لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: البنك المركزي الأوروبي يحافظ على موقفه الحذر وسط تنامي رهانات تقليص المعدّلات في أغسطس
  • الجنيه الاسترليني: الاسترليني يستهدف القاع المسجّل في يونيو قبيل صدور محضر اجتماع بنك انجلترا، واختراق فيب 50.0% يلوح في الأفق
  • الدولار الأميركي: اختراق المؤشر النطاق السائد قبيل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي الصيني

اليورو: البنك المركزي الأوروبي يحافظ على موقفه الحذر وسط تنامي رهانات تقليص المعدّلات في أغسطس

هوى اليورو الى قاع جديد للعام عند 1.2169 وسط ضعف آفاق المنطقة، ومن المحتمل أن تواصل العملة الموحّدة انخفاضها خلال ما تبقى من الأسبوع، إذ يعتنق البنك المركزي الأوروبي نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية. في الواقع، حذر المصرف المركزي في تقريره الشهري أنّ المخاطر الهبوطية التي تعترض المنطقة "تبلورت"، مردفًا أنّ كمّ كبير من الغموض لا ينفكّ يخيّم على مستقبل المنطقة وسط نضال الساسة الأووربيين لتقويض مخاطر انتقال العدوى.

وبدوره، أفاد عضو البنك المركزي الأوروبي جوزيف ماكوش بأنّ البنك "سيستخدم جميع الوسائل التي لجأ إليها من قبل أو سيبحث عن تدابير جديدة" بغية تنشيط الاقتصاد المتعثّر، ويبدو وكأنّ مجلس الإدارة يميل نحو سياسة المعدّلات الصفرية، بما أنّ المنطقة تواجه خطر الركود المطوّل. وفي وقت لا يزال الإتّجاه الهبوطي الذي يتّبعه اليورو/دولار يتطوّر، سنحافظ على آفاقنا السلبية للزوج الذي يبدو مستعدًا لخسارة الإرتداد المسجّل منذ العام 2010 (1.187)، إذ يتوقّع المشاركون في الأسواق تقليص تكاليف الإقتراض في أوروبا. ووفقًا لمقياس كريدي سويس لمقايضات اللّيلة الواحدة، يقدّر التّجار بنسبة 83% تخفيض المعدّلات وفق 25 نقطة أساسية في اجتماع الثاني من أغسطس، ومن المحتمل أن يواصل مجلس الإدارة تطبيق نهج التيسير في ظلّ تعثّر النمو والتضخّم.

الجنيه الاسترليني: الاسترليني يستهدف القاع المسجّل في يونيو قبيل صدور محضر اجتماع بنك انجلترا، واختراق فيب 50.0% يلوح في الأفق

واصل الجنيه الاسترليني اختبار فترة من التوطيد يوم الخميس، مع هبوط زوج الاسترليني/دولار الى قاع جديد للأسبوع عند 1.5432، ومن المحتمل أن يتابع الاسترليني خسارة الإرتداد المسجّل اعتبارًا من 1.5268، إذ يقلّص المشاركون في الأسواق شهيتهم للمخاطر. من المرجّح أن يستمرّ الزوج المذكور بالتداول ضمن نطاق واسع وسط تلقيّه الدعم من مستوى تصحيح فيبوناتشي 50.0% لإرتفاع الأسعار من قاع العام 2009 وصولاً الى الذروة على مقربة من 1.5270، بيد أنّ محضر اجتماع بنك انجلترا المرتقب في الأسبوع القادم قد يدفع معدّلات الصرف الى تسجيل تحرّكات ملحوظة، إذ يقيّم التّجار آفاق السياسة المستقبلية. الى حين حلول ذلك التاريخ، من المحتمل أن تتابع اتّجاهات المخاطر قيادة تحرّكات أسعار الاسترليني/دولار الذي قد يتراجع أكثر وسط انتعاش تدفقات الملاذ الآمن.

الدولار الأميركي: اختراق المؤشر النطاق السائد قبيل صدور أرقام الناتج المحلي الإجمالي الصيني

لا تزال آفاق الأخضر القريبة الأجل إيجابية مع اختراق مؤشر الدولار داو جونز أف.أكس.سي.أم النطاق الذي قيّد تجاراته والسائد منذ الشهر السابق، ومن المحتمل أن توسّع عملة الإحتياطي دائرة ارتفاعها خلال ساعات التداول الأربع والعشرين القادمة وسط تعثّر ثقة الأسواق. وبما أنّ تقرير الناتج المحلي الإجمالي الصيني للفصل الثاني يدخل دائرة الأضواء، نتوقّع ان يتّسع النمو وفق أبطأ وتيرة له منذ العام 2009، وقد تواصل المخاوف المحيطة بهذا الحدث تقويض سلوك المجازفة، ليستجمع بذلك تسارع الدولار الصعودي الزخم في الأيّام المقبلة، بما أنّه لا ينفكّ يستفيد من تدفقات الملاذ الآمن.