لا تُفوّت أي مقال من ديفيد رودريجيز

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد رودريجيز

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

learn_forex_yen_usd_jpy_weekly_dollar_body_Picture_1.png, الين الياباني يستعدّ لإختبار تحرّكات كبرى إثر قرار فائدة بنك اليابان المنتظر

التوقعات الأساسية للين الياباني: محايدة

  • من المحتمل أن يكون الين الياباني قد بلغ قاع رئيسي- ما هي مناهج التداول؟
  • يؤذن الأداء القويّ بتحصّن الين بقوّة أكبر (ضعف الدولار/ين)

أنهى الين الياباني تجاراته تقريبًا عند المستويات التي استهلّ بها الأسبوع الذي خيّمت عليه تداولات هادئة. مع ذلك، من المحتمل أن يدفع قرار فائدة بنك اليابان المرتقب في الأسبوع القادم الين الياباني للخروج من النطاق الضيّق الذي يتداول ضمنه في العام 2014.

يشير أسبوع خالي من الأحداث المحفوفة بالمخاطر الى انّ التركيز سيقع حصريًا على القرار القادم لبنك اليابان. دفعت السياسة المتشدّدة لبنك اليابان الين الى احتلال المرتبة الأخيرة على لائحة الأداء الأسوأ في العام 2013. سيعتمد مصير الين الياباني على قرار المصرف بمتابعة القيام بذلك أم لا. عندها سندرك ما إذا كانت العملة اليابانية ستنهي عامًا جديدًا على انخفاض أم انّها ستصحّح بكلّ بساطة الخسائر السابقة.

وفي الواقع، سيستمع تجار الين بكلّ دقّة الى بيان سياسة بنك اليابان والى المؤتمر الصحفي الذي سيعقده الحاكم كورودا من أجل الحصول على تفاصيل حول بروز تيسير في الأفق ام لا. من المستبعد إقرار أي خطوات جديدة وسط بلوغ تضخّم مؤشر أسعار المستهلك بقيمته الأساسية ذروة خمسة اعوام مؤخرًا. مع ذلك، يعتقد العديد أنّ زيادة الضرائب على المبيعات اليابانية التي طبّقت في الآونة الأخيرة ستدفع المصرف المركزي الى تيسير سياسته بهدف إبقاء الإستهلاك مرتفعًا.

في حال اعتبر كوردا انّ الضريبة المفروضة على الإستهلاك تشكّل خطرًا واضحًا للتضخّم، سيتراجع حينها الين الياباني وسط تقدير التّجار اعتماد المزيد من التيسير. نستبعد بروز أي نبرة متفائلة استجابة الى ارتفاع تضخّم مؤشر أسعار المستهلك، بيد انّ أي سيناريو مماثل ستترتّب عنه التأثيرات المعاكسة ويدفع الين الى التقدّم (هبوط الدولار/ين).

من منظور فنّي، نعتقد أنّ الدولار/ين قد يتداول قريبًا فوق مستوى 105.55 ين ليرسّخ فرضيّة تحقيق المزيد من المكاسب (تكبّد الين الخسائر). مع ذلك، إنّ استمرار التوطيد دون ذروات أعوام عدّة من شأنه التحذير من إمكانية هبوط الدولار/ين. هذا ويمثّل مستوى 103.35 ين المستوى المحوري الهبوطي.

سيكون أسبوعًا محوريًا بالنسبة الى الين. وفي الواقع، ستحدّد الأيام والأسابيع القادمة مسار الدولار/ين لكلّ ما تبقى من العام 2014.

لقراءة المقالة الأسبوعية السابقة للين الياباني إضغط هنا