى الخط الأدنى من القناة الهابطة عند مستوى 1.6510 ومن ثم يكسر هذا الخط.

إرتدى زوج العملة الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني الى الأعلى من عند خط 101.30 ، هذا الخط يشكل خط دعم تقني مهم لم يستطع السعر كسره منذ أول فبراير السابق، وصل الأن السعر الى منطقة 102.30 التي تشكل منطقة دعم الأقرب لزوج العملة.