لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: البنك المركزي الأوروبي تعهّد "بالقيام بكلّ ما يلزم" والتوقعات تشير الى انكماش اقتصاد البرتغال في العام 2013
  • الجنيه الاسترليني: المتوسّط الحسابي لمئتي يوم يقيّد تجارات الاسترليني وبنك انجلترا يدعو لتعزيز التعاون الدولي

اليورو: البنك المركزي الأوروبي تعهّد "بالقيام بكلّ ما يلزم" والتوقعات تشير الى انكماش اقتصاد البرتغال في العام 2013

تسارع اليورو صعودًا الى 1.2286 على خلفية إعلان رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي عن "استعداد مجلس الإدارة للقيام بكلّ ما يلزم بغية الحفاظ على اليورو"، بيد أنّ التسارع الصعودي التصحيحي الذي يختبره اليورو/دولار سيكون وجيزًا، إذ باتت الآفاق الأساسية للمنطقة قانمة للغاية. في الواقع، عمدت إيطاليا الى بيع 2.5 مليار يورو من السندات المستحّقة في العام 2014 مع معدّل فائدة وصل الى 4.86% مقارنة بنسبة 4.712% في يونيو، بينما اعتنقت منظمّة التعاون والتنمية الاقتصادية آفاقًا ضعيفة لمنطقة اليورو وسط تقدير المجموعة انكماش الاقتصاد البرتغالي للعام الثالث على التوالي في 2013.

وفي الوقت عينه، تداولت بعض التقارير عن سعي وزير المالية اليوناني يانيس ستورناناراس الى الحصول على تمديد سنتين من الترويكا- البنك المركزي الأوروبي والإتّحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي- بغية تطبيق إصلاحات الميزانية، ولا يزال تنامي مخاطر انتقال العدوى المقترن بتزايد مخاطر الركود المطوّل تؤثر سلبًا على اليورو/دولار، إذ باتت الحكومات العاملة تحت لواء نظام معدّل الصرف الثابت أكثر اعتمادًا على المساعدات الخارجية. وإذ يناضل اليورو/دولار لتجاوز المتوسط الحسابي لعشرين يوم القائم عند 1.2306، قد يختبر فترة من التوطيد مع نهاية الأسبوع، وسنرصد عن كثب مؤشر القوّة النسبية وسط استمرار تبلور الإتّجاه الهبوطي.

الجنيه الاسترليني: المتوسّط الحسابي لمئتي يوم يقيّد تجارات الاسترليني وبنك انجلترا يدعو لتعزيز التعاون الدولي

تقدّم الجنيه الاسترليني الى 1.5648 وسط تنامي اتّجاهات المخاطر، ولكنّنا نقدّر اختبار زوج الاسترليني/دولار تراجعًا خلال الأجل القريب، إذ يواصل التداول جانبيًا. وبما أنّ المتوسط الحسابي لمئتي يوم (1.5742) لا يزال يقيّد تجارات الاسترليني، من المحتمل ان تنحسر العملة ضمن نطاق ضيّق في الأيّام القادمة، وتواجه رياح معاكسة إضافية خلال الأجل القريب، إذ يعتمد بنك انجلترا نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية. كما حذر حاكم بنك انجلترا من ضروة الحاجة الى تعاون دولي من أجل معالجة التوتّرات التي تعصف بالإقتصاد العالمي، وقد يتابع المصرف تطبيق نهج التيسير في العام 2012، إذ لا تنفكّ أزمة الديون تقوّض آفاق المملكة المتّحدة. وبما أنّ المشاركين في الأسواق يتطلّعون الى قرار فائدة بنك انجلترا الذي سيصدر في الأسبوع التالي، قد يتداول الاسترليني/دولار جانبيًا، إلاّ أنّ المصرف من شأنه الإمتناع عن نشر أي بيان لسياسته وسط انتهاج مقاربة التريّث والترقّب.