لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • تراجع عقود النفط الخام والنّحاس على خلفية مخاوف أن تظهر البيانات الأميركية تباطؤ النمو
  • تلقّي عقود الذهب والفضّةبعض الدعم، إذ تعزّز آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم

تتمتّع أسعار السلع بأداء متباين خلال الدورة الأوروبية مع تداول عقود النفط الخام والنّحاس المرتبطة تجاراتها بالنمو على انخفاض، واستقرار عقود الذهب والفضّة. من المرجّح أن تعكس تحرّكات الأسعار اتّخاذ المواقع الوقائية قبيل صدور البيانات الاقتصادية الأميركية المدرجة على مفكّرة اليوم.

من المحتمل أن يلحظ نمو طلبات السلع المعمّرة ومبيعات المنازل المعلّقة تباطؤًا في يونيو، ما يلقي بثقله على توقعات الطلبات على السلع. علاوة على ذلك، تتماسك المعادن الثمينة، إذ تؤجّج بوادر التباطؤ آمال توسيع بنك الاحتياطي الفدرالي دائرة الحوافز وترسّخ الطلبات على أصول بديلة تحفظ قيمتها وسط مخاوف تراجع قيمة الدولار الأميركي.

هذا وقد يوفر مسح الأنشطة التصنيعية الصادر عن بنك الاحتياطي في كانساس سيتي بعض القوى الموازنة، وسط تقديرات تشير الى بروز تحسّن طفيف في يونيو. كما ستعتبر التعليقات التي سيدلي بها وزير الخزانة تيم غيثنر أمام اللّجنة المصرفية التابعة لمجلس الشيوخ ذات أهمّية بالغة، بما أنّه يتناول فيها التأثيرات المترتّبة عن أزمة الديون السائدة في منطقة اليورو.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//88.97$+0.47$ +0.53%

الأسعار في صدد اختبار الدعم القائم في المنطقة التي تتراوح بين 87.65 و88.32، التي تحدّها ذروة إقفال الثالث من يوليو وتوسّع فيبوناتشي 14.6%. يستهدف أي اختراق هبوطي مستوى 23.6% المتواجد عند 85.37، وتتمركز مقاومة الأجل القريب عند 93.21، وهي قمّة 19 يوليو.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: تصفيات تلحق بعقود النفط الخام ودعم تتلقّاه عقود الذهب وسط توجّه الأنظار نحو جدول البيانات الأميركية

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1604.45// +23.50// +1.49%

اخترقت الأسعار المقاومة القائمة عند 1588.90. وباتت تستهدف مقاومة خط الترند الهبوطي المتواجدة عند 1604.26. يتيح أي اختراق لما فوق ذلك المستوى المجال أمام بلوغ العقود ذروة التأرجحات المتواجدة عند 1633.80. كما يضطلع مستوى 1588.90 من جديد بدور دعم الأجل القريب الذي يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام وصول الأسعار الى حاجز 1576.29 ومن ثمّ الى 1561.70.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: تصفيات تلحق بعقود النفط الخام ودعم تتلقّاه عقود الذهب وسط توجّه الأنظار نحو جدول البيانات الأميركية

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.36$ +0.38$ +1.39%

تختبر الأسعار مقاومة خط الترند الهابط الذي نشأ مستهلّ شهر مارس، في وقت يتيح أي اختراق صعودي المجال أمام تقدّمها بإتجاه ذروة الثالث من يوليو عند 28.44. لا يزال دعم الأجل القريب متواجدًا عند 26.75، الذي يستهدف تجاوزه نزولاً القاع الثلاثي الرئيسي القائم عند 26.05.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: تصفيات تلحق بعقود النفط الخام ودعم تتلقّاه عقود الذهب وسط توجّه الأنظار نحو جدول البيانات الأميركية

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.354$ -0.026$ -0.77%

ما انفكّت الأسعار تختبر المقاومة القائمة ضمن المنطقة المتراوحة ما بين 3.378 و3.390، والتي يحدّها مستوى الإقفال اليومي في 10 يوليو ومستوى توسّع فيبوناتشي 23.6%. هذا ويستهدف أي اختراق صعودي واضح المعالم مستوى 14.6% المتواجد عند 3.445. يأتي دعم خط الترند عند 3.334، ويتيح تجاوزه نزولاً المجال أمام تقدّم الأسعار بإتجاه مستوى فيب 38.2% عند 3.269.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: تصفيات تلحق بعقود النفط الخام ودعم تتلقّاه عقود الذهب وسط توجّه الأنظار نحو جدول البيانات الأميركية