لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: من المحتمل أن يبقي البنك المركزي الأوروبي المعدّلات ثابتة ويوسّع ميزانيته العمومية أكثر
  • الدولار الأميركي: الناتج المحلي الإجمالي للفصل الثاني فاق التوقعات وبنك الاحتياطي الفدرالي سيعتنق مقاربة أقلّ حذرًا

اليورو: من المحتمل أن يبقي البنك المركزي الأوروبي المعدّلات ثابتة ويوسّع ميزانيته العمومية أكثر

تقدّم اليورو الى مستوى 1.2313 وسط التقارير التي أوردت استعداد البنك المركزي الأوروبي لإستئناف برنامج شراء الأصول، في حين من المتوقّع أن تعقد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مؤتمرًا صحفيًا في وقت لاحق من اليوم بغية مناقشة مسألة توفير المزيد من المساعدة لأسبانيا. وفي الوقت عينه، اقترح الساسة الألمان فكرة استخدام آلية الإستقرار المالي الأوروبي من أجل شراء السندات الحكومية وسط تنامي مخاطر انتقال العدوى، بيد انّ هذه المبادرات قد تذهب مع الريح وسط نضال الساسة الأووربيين للتوصّل الى أرضيّة مشتركة.

في الواقع، صرّح البنك المركزي الألماني بضرورة امتناع البنك المركزي الأوروبي عن شراء الديون الحكومية، بما أنّه يكون بذلك في صدد "خلط السياسة النقدية والمالية"، ولكن يبدو وكأنّ مجلس الإدارة سيطبّق سلّة من الأدوات في الأشهر القادمة وسط تنامي التوتّرات في النظام المالي واقترانها بمخاوف انزلاق البلاد داخل دوامة ركود مطوّل. وبما أنّه يتوقّع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي معدّلات الفائدة ثابتة عند 0.75% في أغسطس، سيرصد التّجار عن كثب المؤتمر الصحفي الذي سيعقده رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي، بيد أنّ المصرف قد يبدو أكثر حذرًا هذه المرّة، إذ لا تزال أزمة الديون تلقي بثقلها على الاقتصاد الحقيقي. وبما أنّ الإرتداد من 1.2042 يستجمع الزخم، من المحتمل أن يتّجه اليورو/دولار نحو المتوسط الحسابي لخمسين يوم القائم عند 1.2443، ولكن سنراقب مؤشر القوّة النسبية الذي يواصل اتّباع الإتّجاه الهبوطي السائد منذ فبراير. ونتيجة لذلك، نحافظ على آفاقنا السلبية لزوج اليورو/دولار لطالما يبقى متماسكًا فوق المتوسط الحسابي، ومن المرجّح أن يرزح الزوج تحت وطأة الضغوطات في الأسبوع القادم في حال رسم البنك المركزي الأوروبي صورة قاتمة عن المنطقة.

الدولار الأميركي: الناتج المحلي الإجمالي للفصل الثاني فاق التوقعات وبنك الاحتياطي الفدرالي سيعتنق مقاربة أقلّ حذرًا

الأخضر في صدد استعادة قوّته خلال دورة أميركا الشمالية، مع تعويض مؤشر الدولار داو جونز أف.أكس.سي.ام التراجع الذي سجّله وصولاً الى 10019، ومن المحتمل أن تتداول عملة الإحتياطي على ارتفاع في الأيّام القادمة وسط استجماع الإنتعاش في أوسع اقتصاد في العالم الزخم بشكل تدريجي. في الواقع، اظهرت القراءة المعمّقة للناتج المحلي الإجمالي توسّع الولايات المتّحدة بنسبة 1.5% مقابل توقعات تسجيلها 1.4%، في حين ازداد الإستهلاك الشخصي بنسبة 1.5% في الفترة عينها وسط تقديرات أشارت الى اكتسابه 1.3%. وبدوره، قد يبدو بنك الاحتياطي الفدرالي أكثر تفاؤلاً في الأسبوع القادم ويتمسّك مجلس الإحتياطي الفدرالي بسياسته الراهنة خلال ما تبقى من العام، وسط سلوك الإنتعاش مسارًا أمتن. هذا وسنحافظ على آفاقنا الإيجابية للدولار الذي سيوسّع دائرة ارتفاعه في أغسطس في ظلّ ابتعاد المصرف المركزي عن التيسير الكمّي.