لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

New_document_2_body_Picture_5.png, من المحتمل أن يلقى الجنيه الاسترليني بعض الدعم من اتّجاهات المخاطر والتوتّرات المحيطة بأزمة اليورو

الآفاق الأساسية للجنيه الاسترليني:إيجابية

  • الاسترليني يتطلّع الى الإرتفاع مقابل الدولار الأميركي عقب اختراق قمّة القناة
  • يشير اتّجاه المضاربة الى إمكانية توسيع الاسترليني دائرة تسارعه الصعودي
  • يدلّ محضر اجتماع بنك انجلترا على استعداد الساسة لتخفيض معدّلات الفائدة

يدفع الجدول الاقتصادي المفتقر نسبيًا الى البيانات الجنيه الاسترلينيمرّة جديدة الى تعقّب الحوافز الخارجية. وليس بالأمر المفاجىء أن تواصل التطوّرات المحيطة بأزمة الديون السائدة في منطقة اليورو وتهديد تسارع حدّة تباطؤ الأنشطة الاقتصادية العالمية تشكيل المسائل المهيمنة في صفوف الأسواق المالية.

على صعيد النمو، ستساهم سلّة وفيرة من البيانات الصادرة عن أبرز محرّكات المخرجات في العالم في توفير فكرة عن المسار الذي سيسلكه الإنتعاش العالمي مع بداية الفصل الثالث. علاوة على ذلك، من المتوقّع أن تظهر الأرقام الأوّلية لمؤشر مدراء المشتريات في منطقة اليورو انكماش الأنشطة التصنيعية والخدماتية في يوليو وإن وفق وتيرة أبطأ. كما من المحتمل أن تسجّل المقاييس الإقليمية الصادرة عن بنك الاحتياطي الفدرالي في كلّ من ولاية ريشموند وشيكاغو وكانساس سيتي نتائج مماثلة.

في غضون ذلك، من المحتمل أن يتمّ تفسير الأرقام الضعيفة للناتج المحلي الإجمالي للفصل الثاني في إطار الجولة الثالثة المزعومة من التيسير الكمّي، وهو أمر عزّز شهية المخاطر على نحو معاكس للطبيعة. كما قد توفر القراءة الضعيفة لمؤشر أسعار المستهلك الألماني بعض الدعم للثقة، ما يرسّخ تخمينات لجوء البنك المركزي الأوروبي من جديد الى تخفيض معدّلات الفائدة في أغسطس.

بشكل عام، تدعم هذه المعطيات المناخ المحفوف بالمخاطر وإن وسط تواجد بعض العقبات. من المقرّر أن تعمد إيطاليا وأسبانيا الى بيع سندات مالية قريبة الأجل، في وقت يلقي تنامي الإضطرابات السيادية الذي برز يوم الجمعة بشكل واضح الضوء على مستويات الطلبات ومعدّلات الفائدة. في إطار مختلف، من المقدّر هبوط مقياس IFO لثقة الأعمال، مع تشكيل الأرقام الأوّلية لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي الصيني الصادر عن HSBC حدثّا هامًا. في النهاية، من المرجّح أن تبيّن التقديرات الأوّلية للناتج المحلي الإجمالي البريطاني للفصل الثاني- الحدث الأبرز المندرج على الجدول المحلّي- انكماش المخرجات للفصل الثالث على التوالي، الأمر الذي يعزّز رهانات تخفيض معدّلات الفائدة التي إنجلت عقب نشر محضر اجتناع بنك انجلترا في الأسبوع السابق.

بشكل عام، يبدو أنّ المناخ السائد يصبّ لصالح الجنيه الاسترليني مقابل عملات الملاذ الآمن كالدولار الأميركي والين الياباني، إذ تتلقّى الأصول المحفوفة بالمخاطر بعض الدعم. من المحتمل أن يضعف مناخًا مماثلاً قيمة االاسترليني مقابل العملات ذات العائدات الأعلى كالدولار الأسترالي والنيوزيلندي. هذا ويشير التركيز على منطقة اليورو وسط توافر عدد من المحرّكات المحتملة للنقاط السلبية الى فرضيّة استمرار تحصّن العملة البريطانية بالقوّة مقابل العملة الموحّدة على حدّ سواء.