لا تُفوّت أي مقال من فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في فريق الأبحاث في الديلي إف إكس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

هذا هو الجزء الثاني من سلسلة متألّفة من شطرين وتعنى بتداول الإتّجاهات القويّة. لقد خصّصنا الجزء الأوّل لإستخدام استراتيجية تصحيحية يتمّ تطبيقها على زوج اليورو/دولار نيوزيلندي الذي كان يتّبع اتّجاهًا هبوطيًا قويًا في الأشهر الإحدى عشرة الماضية. يوم أمس، بلغت الأسعار منطقة تصحيح المقاومة. لذلك، قد يميل التّجار التصحيحيون الى دخول المواقع استنادًا الى البيع عند المقاومة.

مع ذلك، عادة ما نصادف تجّارًا قلقين أزاء دخول مواقع في السوق بسبب خوفهم من تحرّكات الأسعار المجهولة في المستقبل. ماذا لو انتهى الإتّجاه القويّ؟

إنّه شعور شائع في صفوف العديد من التّجار. إنّ استخدام استراتيجية الإختراق من شأنه التخفيف من حدّة بعض هذه الضغوطات بما أنّنا نكون في صدد ترك السوق تظهر لك إذا كانت مستعدّة لإستئناف الإتّجاه.

استراتيجية الإختراق هي بكلّ بساطة البيع عند الدعم والشراء عند المقاومة. ثمّة العديد من الطرق المختلفة لتحديد الدعم والمقاومة. اليوم، سنتناول طريقة بسيطة لتحديد نقاط الدخول والخروج من المواقع عبر استخدام مؤشر قناة دونكان.

2_Ways_to_Trade_a_2500_PIP_Trend_body_Picture_5.png, طريقتان لتداول اتّجاه يشمل 2500 نقطة، الجزء الثاني: الخوف من المجهول

في ما يلي خلاصة لقواعد هذه الإستراتيجية.

  1. حدّد تجاراتك بنفس مسار الإتّجاه اليومي. لقد أوردنا في تقرير الإثنين أنّ هذا الإتّجاه هو هبوطي وقويّ. لذلك، نتطلّع الى البيع.
  2. أضف مؤشر قناة دونكان الى رسم بياني لساعتين. الفترة الزمنية هي 55.
  3. ضع أمر دخول بيع نقطة واحدة دون قناة دونكان السفلى.
  4. ضع أمر وقف الخسائر عند قناة دونكان العليا. قم بسحب نقاط وقف الخسائر يدويًا على الرسم لتتبع القناة العليا.
  5. قم بالخروج من الموقع عندما يبلغ السعر قناة دونكان العليا.

تتمثّل منفعة هذه الإستراتيجية أنّه في حال عاد الإتّجاه ليظهر من جديد الى الأسفل، تضعك السوق مباشرة في التداولات. عبر التداول الى قاع جديد، تكون السوق في صدد الإشارة الى استعدادها للتداول وصولاً الى مستويات لم تطأها منذ فترة. في حالة اليورو/دولار نيوزيلندي، قد يكون في صدد التداول عند القيع التاريخية، ما يرسّخ بالتالي البراهين التي تشير الى أنّ هذا الإتّجاه قويّ.

بالإضافة الى ذلك، تتجسّد إحدى المنافع الأخرى لإستراتيجية الإختراق بأنّها قد تجنّبك في بعض الأحيان التجارات الخاسرة. لذلك، ثمّة العديد من المنافع التي تدرّها عليك استراتيجية الإختراق. أمّا سلبيات هذه الإسترايتيجة فتتمثّل في دخولك عملية البيع عند سعر أدنى وبذلك تدخل الموقع متأخّرًا.

عند الإقفال، عندما تجد نفسك في صدد مواجهة خوف من المجهول في الإتّجاه القويّ، أدرس إمكانية تطبيق استراتيجية الإختراق. وخلال الصفوف التعليمية الحيّة التي تقوم بها الدايلي أف أكس، نناقش كثيرًا استراتيجية الإختراق وكيفية تداولها.