لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

JPY_weekly_body_Picture.png, من المحتمل أن تؤجّج القراءة الأقوى للتضخّم الياباني تصحيح الين وسط حفاظ بنك اليابان على سياسته

التوقعات الأساسية للين الياباني: محايدة

  • بين تقليص الاحتياطي الفدرالي للتيسير وتعزيز بنك اليابان دائرة الحوافز...

تقدّم زوج الدولار/ين الى ذروة جديدة للعام عند 104.62، إذ عمد بنك الاحتياطي الفدرالي على نحو مفاجىء الى تقليص برنامج شراء الأصول بقيمة 10 مليار دولار، بيد أنّ التطوّرات الأساسية المرتقبة في الأسبوع القادم من شأنها دفع الدولار/ين الى تسجيل تصحيح قريب الأجل وسط حفاظ بنك اليابان على تعهّده بتحقيق هدف التضخّم المحدّد عند 2% بحلول العام 2015.

من المحتمل أن تدفع القراءة الرئيسية للتضخّم الياباني الين الى الإرتفاع، إذ من المتوقع تسارع نمو الأسعار وصولاً الى معدّل سنوي عند 1.5% في نوفمبر، في حين من المرجّح ارتفاع أسعار المستهلكين بقيمتها الأساسية بنسبة 1.1%، وهي وتيرة النمو الأسرع منذ أكتوبر 2008. وبما أنّ آفاق النمو والتضخّم تتحسّن، يبدو وكأنّ بنك اليابان سيحافظ على مقاربة التريّث والترقّب خلال الفصل الأول من العام 2014، وقد يواصل الحاكم هاريهوكو كورودا الدعوة الى اعتماد المزيد من التيسير الكمّي.

بناء عليه، من الممكن أن يلقي محضر اجتماع بنك اليابان المرتقب في 24 ديسمبر الضوء على الموقف المحايد المتّخذ على صعيد السياسة النقدية، وقد يساعد التحوّل الملموس الذي يطرأ على آفاق السياسة على الحدّ من التحرّكات الهبوطية للين وسط استبعاد الحاكم كورودا بروز أي تغيير ملحوظ في برنامج شراء السندات في العام 2014.

من منظور فنّي، يبدو زوج الدولار/ين عرضة لإختبار تصحيح قريب الأجل، وسط تسجيله ذروة أعلى (104.62)، ومن المحتمل أن ينذر مؤشر القوّة النسبية من مغبة ظهور تراجع أكبر في الأيّام القادمة وسط نضاله للعودة الى مناطق مقاومة قويّة.