لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • عقود الذهب والفضّة تتلقى الدعم وسط اختبار الدولار الأميركي تصحيحًا هبوطيًا
  • تقدّم عقود النفط الخام والنّحاس في ظلّ ترسّخ شهية المخاطر خلال الدورة الأوروبية
  • من المحتمل أن توفر البيانات الأميركية تفاصيل حول مسار الإتّجاهات عبر رهانات سياسة الاحتياطي الفدرالي

تشهد أسعار السلع تأرجحات صعودية خلال ساعات التداول الأوروبية وسط ترسّخ شهية المخاطر في الأسواق المالية. تحذو أسعار النفط الخام والنحاس الحساّسة أزاء الإتّجاه حذو الأسهم بالإرتفاع، بينما تتلقّى عقود الذهب والفضّة الدعم في ظلّ انخفاض الدولار الأميركي، الأمر الذي يصبّ لصالح الأصول غير الورقية. هذا وتتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على ارتفاع قبيل افتتاح الأسواق في وال ستريت، إشارة الى تكرار السيناريو عينه في دورة اميركا الشمالية.

تنتظرنا مفكّرة أميركية محفوفة بالبيانات. من المرتقب صدور تقرير طلبات السلع الأمركية المعمّرة لشهر مايو، الى جانب مبيعات المنازل الجديدة وثقة المستهلك لشهر يونيو. من المقدّر بروز تراجع طفيف على الأصعدة كافة: من المرجّح تباطؤ طلبات السلع المعمّرة وهبوط ثقة المستهلك عقب بلوغها ذروة خمسة أعوام في مايو. هذا ومن المتوقع تسجيل مبيعات المنازل أصغر ارتفاع لها في ثلاثة أشهر.

ونظرًا الى تركيز المستثمرين بشكل كبير على السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفدرالي في أعقاب إعلان مجلس الإحتياطي الفدرالي الذي صدر في الأسبوع السابق، من المحتمل أن يتمّ تقييم النتائج لناحية تأثيرها على موعد البدء بتقليص الحوافز. بناء عليه، من المحتمل أن تساهم الأرقام الضعيفة بالتقليل من حدّة المخاوف المحيطة بتخفيض حجم التيسير الكمّي خلال الأجل القريب، وهو أمر سيصبّ لصالح السلع المرتبطة تجاراتها بالمخاطر والمعادن الثمينة. غنيّ عن القول إنّه ستترتّب عن أي مفاجأة صعودية النتائج المعاكسة.

التحليل الفنّي للنفط الخام- اختبرت الأسعار تشكّل نمط الخط الثاقب الصعودي في رسم الشموع فوق الدعم القائم عند خط الترند الإرتفاعي الذي نشا اعتبارًا من منتصف أبريل، إشارة الى أنّ ارتداد يلوح في الأفق. تتمركز المقاومة الرئيسية عند 95.88، وهي توسّع فيبوناتشي 23.6% التي يستهدف اختراقها صعودًا مستوى 38.2% الكائن عند 97.87. في المقابل، يتيح أي تراجع دون دعم خط الترند (الآن عند 93.69) المجال أمام بلوغ الحاجز الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من قاع الواحد من مايو عند 92.04، يليه قاع الثالث من يونيو عند 91.23.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: عقود الذهب والنفط تتطلّع الى البيانات الأميركية لكي ترسم آفاق سياسة الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الذهب (السعر الفوري)- تختبر الأسعار توسّع فيبوناتشي 100% الكائن عند 1273.77، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 123.6% عند 1238.38. تشير الدلائل المبكرة للتباعد الإيجابي لمؤشر القوة النسبية الى بروز ارتداد تصحيحي في الأفق، بيد انّنا نفتقر الى التأكيد في الوقت الراهن. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 1309.16، وهي فيب 76.4%، يليها توسّع 61.8% القائم عند 1331.05.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: عقود الذهب والنفط تتطلّع الى البيانات الأميركية لكي ترسم آفاق سياسة الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الفضّة (السعر الفوري)- تتداول الأسعار دون الدعم القائم عند 20.21، وهو توسّع فيبوناتشي 61.8%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً على أساس الإقفال اليومي للأسعار مستوى 76.4% عند 19.24. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 21.17، وهي فيب 50%، يليها مستوى 38.2% عند 22.03.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: عقود الذهب والنفط تتطلّع الى البيانات الأميركية لكي ترسم آفاق سياسة الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود النحاس (Mini Copper)- تتداول الأسعار من جديد فوق الدعم الذي تحوّل الى مقاومة عند 30.44، وهو توسّع فيبوناتشي 50%، الذي يستهدف الإقفال فوقه مستوى 38.2% الكائن عند 3.312. في المقابل، تستهدف عمليات البيع فيب 61.8% المتمركز عند 2.956.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: عقود الذهب والنفط تتطلّع الى البيانات الأميركية لكي ترسم آفاق سياسة الاحتياطي الفدرالي