لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • ارتفاع عقود النفط الخام والنّحاس وسط تنامي شهية المخاطر على خلفية الآمال المحيطة بالحوافز
  • تقدّم عقود الذهب والفضّة إذ ترسّخ تخمينات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم

تتداول السلع على ارتفاع مع افتتاح بنك الاحتياطي الفدرالي اجتماع سياسته الذي سيدوم ليومين وسط آمال إعلان الساسة عن تدابير حوافز جديدة. مع ذلك، من المحتمل أن يكون التحرّك الصعودي وجيزًا، في وقت تشير التقديرات الى إمكانية تمسّك بن برنانكي وأعضاء مجلس إدارته بالخطاب المألوف المحيط بإمكانية تطبيق جولة ثالثة من التيسير في حال اقتضى الأمر في ظلّ الحفاظ على السياسة الراهنة دون تغيير. يتيح ذلك المجال أمام تجدّد ضغوطات البيع التي تلقي بثقلها على أسعار النفط الخام والنّحاس المرتبطة تجاراتها بالإتّجاه، في حين تشهد عقود الذهب والفضّة تراجعًا في خضمّ تلاشي الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم.

تقترب العائدات من القيع التاريخية التي سجّلتها في يونيو 2011 عند إدراج الجولة الثانية من التيسير الكمّي. يبدو من غير المنطقي القول إنّه من الضروري تكثيف عمليات شراء الأصول بغية إبقاء التكاليف الإئتمانية قيد السيطرة أو أنّ التمويل الأزهد سيستقطب عدد ملحوظ من المقترضين المحتملين الواقفين على الحياد. يشير ذلك الى أنّ المنافع الأساسية للجولة الثالثة من التيسير الكمّي تتجسّد في التعزيز السيكولوجي الذي توفرّه لثقة الأسواق. من المرجّح أن يبقي بنك الاحتياطي الفدرالي استراتيجية مماثلة في جعبته، يستخدمها في حال ولّد إنهيار كارثي أوروبي أزمة إئتمانية عالمية شبيهة بتلك التي اندلعت في العام 2008 عقب إفلاس ليهمان براذرز.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//89.78$-0.35$ -0.39%

تواصل الأسعار التداول على مقربة من 90.00. يتواجد الدعم الرئيسي في المنطقة التي تتراوح بين 87.65 و88.32، التي تحدّها ذروة إقفال الثالث من يوليو وتوسّع فيبوناتشي 14.6%، والتي يستهدف اختراقها نزولاً مستوى 23.6% القائم عند 85.37. كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 93.21، وهي ذروة 19 يوليو.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع على خلفية الآمال المعلّقة على الجولة الثالثة من التيسير الكمّي، إلاّ أنّ المكاسب قد تكون وجيزة

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1621.97// -0.93// -0.06%

الأسعار في صدد اختبار المقاومة القائمة في المنطقة المتراوحة بين 1615.65-35.70، عقب اختراقها مقاومة خط الترند الهبوطي المتواجدة التي نشأت منذ أواخر مارس، التي يستهدف اختراقها صعودًا مستوى 1671.49. كما يضطلع خط الترند- القائم حاليًا عند 1596.55- بدور دعم الأجل القريب مرّة جديدة.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع على خلفية الآمال المعلّقة على الجولة الثالثة من التيسير الكمّي، إلاّ أنّ المكاسب قد تكون وجيزة

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 28.18$ +0.44$ +1.59%

تختبر الأسعار المقاومة القائمة عند 28.44، وهي الذروة المسجّلة في الثالث من يوليو، عقب اختراقها مستوى 27.68. يستهدف أي تحرّك صعودي سعر 29.42، ويضطلع مستوى 27.68 بدور دعم الأجل القريب. يتيح أي اختراق للدعم المجال أمام بلوغ العقود مستوى 26.75.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع على خلفية الآمال المعلّقة على الجولة الثالثة من التيسير الكمّي، إلاّ أنّ المكاسب قد تكون وجيزة

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.416$ -0.010$ -0.29%

تتداول الأسعار فوق المقاومة القائمة عند 3.445، وهي توسّع فيبوناتشي 14.6%، التي يستهدف اختراقها صعودًا الحاجز التالي المتواجد عند 3.535. يتمركز دعم الأجل القريب ضمن المنطقة المتراوحة ما بين 3.378 و3.390، والتي يحدّها مستوى الإقفال اليومي في 10 يوليو ومستوى توسّع فيبوناتشي 23.6%. هذا ويستهدف أي اختراق هبوطي دعم خط الترند عند 3.339.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع على خلفية الآمال المعلّقة على الجولة الثالثة من التيسير الكمّي، إلاّ أنّ المكاسب قد تكون وجيزة