لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المحتمل أن تتعقّب عقود النفط الخام والنّحاس الأسهم وسط تطلّع اتّجاهات المخاطر الى مسار تسلكه
  • تواصل عقود الذهب والفضّة الإرتباط بالإتّجاه من خلال الدولار الأميركي

تظهر أسعار السلع أداءًا متباينًا أوائل التداولات الأوروبية، إذ يقيّم التّجار الحوافز المتنافسة المندرجة على الجدول الاقتصادي، الى جانب تلك الناجمة عن أزمة الديون التي تقضّ مضجع منطقة اليورو. علاوة على ذلك، تشير التقديرات الأوّلية لمؤشر مدراء المشتريات في منطقة اليورو لشهر يوليو الى إمكانية استقرار وتيرة انكماش قطاعي التصنيع والخدمات. كما من المقدّر أن يسجّل المسح التصنيعي الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية نتائج مماثلة، ما يعزّز التحسّن الذي اختبرته كلّ من القراءة القوّية لمقياس إيمباير التصنيعي ومقياس بنك الاحتياطي في ولاية فيلادلفيا ومؤشر الأنشطة المحلّية الذي يصدره بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية شيكاغو.

من المرجّح أن تساهم تلك الأرقام في دعم شهية المخاطر، إلاّ أنّ التوتّرات السيادية القائمة في منطقة اليورو لا تنفكّ تجسّد التهديد الأكبر. لقد ارتفعت عائدات السندات الأسبانية المستحقّة في ثلاثة وستّة أشهر، في حين من المقرّر أن يجتمع مراقبو البنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي في اليونان بغية تقييم التقدّم الذي أحرزته البلاد على صعيد تنفيذ بنود الإنقاذ، مع رصد التّجار عن كثب التعليقات الهامشيّة وسط المخاوف المحيطة بإقتراب موعد خروج اليونان من المنطقة.

تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 دون تسجيل أيّ تغيير يذكر، ليخيّم الغموض على ساحة الأسواق قبيل قرع جرس الافتتاح في وال ستريت. وإذا ما تحسّنت شهيّة المخاطر، يتوقّع أن يحذو النفط الخام والنحاس، القائمة تجاراتهما على النمو، حذو الأسهم في الارتفاع، بينما يلحظ الذهب والفضّة ارتفاعًا وسط تنامي طلبات الملاذ الآمن على الدولار الأميركي. غنيّ عن القول إنه ستترتّب النتائج المعاكسة عنترسّخ نفور المخاطر الذي هيمن بالأمس.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//88.14$-3.69$ -4.02%

تبدو الأسعار وكأنّها أبطلت مفاعيل قاع نموذج الرأس والكتفين الإيجابي الذي ظهر يوم أمس في رسم الشموع، واخترقت خط عنق التشكّل نزولاً. تستهدف عمليات البيع الدعم القائم في المنطقة المتراوحة بين 87.65 و88.32، التي تحدّها ذروة إقفال 3 يوليو وتوسّع فيبوناتشي 14.6%. هذا ويتيح أي اختراق هبوطي المجال أمام بلوغ العقود مستوى 23.6% المتواجد عند 85.37. كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 93.21، وهي القمّة المحقّقة في 19 يوليو.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: الغموض يخيّم على آفاق السلع وسط تقييم اتّجاهات المخاطر القوى المتنافسة

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1576.95// -7.55// -0.48%

تواصل الأسعار اختبار فترة من التوطيد دون المقاومة القائمة عند 1588.90. ويستهدف أي اختراق صعودي مقاومة خط الترند الهبوطي المتواجدة عند 1606.40. كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 1573.26، الذي يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام بلوغ العقود سعر 1560.08 ومنطقة 1522.50-32.45.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: الغموض يخيّم على آفاق السلع وسط تقييم اتّجاهات المخاطر القوى المتنافسة

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.04$ -0.28$ -1.01%

تواصل الأسعار التداول فوق الدعم القائم عند 26.75 الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الثلاثي لأشهر عدّة المتواجد عند 26.05. تتمركز مقاومة خط الترند حاليًا عند 27.42، التي يستهدف اختراقها الصعودي الذروة المحقّقة في 3 يوليو والمتواجدة عند 28.44.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: الغموض يخيّم على آفاق السلع وسط تقييم اتّجاهات المخاطر القوى المتنافسة

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.380$ -0.068$ -1.97%

تختبر الأسعار مستوى الدعم القائم عند 3.378، وهو توسّع فيبوناتشي 23.6%، في أعقاب اختراقها الدعم القائم عند قاع القناة الصعوديّة التي نشأت أواخر شهر يونيو. هذا وتتواجد مواقع البيع الآن عند توسّع فيبوناتشي 23.6% المتواجد عند 3.378، في وقت يتيح تأكيد الإختراق المجال أمام بلوغ العقود مستوى 38.2% المتمركز عند 3.268. هذا وتكمن مقاومة الأجل القريب عند 3.445، وهي فيب 14.6%.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: الغموض يخيّم على آفاق السلع وسط تقييم اتّجاهات المخاطر القوى المتنافسة