لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أسعار الذهب 3-14-2014

إخترقت أسعار الذهب مستوى 1370$ صعودًا، في حين تعثّر النفط الخام والنّحاس بما انّ تنامي حدّة الغموض المخيّم على الأسواق الناشئة لا يزال يبدّد ثقة المستثمرين. هذا ويبقى المحفز الكامن وراء التحوّل الذي طرأ على الإتّجاه مجهولاً، إذ تجاهلت السوق البيانات الأميركية الإيجابية التي صدرت في الأمس، ما يشير الى إمكانية بروز ردود فعل خافتة أزاء أرقام ثقة المستهلك القادمة.

المخاوف الأوكرانية والصينية تقوّض الثقة

يقبل الذهب على أسبوعه السادس على التوالي من المكاسب، إذ ولّدت التوترات القائمة في أوروبا الشرقية نوعًا من القلق في صفوف المستثمرين وعزّزت طلبات الملاذ الآمن على المعدن الثمين. وإذ تبدو روسيا غير متأثرة بعقوبات الغرب، من المحتمل أن تبقى الأزمة سائدة، وهو أمر سيواصل توفير الدعم للذهب.

كما أدّت المخاوف المحيطة بتباطؤ النمو الاقتصادي الصيني الى تقويض شهية المستثمرين أزاء المخاطر أكثر، وهو أمر جاء في أعقاب صدور الأرقام المخيّبة للآمال لمبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي عن العملاق الشرق آسيوي يوم أمس. ألحق هذا الواقع أيضًا الضرر بالسلع الحساسة أزاء النمو كعقود خام غرب تكساس الوسيط التي تتّجه الى تسجيل أوّل خسائر أسبوعية لها منذ يناير ، في حين يتداول النّحاس عند قيع عدّة للعام.

البيانات الأميركي تلعب دورًا ثانويًا

أدّت التوترات الجيوسياسية القائمة والغموض المحيط بالصين الى تجاهل القراءة الأفضل من المتوقع لمبيعات التجزئة الأميركية التي صدرت في الأمس. يشير ذلك الى أنّ الأسعار قد تبدي ردود فعل خافتة أزاء الأرقام القادمة لثقة المستهلك الصادرة عن جامعة ميشيغان والمرتقبة في وقت لاحق من الدورة.

على صعيد الأسبوع القادم، في حال تدنّت حدّة المخاوف المحيطة بالأسواق الناشئة وواصلت البيانات الأميركية تحسّنها، من الممكن أن يبتعد التّجار عن الملاذات الآمنة كسندات الخزانة الأميركية. سيساعد ارتفاع العائدات الناجم عن تلك العملية الأخضر على تعويض بعض الخسائر التي مني بها في وقت سابق، الأمر الذي يلحق بالتالي الضرر بأسعار الذهب. مع ذلك، في غياب أي تحوّل على الإتّجاه سيتابع المعدن الأصفر تقدّمه، وسيواصل النفط الخام والنّحاس مسارهما الهبوطي.

التحليل الفنّي للنفط الخام نحافظ على آفاق فنّية سلبية للنفط الخام وسط استمرار تداول السلعة ضمن إطار اتّجاه هبوطي قريب الأجل. جاء ذلك في أعقاب تشكّل نمط السحابة السوداء على الرسم البياني اليومي الذي حذر من مغبّة بروز انعكاس هبوطي. علاوة على ذلك، بات معدّل مؤشر التغيير يتواجد أكثر فأكثر ضمن منطقة سلبية، ما يدلّ على تنامي الزخم الهبوطي. وفي حين ساهم دعم الشراء المتمركز على مقربة من مستوى تصحيح فيب 50% في الحدّ من تراجع النفط وأدّى الى بروز ارتداد قريب الأجل، من الممكن نشوء توسّع نحو مستوى 96.70$.

gold-xau-usd-0038_body_Picture_5.png, أسعار الذهب تخترق مستوى 1370$ وسط هيمنة مخاوف الأسواق الناشئة على تحرّكات الأسعار

التحليل الفنّي للغاز الطبيعيفي النهاية، تمّ تجاوز مستوى 4.450. وإذ يبيّن المتوسّط الحسابي لعشرين يوم الحفاظ على الإتجاه الهبوطي؛مع ذلك، يشير تلاشي التذبذبات (أنظر الى مؤشر ATR) الى أنّ هذا السيناريو سيكون وجيزًا. من المحتمل بروز الدعم عند قاع العام 2014 القائم على مقربة من مستوى 4.210.

gold-xau-usd-0038_body_Picture_4.png, أسعار الذهب تخترق مستوى 1370$ وسط هيمنة مخاوف الأسواق الناشئة على تحرّكات الأسعار

التحليل الفنّي لعقود الذهب يبدو أنّ أسعار الذهب تتجاهل دلائل الإنعكاس الهبوطي التي أظهرها تشكّل نمط السحابة السوداء على الرسم البياني اليومي. وفي ظلّ تماسك الأسعار ضمن نطاق الإتّجاه الصعودي وفوق المتوسط الحسابي لعشرين يوم، لا يزال الإتّجاه الصعودي سليمًا. هذا ومن المحتمل أن تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 1375$ مع تواجد الدعم عند مستوى الإختراق عند 1351$.

gold-xau-usd-0038_body_Picture_3.png, أسعار الذهب تخترق مستوى 1370$ وسط هيمنة مخاوف الأسواق الناشئة على تحرّكات الأسعار

التحليل الفنّي لعقود الفضّةأخذ الفضّة يتّبع اتّجاهًا هبوطيًا عقب الدلائل التي بعث بها المتوسط الحسابي لعشرين يوم ومؤشر معدّل التغيير. وفي حين تواصل الأسعار التداول دون مستوى 21.50$، من المفضّل دخول مواقع البيع. إنّ أي اختراق لما دون مستوى المقاومة السابق الذي تحوّل الى دعم عند 20.50$ يتيح المجال أمام بلوغ الأسعار قاع النطاق السابق القائم عند 19.00$.

gold-xau-usd-0038_body_Picture_2.png, أسعار الذهب تخترق مستوى 1370$ وسط هيمنة مخاوف الأسواق الناشئة على تحرّكات الأسعار

التحليل الفنّي لعقود النّحاس وفي حين نحافظ على آفاق سلبية للسلعة، نظرًا الى حدّة الإنخفاضات الأخيرة، باتت مطاردة المزيد من التراجع تحمل في طيّاتها الكثير من المخاطر. على هذا الأثر، من المفضّل دخول مواقع بيع جديدة عند نشوء أي ارتداد تصحيحي. من المحتمل أن تتلقى أي تحرّكات هبوطية جديدة دعم الشراء عند القاع المسجّل في يوليو 2010 على مقربة من مستوى 2.865

gold-xau-usd-0038_body_Picture_1.png, أسعار الذهب تخترق مستوى 1370$ وسط هيمنة مخاوف الأسواق الناشئة على تحرّكات الأسعار