لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

New_document_3_body_Pictur.png, من المرجّح أن يتبلور انعكاس الين الياباني وسط بروز تحوّل على آفاق السياسة

التوقعات الأساسية للين الياباني:سلبية

  • يتوقّع تمركز مقاومة الدولار/ين عند 7880
  • الدولار/ين: تواجد الدعم المؤقّت على مقربة من 78.00
  • يحذر اتّجاه الين من مغبّة نشوء تحوّل

تراجع الين الياباني مقابل نظيره الأميركي وسط تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأقوى من المتوقّع الذي صدر عن ساحة أوسع اقتصاد في العالم، ومن المحتمل أن يتابع زوج الدولار/ين تصحيح التصفيات التي اختبرها مستهلّ الشهر، وسط ابتعاد بنك الاحتياطي الفدرالي عن نهج التيسير. وعلى الرغم من انّه يرجّح على نطاق واسع أن يحافظ مجلس الإحتياطي الفدرالي على سياسته الراهنة في أغسطس، قد تساهم التعليقات التي ترشح عن المصرف في تغيير مسار الدولار/ين في حال واصلت اللّجنة التقليل من تخمينات اعتماد جولة جديدة من التيسير الكمّي.

وبما أنّ القراءة المعمّقة لتقرير الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للفصل الثاني عزّزت آفاق النمو والتضخّم، من المرجّح أن يستمرّ الاحتياطي الفدرالي في التقليل من حدّة نبرته الحذرة أزاء السياسة النقدية ويعتنق المصرف مقاربة الترقّب والتريّث خلال ما تبقى من العام. في المقابل، يبدو وكأنّ بنك اليابان سيطبّق برنامج التيسير، إذ تعهّد عضو مجلس الإدارة الجديد تاكاهايد كيوشي بالتطلّع الى إيجاد طرق جديدة للدعم النقدي، ومن الممكن ان يدفع التحوّل الكبير في آفاق السياسة الدولار/ين الى الإرتفاع وسط استعداد الاحتياطي الفدرالي أكثر الى تطبيق سياسته النقدية. وبعيدًا عن قرار الفائدة، من المتوقّع أن يظهر التقرير المنتظر للوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي تنامي عدد الوظائف بمقدار 100 ألف في يوليو عقب ارتفاعها بمقدار 80 ألف في الشهر السابق، وستؤدّي الوتيرة المتسارعة لنمو فرص العمل الى ارتفاع زوج الدولار/ين وسط تدنّي تقديرات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي.

وعلى الرغم من مواصلة رصد القناة الهبوطية التي يتّبعها الدولار/ين، يبدو الزخم الإنخفاضي في صدد التلاشي، وسط ارتداد مؤشر القوّة النسبية من مناطق دعم قويّة. ونتيجة لذلك، من المحتمل أن يبلغ الزوج المذكور قاعًا قريب الأجل مع حلول الأيّام الأخيرة في يوليو، وسيسجّل اختراقًا صعوديًا إذا ما استعدّ بنك الاحتياطي الفدرالي الى تغيير موقفه.