لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • تتسلّط الأضواء على إعلان سياسة مجلس الإحتياطي الفدرالي وسط ترقّب التّجار أي دلائل حول التقليص
  • من المحتمل أن تتقدّم أسعار النفط الخام والذهب في حال عمد الاحتياطي الفدرالي الى تخفيض مخاطر تقليص التيسير الكمّي

تتسلّط الأضواء على إعلان السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفدرالي. يعتبر التّجار هذا الحدث بمثابة اللّحظة المحدّدة حيث سيكشف البنك المركزي النقاب عن بعض التفاصيل المحيطة بموعد تقليص الجولة الثالثة من التيسير والإستراتيجية التي سيتمّ اتّباعها من أجل تنفيذ ذلك.

يأخذ بن برنانكي وأعضاء مجلس إدارته بدون أدنى شكّ بعين الإعتبار المناخ القلق المخيّم على الأسواق المالية والذي يعزى الى فرضيّة تقليص الحوافز. في الواقع، اقترحت غالبية الساسة فكرة تخفيض التيسير الكمّي في التعليقات التي صدرت في الأسابيع الأخيرة، إشارة الى أنّ بنك الاحتياطي الفدرالي قد يكون في صدد اختبار المستثمرين من أجل معرفة ردود فعلهم أزاء تطوّر مماثل.

بناء عليه، من المحتمل أن يستخدم اجتماع اليوم كفرصة لتهدئة المخاوف حيال السحب السريع للدعم. من المرجّح أن تشمل المسائل الرئيسية دراسة الأوضاع الراهنة حيث بالإمكان تعديل حجم التيسير الكمّي في كلا الإتّجاهين نظرًا الى الضعف الذي لا تزال سوق العمل تختبره والتراجع الأخير لتوقعات التضخّم.

بشكل عام، سترسّخ أي نتائج تحمل في طيّاتها تقليص لمساعي التيسير خلال الأجل القريب شهية المخاطر وتوفر الدعم لعقود النفط الخام والنحاس. كما ستتقدّم عقود الذهب والفضّة وسط تراجع الدولار الأميركي مقابل أبرز عشر عملات في العالم. في الواقع، تعقّبت معظم أزواج الدولار في الآونة الأخيرة توقعات السياسة في الأشهر الأخيرة.

التحليل الفنّي للنفط الخام- اخترقت الأسعار خط الترند الهبوطي الذي نشأ اعتبارًا من أواخر يناير وتوسّع فيبوناتشي 50% القائم عند 97.09، وباتت تستهدف مستوى 61.8% المتواجد عند 98.47. يتيح أي تحرّك صعودي المجال أمام بلوغ فيب 76.4% عند 100.18. هذا ويضطلع مستوى 97.09 من جديد بدور دعم الأجل القريب، الذي يستهدف الإنعكاس دونه خط الترند الكائن عند 96.56 في الوقت الراهن.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتقّدم عقود النفط الخام والذهب في حال  عمد الاحتياطي الفدرالي الى تخفيض مخاطر تقليص التيسير الكمّي

التحليل الفنّي لعقود الذهب (السعر الفوري)- تجاوزت الأسعار الدعم القائم عند خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من منتصف أبريل وباتت تستهدف توسّع فيبوناتشي 38.2% المتواجد عند 1366.43. يتيح أي اختراق هبوطي المجال أمام بلوغ العقود مستوى 50% عند 1348.74. كما يستهدف أي تحرّك فوق دعم خط الترند الذي تحوّل الى مقاومة (الآن عند 1374.70) الحاجز الهبوطي الكائن عند 1395.72.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتقّدم عقود النفط الخام والذهب في حال  عمد الاحتياطي الفدرالي الى تخفيض مخاطر تقليص التيسير الكمّي

التحليل الفنّي لعقود الفضّة (السعر الفوري)- اخترقت الأسعار الدعم القائم عند تصحيح فيبوناتشي 38.2% (22.03) لتستهدف مستوى 50% عند 21.17. يتيح أي تراجع دون ذلك فيب 61.8% عند 20.31. في المقابل، يستهدف أي ارتفاع فوق مستوى 220.3 توسّع 23.6% الكائن عند 23.10

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتقّدم عقود النفط الخام والذهب في حال  عمد الاحتياطي الفدرالي الى تخفيض مخاطر تقليص التيسير الكمّي

التحليل الفنّي لعقود النحاس (Mini Copper)- اخترقت الأسعار الدعم القائم عند 3.241، وهو توسّع فيبوناتشي 23.6%، عقب اختبارها تشكّل نمط نجمة المساء في رسم الشموع. يستهدف أي تحرّك هبوطي مستوى 38.2% المتواجد عند 3.132. في المقابل، يتيح أي اختراق صعودي فوق مستوى 3.241 المجال أمام بلوغ ذروة 8 مايو الكائنة عند 3.398.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتقّدم عقود النفط الخام والذهب في حال  عمد الاحتياطي الفدرالي الى تخفيض مخاطر تقليص التيسير الكمّي