لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام والنحاس في حال دعم محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي فكرة تعزيز التيسير الكمّي

- من المحتمل أن تتلقّى عقود الذهب والفضّة الدعم على خلفية تنامي الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم على خلفية موقف مجلس الإحتياطي الفدرالي الحذر

تتوجّه الأنظار جميعها الى محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي لشهر يونيو وسط آمال أن يوفر الاحتياطي بعض الارتياح في أعقاب النتائج المخيّبة للآمال التي حقّقها تقرير الوظائف الأميركيّة في الأسبوع المنصرم، ناهيك عن مساعي الحوافز المخيّبة التي اعتنقها كلّ من البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا. وعلى الرغم من امتناع بن برنانكي وأعضاء مجلس إدارته عن استهلال جولة ثالثة من التيسير الكمّي في الشهر المنصرم، سيتطلّع التجّار الى تقييم مدى اندراج هذا الخيار ضمن إطار المحادثات الراهنة بغية معرفة إن كان سيتمّ كشف النقاب عن أي مستجدّات في هذا الموضوع خلال الأشهر المقبلة.

وفي حين أن القيود المترتّبة عن تنفيذ جولة ثالثة من التيسير الكمّي لا تغفل حتمًا عن الاحتياطي الفدرالي، إلا أنّه يدرك تمامًا أن إي دلائل قويّة تنفي برنامج الحوافز قد تؤدّي الى زعزعة صفو الأسواق الماليّة. ويشير هذا الأمر الى أن باب التيسير سيبقى مفتوحًا، أقلّه من جانب التعليقات.

ومع أخذ ما تقدّم بعين الإعتبار، من المرجّح أن تعزّز الملاحظات التي ترجّح كفّة توسيع دائرة التيسير شهيّة المخاطر وتدفع أسعار النفط الخام والنّحاس الى الإرتفاع. كما من المحتمل أن تتقدّم عقود الذهب والفضّة وسط تهافت تدفقات رؤوس الأموال نحو المعادن الثمينة بحثّا عن وسيلة للتحوّط ضدّ تدهور قيمة الدولار الأميركي. غنيّ عن القول، إنّه ستترتّب عن أي نتائج تفشل في تعزيز رهانات الجولة الثالثة التداعيات المعاكسة.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//83.91$-2.08$ -2.42%

الأسعار في صدد اختبار دعم تصحيح فيبوناتشي 23.6% القائم عند 84.14 عقب هبوطها بعد تشكّل نمط الشهاب في رسم الشموع دون المقاومة المتواجدة عند 88.40، مستوى 38.2%. يستهدف أي اختراق للدعم سعر 81.19. في المقابل، إنّ أي ارتداد يدفع الأسعار الى الإقفال فوق مقاومة الأجل القريب يتيح المجال أمام بلوغ العقود مستوى 90.00.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المحتمل أن ترتفع عقود النفط الخام والذهب في حال رسّخ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1567.28// -20.40// -1.28%

اخترقت الأسعار مستوى الدعم القائم عند 1575.81، وهو توسّع فيبوناتشي 38.2%، عقب اختبارها تشكّل نمط نجمة المساء في رسم الشموع دون مقاومة خط الترند الهبوطي التي نشأت منذ أواخر مارس. إنّ أي اختراق هبوطي يستهدف فيب 50% المتواجد عند 1555.61، في وقت يمهّد أي اختراق للمستوى الأخير الطريق أمام بلوغ العقود المنطقة المتراوحة بين 1522.50 و1532.45 . كما يضطلع مستوى 1575.81 من جديد بدور مقاومة الأجل القريب.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المحتمل أن ترتفع عقود النفط الخام والذهب في حال رسّخ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 26.83$ -0.52$ -1.88%

تختبر الأسعار الدعم القائم عند 26.75 الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الثلاثي لأشهر عدّة المتواجد عند 26.05. تتمركز مقاومة خط الترند حاليًا عند 28.11، الذي يستهدف اختراقه الصعودي الحدود السفلى لنمط الراية الذي تمّ اختراقه في وقت سابق (حاليًا عند 28.60).

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المحتمل أن ترتفع عقود النفط الخام والذهب في حال رسّخ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.398$ -0.034$ -0.99%

تختبر الأسعار الدعم القائم عند 3.384، وهو توسّع فيبوناتشي 23.6%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً القاع الرئيسي المتواجد عند 3.250. كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 3.474، وهو مستوى 38.2%، الذي يتيح اختراقه صعودًا المجال أمام بلوغ العقود فيب 50% المتواجد عند 3.548.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المحتمل أن ترتفع عقود النفط الخام والذهب في حال رسّخ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي