لا تُفوّت أي مقال من فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

من وقت الى آخر خلال البث الحيّ للأحداث الاقتصادية اليومية، عادة ما يطرح علينا سؤال حول الرول أوفر. يكون السؤال عامّة حول مفهومه وكيفية تأثيره على الحساب.

الرول أوفر هي الفائدة التي تدفعها أو تحصل عليها نتيجة الإبقاء على أي تداول مفتوحًا عند الساعة الخامسة بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة.

يحصل التاجر على فائدة نتيجة الإبقاء على موقعه مفتوحًا عندما يكون في صدد شراء العملة في الزوج ذات معدّلات فائدة مرتفعة. يدفع التاجر فائدة نتيجة الإبقاء على موقعه مفتوحًا عندما يكون في صدد بيع العملة في الزوج ذات معدّلات فائدة مرتفعة.

في ما يلي جدول يظهر معدّلات فائدة المصارف المركزية..

Carry_Trading_body_Picture_5.png, الرول أوفر والتجارات المبنيّة على فروقات الفوائد

لنعتبر أنّ تاجر قام بشراء زوج الأسترالي/ين ياباني. بما أنّه اشترى الزوج، فإنّه اشترى الدولار الأسترالي وباع الين الياباني. وبما أنّ معدّلات الفائدة الأسترالية تصل الى 4.75% وتلك اليابانية تبلغ 0.10%؛ يقوم التاجر بشراء العملة في الزوج ذات معدّل الفائدة الأعلى، وبذلك سيحصل على فائدة كلّ يوم عند إبقائه العملية مفتوحة عند الساعة الخامسة بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة.

لو قام التاجر ببيع الزوج عينه، كان ليبيع الدولار الأسترالي ويشتري الين الياباني وبالتالي يبيع العملة في الزوج ذات معدّلات الفائدة الأعلى. في هذه الحالة، سيدفع التاجر فائدة يتمّ خصمها من حساب التداول خاصّته كلّ يوم يبقي فيه الموقع مفتوحًا بعد الساعة الخامسة بالتوقيت الشرقي للولايات المتّحدة.

ثمّة استراتيجية تداول مرتبطة بمفهوم الرول أوفر وتسمّى التجارات المبنيّة على فروقات الفوائد.

اسراتيجية التجارات المبنيّة على فروقات الفوائد هي مبنيّة على المفهوم الذي ناقشناه أعلاه....مع شراء العملة ذات معدّلات الفائدة الأعلى ستحصل على فائدة على كلّ يوم تبقي فيه موقعك مفتوحًا سواء صبّت السوق لصالحك أم لا. إذا كان التاجر يملك استراتيجية بعيدة الأجل ويحدّد زوج يرغب في تداوله ويكون يتداول بنفس اتّجاه التجارة المبنيّة على فروقات الفوائد، تكون خطوة مماثلة قويّة للغاية.

في هذا المثال، لنعتبر أنّ الاسترليني/دولار أسترالي يتداول هبوطًا. عبر بيع ذلك الزوج، يكون التاجر في صدد الحصول على فائدة بما انّه يبيع الجنيه الاسترليني (ذات معدّل فائدة يبلغ 0.05%) ويشتري الأسترالي (ذات معدّل فائدة يبلغ 4.75%). لذلك، في حال واصل الزوج تراجعه، لن يربح التاجر النقاط على التجارة المفتوحة فحسب، بل سيحصل كلّ يوم على فائدة على موقعه المفتوح. بحسب حجم التداولات وطول مدّة الإبقاء على فتح الموقع، سيتمتّع ذلك بوقع إيجابي على حساب التداول.