لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المحتمل أن تشهد عقود النفط الخام والنّحاس انعكاسًا هبوطيًا وسط تخييب برنانكي آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي
  • عقود الذهب والفضّة في خطر على خلفية ارتداد الدولار الأميركي وتنامي طلبات الملاذ الآمن

تشهد أسعار السلع تأرجحات صعودية وسط تسلّط الأضواء على رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي بن برنانكي الذي سيدلي بشهادته النصف سنوية أمام الكونغرس. كما أشارت السلّة المحدّثة لتقديرات النمو العالمي للعام 2012 الصادرة عن صندوق النقد الدولي والتي تمّ نشرها في الأمس الى اختبار الولايات المتّحدة تسارعًا اقتصاديًا ومواجهة البلدان الأخرى كالصين تباطؤًا أو انكماشًا ملحوظَا كمنطقة اليورو. أجّجت هذه الأنباء آمال قدرة الولايات المتّحدة على مجابهة الرياح المعاكسة الناجمة عن أماكن أخرى.

يعكس التحرّك الصعودي الذي تختبره الأصول المرتبطة بالإتّجاه قبيل الشهادة توقعات آمال بروز نبرة حذرة، ما يتيح المجال أمام صدور نتائج مخيّبة للآمال. في الواقع، لا يغفل بنك الاحتياطي الفدرالي عن القيود الناجمة عن اعتماد جولة إضافية من التيسير الكمّي وذلك نظرًا الى اقتراب عوائد السندات من القيع التاريخية، ناهيك عن بلوغ المعدّلات الحقيقية للأوراق المالية المستحقّة في عشر سنوات مستويات سلبية. بناء عليه، سيعتنق برنانكي نهجًا مألوفًا ويبقي المجال متاح أمام تهدئة مخاوف الأسواق بغية تفادي موجات الهلع من دون التوسيع الفعلي للميزانية العمومية، بينما لن يغوص في أعماق القضايا الأساسية.

وفي حين يعتبر ذلك أكثر من مجرّد تكرار للوضع السائد، إلاّ أنّه لن يلقي بثقله على شهية المخاطر نظرًا الى تنامي التوقعات. يلحق هذا الأمر الضرر بالسلع المرتبطة تجاراتها بالنمو بما فيها عقود النفط الخام والنّحاس. على نحو مماثل، يحمل في طيّاته ضغوطات هبوطية على الذهب والفضّة وسط ارتفاع الدولار الأميركي على خلفية تجدّد نفور المخاطر وتبدّد الطلبات على المعادن الثمينة التي تحفظ قيمتها.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//88.43$+1.33$ +1.53%

تواصل الأسعار التداول جانبيًا فوق الدعمالقائم عند 84.14، وهو تصحيح فيبوناتشي 23.6%. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 88.40، وهي مستوى 38.2%، الذي يستهدف اختراقه صعودًا سعر 90.00، وفيب 50% عند 91.84. في المقابل، إنّ أي اختراق للدعم يتيح المجال أمام بلوغ العقود المنطقة المتراوحة بين 81.19 و81.52 التي يحدّها القاع المسجّل في الرابع من يونيو وتصحيح 14.6%.

New_document_9_body_Picture_3.png, تجارات السلع: عقود النفط الخام والذهب في وضع هشّ وسط تخييب برنانكي آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1589.38// -0.30// -0.02%

اخترقت الأسعار صعودًا مستوى 1575.81، وهو توسّع فيبوناتشي 38.2%، وباتت تستهدف حصريًا مستوى 23.6% القائم عند 1600. كما تلقى المقاومة الترسيخ من خط الترند الهبوطي الذي نشأ منذ أواخر مارس والمتواجد حااليًا عند 1612.47. إنّ أي اختراق للحدود الأخيرة يتيح المجال أمام بلوغ العقود الذروة لمحققة في الثالث من يوليو من 1624.81. هذا ويضطلع مستوى 1575.81 من جديد بدور دعم الأجل القريب، الذي يستهدف اختراقه نزولا فيب 50% عند 1555.83.

New_document_9_body_Picture_4.png, تجارات السلع: عقود النفط الخام والذهب في وضع هشّ وسط تخييب برنانكي آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.34$ +0.01$ +0.04%

تواصل الأسعار التداول فوق الدعم القائم عند 26.75 الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الثلاثي لأشهر عدّة المتواجد عند 26.05. تتمركز مقاومة خط الترند حاليًا عند 27.81، التي يستهدف اختراقها الصعودي الحدود السفلى لنمط الراية الذي تمّ اختراقه في وقت سابق (حاليًا عند 28.84).

New_document_9_body_Picture_5.png, تجارات السلع: عقود النفط الخام والذهب في وضع هشّ وسط تخييب برنانكي آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.486$ -0.018$ -0.51%

اخترقت الأسعار المقاومة القائمة عند 3.445، توسّع فيبوناتشي 14.6% الذي يستهدف اختراقه صعودًا الحدود العليا المتواجدة عند 3.535 و3.618. يضطلع مستوى 3.445 من جديد بدور دعم الأجل القريب الذي يتيح اختراقه المجال أمام بلوغ العقود فيب 23.6% المتواجد عند 3.378.

New_document_9_body_Picture_6.png, تجارات السلع: عقود النفط الخام والذهب في وضع هشّ وسط تخييب برنانكي آمال اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي