لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: ألمانيا تعارض شراء السندات قبيل صدور قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي
  • الجنيه الاسترليني: وكالة موديز تلحظ "تنامي التحدّيات" في المملكة المتّحدة والدعم يتمركز عند مستوى 1.5425

اليورو: ألمانيا تعارض شراء السندات قبيل صدور قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي

هوى اليورو من ذروة 1.2318، إذ حذر الساسة الألمان من أنّ برنامج البنك المركزي الأوروبي لشراء الأصول "ينطوي على مخاطر لا تحصى"، في حين قلّلت وزارة المالية الألمانية من فرص تزويد آلية الإستقرار الأوروبي برخصة مصرفية. مع ذلك، وبما أنّ البطالة في منطقة اليورو لا تزال عند ذروة تاريخية، يتوقّع على نطاق واسع أن يطبّق البنك المركزي الأوروبي نهج التيسير خلال النصف الثاني من العام، وقد يعتنق مجلس الإدارة سلّة من الأدوات الرامية الى تنشيط الاقتصاد المتعثّر الذي يتّجه نحو الركود المطوّل.

على الرغم من ذلك، يظهر مسح أجرته بلومبرغ أنّ 51 خبير اقتصادي من أصل ال55 الذين شملهم الإستطلاع يرجّحون أن يبقي المصرف معدّلات الفائدة ثابتة عند 0.75%، بينما يتوقّع المستثمرون بنسبة 83% تقليصها بمقدار 25 نقطة أساسية في أغسطس وفقًا لمقياس كريدي سويس لمقايضات اللّيلة الواحدة. في المقابل، من المحتمل أن تدفع الآفاق المتباينة المحيطة بقرار الفائدة زوج اليورو/دولار الى توسيع دائرة انخفاضه، بيد أنّ التسارع الصعودي التصحيحي الذي تختبره العملة الموحّدة قد يكون وجيزًا في حال اعتمد المصرف مقاربة أكثر صرامة في كبح المخاطر الهبوطية التي تعترض المنطقة. وبما أنّ مؤشر القوّة النسبية يواصل اتّباع الإتّجاه الإنخفاضي السائد منذ مطلع العام، سنحافظ على آفاقنا السلبية للزوج، وقد تتبدّد الآمال المعلّقة على قرار الفائدة وسط سعي الساسة للتوصّل الى أرضيّة مشتركة.

الجنيه الاسترليني: وكالة موديز تلحظ "تنامي التحدّيات" في المملكة المتّحدة والدعم يتمركز عند مستوى 1.5425

واصل الجنيه الاسترليني خسارة التقدّم الذي سجّله اعتبارًا من الأسبوع السابق، إذ قوّضت وكالة موديز آفاقها للمملكة المتّحدة وسط "تنامي التحدّيات التي تعترض مسار تخفيض الديون"، ومن المحتمل أن يتابع الاسترليني اختبار فترة من التوطيد قبيل صدور قرار فائدة بنك انجلترا، بما أنّ تجاراته لا تزال منحسرة ضمن النطاق القائم منذ يونيو. ومع انزلاق بريطانيا داخل دوامة ركود مزدوج، قد يستمرّ بنك انجلترا في انتهاج نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية، ويتّبع الاسترليني/دولار اتّجاهًا جانبيًا وسط تدهور توقعات المعدّلات أكثر. وبدوره، من المرجّح أن يتّجه الاسترليني/دولار نحو الدعم المؤقّت المتواجد على مقربة من 1.5425، ولكن تجاراته قد تنحسر ضمن نطاق ضيّق في حال امتنع المصرف عن نشر أي بيان لسياسته.