لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المحتمل أن توسّع السلع دائرة خسائرها، إذ تقوّض البيانات الاقتصادية الأميركية رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي
  • البحث عن تداعيات أزمة اليورو المترتّبة على الوضع الإئتماني العالمي في تقارير عائدات سيتي غروب
  • من المحتمل أن تلحق الآفاق المحدّثة لصندوق النقد الدولي الضرر بشهية المخاطر على خلفية تخفيض النمو الأميركي

تتداول أسعار السلع على انخفاض أوائل التداولات الأوروبية عقب الإرتداد الحادّ الذي شهدته شهية المخاطر يوم الجمعة. حذت عقود النفط الخام والنّحاس المرتبطة تجاراتها بالإتّجاه حذو الأسهم بالإرتفاع، في حين تلقّت عقود الذهب والفضّة بعض الدعم على خلفية تدنّي الطلبات على الدولار الأميركي الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

يدفع افتقار الجدول الاقتصادي الأوروبي الى البيانات التّجار الى التركيز على المفكّرة الأميركية. تشير التوقعات الى تحسّن مسح إيمباير التصنيعي، وهو أوّل مقياس للأنشطة الإقليمية يصدر في يوليو، بينما قد تنجح مبيعات التجزئة الأميركية في وضع حدّ للتراجع الذي دام لشهرين.

من المرجّح أن تعزّز هذه النتائج الإستقرار الذي تختبره البيانات الاقتصادية الأميركية في الآونة الأخيرة، الأمر الذي من شأنه إلحاق الضرر على نحو مفاجىء بالثقة وأسعار السلع من خلال تبدّد تخمينات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي. مع ذلك، من المستبعد أن يدوم ذلك وسط التركيز على الشهادة التي سيدلي بها الرئيس بن برنانكي أمام الكونغرس في وقت لاحق من الأسبوع بغية الحصول على تفاصيل حول مستقبل الرهانات المحيطة بالحوافز.

على صعيد عائدات الشركات، ستصدر نتائج أرباح الفصل الثاني لسيتي غروب. سيرصد التّجار عن كثب هذا الحدث من أجل معرفة موقف المصرف أزاء أزمة الديون الأوروبية وتداعيات التوتّرات السيادية والمصرفية على الأسواق المالية.

كما من المقرّر أن ينشر صندوق النقد الدولي السلّة المحدّثة لتوقعات النمو العالمي. أشارت رئيسة الصندوق كريستين لاغارد الى إمكانية كشف النقاب عن تخفيض لآفاق الأداء العالمي. على الرغم من ذلك، ستولي الأسواق اهتمامًا بالغًا بالتفاصيل الإقليمية. في الواقع، ومنذ بعض الوقت، تتنامى التخمينات المحيطة بالركود الحاصل في أوروبا والتباطؤ في آسيا، إلاّ أنّ أي ضعف ملحوظ في أداء أميركا الشمالية من شأنه تأجيج نفور المخاطر.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//87.10$+1.02$ +1.18%

تشهد الأسعار بعض التوطيد فوق الدعمالقائم عند 84.14، وهو تصحيح فيبوناتشي 23.6%. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 88.401، وهي مستوى 38.2%، الذي يستهدف اختراقه صعودًا سعر 90.00. في المقابل، إنّ أي اختراق للدعم يتيح المجال أمام بلوغ العقود المنطقة المتراوحة بين 81.19 و81.52 التي يحدّها القاع المسجّل في الرابع من يونيو وتصحيح 14.6%.

New_document_6_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع أسعار السلع على خلفية تلاشي رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي وتخفيض صندوق النقد الدولي آفاقه

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1589.68// +17.73// +1.13%

اخترقت الأسعار صعودًا مستوى 1575.81، وهو توسّع فيبوناتشي 38.2%، وباتت تستهدف حصريًا مستوى 23.6% القائم عند 1600. كما تلقى المقاومة الترسيخ من خط الترند الهبوطي الذي نشأ منذ أواخر مارس والمتواجد حااليًا عند 1612.47. إنّ أي اختراق للحدود الأخيرة يتيح المجال أمام بلوغ العقود الذروة لمحققة في الثالث من يوليو من 1624.81. هذا ويضطلع مستوى 1575.81 من جديد بدور دعم الأجل القريب، الذي يستهدف اختراقه نزولا فيب 50% عند 1555.83.

New_document_6_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع أسعار السلع على خلفية تلاشي رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي وتخفيض صندوق النقد الدولي آفاقه

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.33$ +0.16$ +0.59%

تواصل الأسعار التداول فوق الدعم القائم عند 26.75 الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الثلاثي لأشهر عدّة المتواجد عند 26.05. تتمركز مقاومة خط الترند حاليًا عند 27.79، الذي يستهدف اختراقه الصعودي الحدود السفلى لنمط الراية الذي تمّ اختراقه في وقت سابق (حاليًا عند 28.78).

New_document_6_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع أسعار السلع على خلفية تلاشي رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي وتخفيض صندوق النقد الدولي آفاقه

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.504$ +0.088$ +2.58%

اخترقت الأسعار المقاومة القائمة عند 3.445، توسّع فيبوناتشي 14.6% الذي يستهدف اختراقه صعودًا الحدود العليا المتواجدة عند 3.535 و3.618. يضطلع مستوى 3.445 من جديد بدور دعم الأجل القريب الذي يتيح اختراقه المجال أمام بلوغ العقود فيب 23.6% المتواجد عند 3.378.

New_document_6_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تتراجع أسعار السلع على خلفية تلاشي رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي وتخفيض صندوق النقد الدولي آفاقه