لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: البنك المركزي الأوروبي يقدّر بروز انتعاش "طفيف" والأضواء تتسلّط على الجلسات المحيطة ببرنامج المقايضات النقدية
  • الجنيه الاسترليني: فيب 38.2% يقيّد تجارات الاسترليني وتصحيح أكبر يلوح في الأفق
  • الدولار الأميركي: وكالة ستاندرد أند بورز تعزّز آفاق الولايات المتّحدة وترقّب خطاب بولارد

اليورو: البنك المركزي الأوروبي يقدّر بروز انتعاش "طفيف" والأضواء تتسلّط على الجلسات المحيطة ببرنامج المقايضات النقدية

تقدّم اليورو الى ذروة 1.3229 ليلة أمس، إذ تابع الساسة الأوروبيون تقدير بروز انتعاش "طفيف" في وقت لاحق من العام، بيد أنّ مجلس الإدارة قد يواصل تطبيق نهج التيسير في الأشهر القادمة وسط نضال المنطقة للخروج من دوامة الركود.

وإذ تستعدّ المحكمة الفدرالية الألمانية ليومين من جلسات الإستماع المحيطة ببرنامج المقايضات النقدية، حذر عضو البنك المركزي الأوروبي جورج أسموسن من أنّ إلغاء التدابير غير المعيارية "ستترتب عنه تداعيات خطيرة" على الإتّحاد، ومن الممكن أن يحضع البنك المركزي لإنتقادات كثيفة خلال الأجلين القريب والمتوسّط، إذ باتت الحكومات العاملة تحت لواء العملة الموحّدة أكثر اعتمادًا على الدعم النقدي.

وبدوره، صرّح عضو مجلس الإدارة بينواه كور أنّ المصرف المركزي "سينظر في جميع الخيارات" من أجل تقديم المزيد من الدعم للإقتصاد المتعثّر، إذ يخيّم الغموض على الآفاق الأساسية للمنطقة، وتعهّد بدعم المنطقة لطالما تقتضي الحاجة، إذ لا يزال التدهور الاقتصادي يهدّد استقرار الأسعار.

وإذ تختبر الدول المحيطة ركودًا متفاقمًا، من المحتمل أن يحافظ البنك المركزي الأوروبي على نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية في النصف الثاني من العام، وقد يبدي عدد أكبر من الساسة رغبة أكبر بتطبيق سياسة معدّلات الفائدة السلبية بهدف معالجة المخاطر التي تعترض المنطقة.

وعلى الرغم من انّ نمط الرأس والكتفين التابع لليورو/دولار لم يعد ساريًا، من المحتمل أن تدفع التوترات القائمة في أوروبا معدّلات الصرف الى تسجيل انخفاضات أكبر، وقد يكون الزوج بلغ قمّة قريبة الأجل على مقربة من مستوى 1.3300 وسط اقتراب مؤشر القوّة النسبية من مناطق مقاومة قويّة. مع ذلك، ومع توجّه الأنظار نحو جلسات استماع المحكمة الألمانية، قد تقوّض الأنباء المحيطة ببرنامج المقايضات النقدية العملة الموحّدة ويناصل اليورو/دولار للحفاظ على الإرتداد المسجّل في الشهر السابق في حال باتت الآفاق الأساسية للمنطقة قاتمة للغاية.

الجنيه الاسترليني: فيب 38.2% يقيّد تجارات الاسترليني وتصحيح أكبر يلوح في الأفق

استعاد الجنيه الاسترليني قوّته يوم الإثنين مع تقدّم الاسترليني/دولار الى ذروة 1.5561، ومن المحتمل ان يواصل الاسترليني تصحيح التراجع المسجّل اعتبارًا من وقت سابق من العام، إذ يبدو بنك انجلترا في صدد الإبتعاد عن نهج التيسير.

وعلى الرغم من توقعات إظهار الجدول الاقتصادي استقرار الإنتاج الصناعي في أبريل، من المرجّح أن يعزّز أي انخفاض جديد بمقدار 5 آلاف في إعانات البطالة البريطانية جاذبية الاسترليني وقد يتنامى عدد مسؤولي بنك انجلترا الذين يعتنقون آفاقًا إيجابية للمنطقة التي تنجح في تفادي الإنزلاق داخل دوامة ركود ثلاثي. وبدوره، من الممكن أن يتفوّق الاسترليني في أدائه، بيد أنّ الآفاق الفنّية تلقي الضوء على مخاطر اختبار الاسترليني/دولار تصحيح ملحوظ في ظلّ ابتعاد الزوج عن تصحيح فيبوناتشي 38.2% لإرتفاع الأسعار من قاع العام 2009 وصولاً الى الذروة على مقربة من 1.5680.

وإذ يشهد مؤشر القوة النسبية التابع للإسترليني/دولار انعكاسًا على مقربة من مناطق مقاومة قويّة، قد يبرز تراجع أكبر قبيل صدور البيانات البريطانية المرتقبة في وقت لاحق من الأسبوع، بيد أنّنا نرجّح تقدّم الاسترليني خلال الأجلين القريب والمتوسط في ظلّ استعداد بنك انجلترا على ما يبدو لإبقاء القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه استرليني.

الدولار الأميركي: وكالة ستاندرد أند بورز تعزّز آفاق الولايات المتّحدة وترقّب خطاب بولارد

يناضل الأخضر للتماسك مع خسارة مؤشر الدولار داو جونز- أف.أكس.سي.أم التقدّم الذي سجّله وصولاً الى 10687، بيد أنّ عملة الإحتياطي قد تتداول على ارتفاع خلال دورة أميركا الشمالية، إذ عزّزت وكالة ستاندرد أند بورز آفاقها للولايات المتّحدة الى "مستقرّة" من "سلبية".

مع ذلك، وإذ من المقرّر ان يدلي حاكم بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية سانت لويس جيمس بولارد بخطاب في وقت لاحق من اليوم، من المحتمل أن يبدي الساسة رغبة أكبر بتقليص التيسير الكمّي، ويبدو مجلس الإحتياطي الفدرالي مستعدًا لإدخال تعديلات على سياسته في النصف الثاني من العام، وسط سلوك أوسع اقتصاد في العالم مسارًا أمتن. هذا ومن المرجّح أن يتابع الإتّجاه الصعودي الكامن وراء الأخضر تبلوره وسنتابع شراء الدولار عند التحرّكات الهبوطية وسط تحسّن الآفاق الأساسية.