لا تُفوّت أي مقال من David de Ferranti

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في David de Ferranti

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المحتمل أن تشهد السلع انعكاسًا للتحرّكات الأخيرة وسط اختبار الأسواق بعض التصحيح
  • أسعار الذهب تختبر المقاومة الرئيسية القائمة عند 1270$
  • الجدول الاقتصادي المفتقر الى البيانات يدفعنا للتركيز على اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي القادم

تكبّد النفط الخام الخسائر يوم الجمعة، إذ دفعت موجة نفور المخاطر الواسعة النطاق الى بروز عمليات جني الأرباح على المواقع المفتوحة بواسطة السلعة الحسّاسة أزاء النمو. في غضون ذلك، استفاد الذهب من تبدّد ثقة المستثمرين بما أنّ تراجع عائدات سندات الخزانة الأميركية المستحقّة في عشرة أعوام أضعف جاذبية الدولار الأميركي وعزّز الطلبات على بدائل الأصول الورقية.

وفي حين من المرتقب صدور أرقام مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتّحدة خلال الساعات القادمة، من المستبعد أن يمتثل التّجار الى اتّجاه محدّد استعدادًا لإنعقاد اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي المحوري. ونظرًا الى التحرّكات الحادّة التي تمّ تسجيلها يوم الجمعة، سيكون من المنطقي تقدير همينة فترة تصحيحية تساهم في تعويض الخسائر التي سجّلت في الساعات الأخيرة من أسبوع التداول الماضي.

التحليل الفنّي للنفط الخام- واجه التسارع الصعودي الأخير للنفط بعض المقاومة على مقربة من خط الترند الهبوطي الذي نشأ اعتبارًا من الذروة المسجّلة في سبتمبر 2013. مع ذلك، ووسط تواجد الدعم بمحاذاة سعر 96.30، سيكون من المبكر الدعوة الى ظهور انعكاس في غياب أي دلائل سلبية إضافية.

Learn_ford_trading_xau_gold_oil_ukoil_usoil_usd_body_Picture_4.png, تجارات السلع: النفط الخام يشهد تصحيحًا وعمليات بيع الذهب تبرز عند سعر 1270$ قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الذهب- إنّ الإختراق الصعودي لخط الترند الهبوطي الذي نشأ اعتبارًا من ذروة يناير 2013 بالتزامن مع الإتّجاه الصعودي القريب الأجل ([حسب المتوسط الحسابي لعشرين يوم) يوفران إشارات إيجابية للذهب. مع ذلك، واجه المعدن الثمين بعض ضغوطات البيع عند 1270$ وهو مستوى تصحيح فيب 50% للتراجع المسجّل ما بين أكتوبر وديسمبر 2013. وفي ظلّ غياب إشارة قويّة على الإنعكاس، سيكون من الأفضل التريّث الى حين اختراق سعر 1270$ قبل التطلّع الى دخول مواقع شراء جديدة.

Learn_ford_trading_xau_gold_oil_ukoil_usoil_usd_body_Picture_3.png, تجارات السلع: النفط الخام يشهد تصحيحًا وعمليات بيع الذهب تبرز عند سعر 1270$ قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الفضّة- جاء التوطيد الأخير لأسعار الفضّة ضمن إطار تشكّل مثلّث صعودي. إنّ فشل البائعين في دفع السلعة الى الهبوط وصولاً الى القيع السابقة قد يشير الى اقتراب تسجيل اختراق صعودي. يستهدف أي تحرّك فوق مستوى تصحيح فيب 38.2% (20.48$) سعر 21$.

Learn_ford_trading_xau_gold_oil_ukoil_usoil_usd_body_Picture_2.png, تجارات السلع: النفط الخام يشهد تصحيحًا وعمليات بيع الذهب تبرز عند سعر 1270$ قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود النّحاس- إنّ تنامي الزخم الهبوطي في الإتّجاه الإنخفاضي الأخير يحذر من اختبار النحاس المزيد من التراجعات. إنّ اختراق دعم الشراء نزولاً القائم عند 3.26$ قد يمهّد الطريق أمام بروز انخفاض نحو القاع المسجّل في ديسمبر 2013 والمتواجد على مقربة من 3.18$.

Learn_ford_trading_xau_gold_oil_ukoil_usoil_usd_body_Picture_1.png, تجارات السلع: النفط الخام يشهد تصحيحًا وعمليات بيع الذهب تبرز عند سعر 1270$ قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي