لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • انخفاض عقود الذهب والفضّة وسط تبدّد الطلبات على وسائل التحوّط ضدّ التضخّم عقب إعلان سياسة مجلس الإحتياطي الفدرالي
  • تراجع عقود النفط الخام والنّحاس بالتزامن مع الأسهم وسط تجدّد نفور المخاطر

ترزح أسعار السلع تحت وطأة ضغوطات كثيفة وسط تجدّد نفور المخاطر على نطاق واسع قبيل افتتاح الأسواق في وال ستريت، إذ تستجيب الأسواق لإعلان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفدرالي الذي صدر في الأمس. أفاد الرئيس بن برنانكي أنّ الساسة قد يستهلّون عملية تقليص الحجم الشهري لعمليات شراء الأصول هذا العام مع التطلّع الى إيقافها تمامًا بحلول منتصف العام 2014.

إنّ المخاوف المحيطة بتقليص الدعم النقدي في أوسع اقتصاد في العالم في ظلّ استدامة الركود في أوروبا والتباطؤ في الصين تلقي بثقلها على توقعات الإنتعاش العالمي، ما يدفع بأسعار النفط الخام والنّحاس الى التراجع بالتزامن مع الأسهم الأوروبية. كما تتكبّد عقود الذهب والفضّة الخسائر، إذ تقوّض آفاق تقليص التيسير الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم وتعزّز الدولار الأميركي.

تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على انخفاض، دلالة على استعداد المستثمرين لتكرار السيناريو عينه في دورة أميركا الشمالية. تتصدّر الأرقام الأسبوعية لإعانات البطالة الأميركية الجدول الاقتصادي، وسط توقعات تشير الى ارتفاع طفيف وصولاً الى 340 ألف على صعيد تلك الأساسية. كما من المرتقب صدور أرقام مبيعات المنازل الكائنة لشهر مايو والمؤشرات الرائدة.

التحليل الفنّي للنفط الخام- تشهد الأسعار ارتدادًا من المقاومة القائمة عند 98.47 وباتت تستهدف الدعم القائم في المنطقة التي تتراوح بين 96.56 و97.06، وهيوتوسّع فيبوناتشي 50% وخط الترند الهبوطي الذي نشأ اعتبارًا من أواخر يناير. يتيح أي اختراق هبوطي المجال امام بلوغ الأسعار مستوى 38.2% عند 95.71. في المقابل، يستهدف أي انعكاس فوق المستوى المذكور حاجز 76.4% الكائن عند 100.18.

New_document_2_body_Pictur.png, تجارات السلع: عقود الذهب تتراجع وسط تبدّد الطلبات على وسائل التحوّط ضدّ التضخّم عقب إعلان الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الذهب (السعر الفوري)- هوت الأسعار بشكل حادّ لتتداول دون توسّع فيبوناتشي 76.4% القائم عند 1309.16. يستهدف أي تأكيد للإختراق دون هذا الحاجز على أساس الإقفال اليومي للأسعار مستوى 100% الكائن عند 1273.44. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 1331.05، وهي فيب 61.8%، يليها توسّع 50% عند 1348.74.

New_document_2_body_Pictur_1.png, تجارات السلع: عقود الذهب تتراجع وسط تبدّد الطلبات على وسائل التحوّط ضدّ التضخّم عقب إعلان الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود الفضّة (السعر الفوري)- تتداول الأسعار دون الدعم القائم عند 20.21، وهو توسّع فيبوناتشي 61.8%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً على أساس الإقفال اليومي للأسعار مستوى 76.4% عند 19.24. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 21.17، وهي فيب 50%، يليها مستوى 38.2% عند 22.03.

New_document_2_body_Pictur_2.png, تجارات السلع: عقود الذهب تتراجع وسط تبدّد الطلبات على وسائل التحوّط ضدّ التضخّم عقب إعلان الاحتياطي الفدرالي

التحليل الفنّي لعقود النحاس (Mini Copper)- تتداول الأسعار دون الدعم القائم عند 3.132، وهو توسّع فيبوناتشي 38.2%، الذي يستهدف الإقفال دونه مستوى 50% الكائن عند 3.044. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 3.241، وهي فيب 23.6%.

New_document_2_body_Pictur_3.png, تجارات السلع: عقود الذهب تتراجع وسط تبدّد الطلبات على وسائل التحوّط ضدّ التضخّم عقب إعلان الاحتياطي الفدرالي