لا تُفوّت أي مقال من ديفيد رودريجيز

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد رودريجيز

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

yen-usd-japan_body_Picture.png, ارتفاع الين الياباني من شأنه توفير فرصًا سانحة لدخول مواقع البيع

التوقعات الأساسية للين الياباني: سلبية

  • الين الياباني يتسارع صعودًا بشكل حادّ وسط تسجيل بيانات التجارة الصينية قراءة مخيّبة للآمال، ما دفع بمؤشر النيكي 225 الى الإنخفاض
  • عدم اتّخاذ بنك اليابان أي خطوات جديدة يسمح للدولار/ين بالهبوط الى قيع جديدة

تسارع الين الياباني بشكل حادّ مقابل الدولار الأميركي وغيره من نظرائه الرئيسيين، إذ سجّل مؤشر النيكي 225 أسوأ أداء أسبوعي في تسعة أشهر. ولكن يشير هبوط أسعار تذبذبات الفوركس الى إمكانية تراجع الين الياباني في الأسبوع القادم.

سيدفع الجدول الاقتصادي الياباني المفتقر الى البيانات التّجار للتركيز على الإجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفدرالي. مع ذلك، قليلون هم من يعتقدون بأنّ بنك الاحتياطي الفدرالي سيعلن أي تغييرات في وتيرة "التقليص"، ونستبعد بروز اي تذبذبات مرتبطة بهذا الحدث. إنّه ربّما لمن غير المفاجىء الإشارة الى أنّ أسواق الأوبشينز دفعت توقعات تذبذبات الدولار/ين الى الإقتراب من أدنى مستويات في حوالى السبعة أعوام.

يتمثّل الحدث الأبرز بإستفتاء شبه جزيرة القرم، المنطقة الأوكرانية المتنازع عليها التي أدّت الى بروز هوّة بين الغرب وروسيا وتهدّد بزعزعة العلاقات بين الشرق والغرب. من الضروري كتّجار عدم الضياع نتيجة التطوّرات السياسية التي تحصل حول العالم؛ فغالبًا ما تترتّب عنها نتائج عكسية. ولكن في حال صوّت مواطنو شبه جزيرة القرم لصالح الإنفصال عن أوكرانيا والإنضمام الى روسيا، من المحتمل أن تفرض الولايات المتّحدة والإتّحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية على روسيا.

من شأن حدث مماثل توليد تذبذبات كبيرة في الأسواق المالية وتهافت ملحوظ نحو الملاذات الآمنة. في هذه الحالة، سيتسارع الين الياباني من دون أدنى شكّ مقابل جيمع نظرائه الرئيسيين.

بعيدًا عن ذلك، سيرصد التّجار عن كثب المستجدّت التي تطرأ على مؤشر النيكي 225 الياباني والتعليقات التي ستصدر عن حاكم بنك اليابان كورودا أواخر الأسبوع. إذا واصل الين ارتفاعه، نتوقّع أن يتحدّث كورودا عن تحرّكات معدّلات الصرف. مع ذلك، تشير تعليقات بنك اليابان مؤخرًا الى أنّ الحاكم لا يرى مجالاً كبيرًا متاحًا أمام توسيع دائرة التيسير النقدي. بناء عليه، من المستبعد أن يختبر الين تحرّكات كبيرة هذا الأسبوع.