لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: الترويكا تمدّد زيارتها الى اليونان وثقة المستهلك تتدهور
  • الجنيه الاسترليني: موافقات الرهن العقاري تبلغ أدنى مستوى لها في ثمانية عشر شهرًا والاسترليني لا يزال يستهدف النطاق السائد

اليورو: الترويكا تمدّد زيارتها الى اليونان وثقة المستهلك تتدهور

هوى اليورو الى قاع 1.2224 ليلة أمس على خلفية تراجع ثقة المستهلك في أوروبا الى أدنى مستوى لها في ثلاثة أعوام في يوليو، في حين تتناقل بعض الأنباء عن تمديد الترويكا الإتّحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي- زيارتها الى اليونان وسط تنامي مخاطر الإفلاس. وفي الوقت عينه، تتكاثف الآمال المعلّقة على قرار فائدة البنك المركزي الأوروبي المقرّر صدوره في وقت لاحق من الأسبوع، إذ تعهّد الرئيس ماريو دراغي بإتّخاذ المزيد من الخطوات الرامية الى معالجة ازمة الديون، ويبدو وكأنّ المصرف سيعزّز عمليات شراء الأصول بغية تقويض مخاطر انتقال العدوى.

وعلى الرغم من أنّه يتوقّع على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي معدّلات الفائدة ثابتة عند 0.75% في أغسطس، من المحتمل أن يميل مجلس الإدارة نحو سياسة المعدّلات الصفرية وسط اقتراب المنطقة من الإنزلاق داخل دوامة ركود مطوّل، ولن يبقى أمام مجلس الإدارة سوى خيار تطبيق سلّة من الأدوات خلال الأشهر القادمة في ظلّ تعثّر النمو والتضخّم. في الواقع، نحافظ على آفاق سلبية لزوج اليورو/دولار وسط استمرار اتّباع مؤشر القوّة النسبية الإتّجاه الهبوطي السائد منذ مستهلّ العام، وقد يواصل الزوج خسارة الإرتداد المسجّل اعتبارًا من 1.2042، إذ لا تنفكّ المستجدّات التي تطرأ على ساحة المنطقة تلقي بثقلها على ثقة المستثمرين.

الجنيه الاسترليني: موافقات الرهن العقاري تبلغ أدنى مستوى لها في ثمانية عشر شهرًا والاسترليني لا يزال يستهدف النطاق السائد

انخفض الجنيه الاسترليني وصولاً الى 1.5672 على خلفية تراجع موافقات الرهن العقاري في المملكة المتّحدة الى أدنى مستوى لها في ثمانية عشر شهرًا، وقد يواصل الاسترليني تصحيح الإرتداد المسجّل في الأسبوع السابق وسط استمرار انحسار تجاراته ضمن النطاق الضيّق السائد منذ يونيو. وبما أنّ المشاركين في الأسواق يتطلّعون الى صدور قرار فائدة بنك انجلترا يوم الخميس، قد يتّبع الاسترليني/دولار اتّجاهًا جانبيًا قبيل انعقاد اجتماع السياية، بيد أنّ المصرف المركزي من شأنه الإمتناع عن نشر أي بيان وسط تقدير حفاظ لجنة السياسة النقدية على المعدّلات ثابتة عند 0.50% وإبقاء القيمة المستهدفة لبرنامج شراء الأصول عند 375 مليار جنيه استرليني. وبدوره، من المحتمل أن يتّجه الاسترليني/دولار من جديد نحو مستوى 1.5400، وقد تقود اتّجاهات المخاطر تحرّكات الأسعار، إذ لا يزال الجدول الاقتصادي البريطاني يفتقر الى البيانات مع بداية الأسبوع.