لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

  • اليورو: البنك المركزي الأوروبي يقلّص المعدّلات الى 0.75% ويعتنق نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية
  • الجنيه الاسترليني: بنك انجلترا يوسّع التيسير الكمّي بقيمة 50 مليار جنيه والنطاق السائد لا يزال قائمًا
  • الدولار الأميركي: مؤشر ADP لتغيير الوظائف الخاصّة يفوق التوقعات والأضواء تتسلّط على تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي

اليورو: البنك المركزي الأوروبي يقلّص المعدّلات الى 0.75% ويعتنق نبرة حذرة أزاء السياسة النقدية

هوى زوج اليورو/دولار الى قاع جديد للشهر عند 1.2375، إذ عمد البنك المركزي الأوروبي الى تقليص معيار معدّلات الفائدة الرئيسية الى 0.75%، في حين خفّض معدّل الودائع الى الصفر، ويبدو وكأنّ المصرف المركزي سيبقي المجال متاحًا أمام توسيع السياسة النقدية أكثر وسط تعثّر النمو والتضخّم. وبما أنّ البنك المركزي الأوروبي يقدّر هبوط نمو الأسعار الى ما دون مستوى 2% المستهدف، قد يطبّق سلسلة من تخفيضات المعدّلات في الأشهر القادمة، ومن المحتمل أن يعزّز المشاركون في الأسواق رهانات اعتماد سياسة المعدّلات الصفرية، إذ يتمسّك مجلس الإدارة ببنده الأوحد والوحيد الذي ينصّ على ضمان استقرار الأسعار.

وفي الوقت عينه، لن يبقى أمام البنك المركزي سوى خيار تعزيز التدابير الإستثنائية، إذ تواصل الحكومات العاملة تحت لواء نظام معدّل الصرف الثابت مواجهة ارتفاع تكاليف الإقتراض، وقد يتطلّع مجلس الإدارة الى تكثيف عمليات شراء الأصول بهدف معالجة تنامي مخاطر انتقال العدوى. وبما انّ اليورو/دولار ينشىء قمّة أدنى على مقربة من 1.2745، من المحتمل أن يتابع الزوج خسارة ارتداده المسجّل في يونيو (1.2287) ويبلغ قيعًا جديدة للعام، إذ باتت الآفاق الأساسية للمنطقة قاتمة للغاية.

الجنيه الاسترليني: بنك انجلترا يوسّع التيسير الكمّي بقيمة 50 مليار جنيه والنطاق السائد لا يزال قائمًا

ساهم قرار فائدة بنك انجلترا في توفير الدعم للجنيه الاسترليني، إذ ضافر البنك المركزي مساعيه الرامية الى تجنيب اقتصاد المملكة المتّحدة تداعيات الأزمة الأوروبية، بيد أنّ تجارات زوج الاسترليني/دولار قد تبقى منحسرة ضمن نطاق ضيّق خلال الأجل القريب، إذ تبقي لجنة السياسة النقدية نهج التيسير تحت المراقبة. في الواقع، وسّع بنك انجلترا عمليات شراء الأصول بقيمة 50 مليار جنيه استرليني وصولاً الى 375 مليار، إذ يرسّخ تباطؤ التضخّم مخاطر عدم بلوغ التضخّم المستوى المستهدف له عند 2%، ويبدو وكأنّ لجنة السياسة النقدية ستبقي المجال متاح أمام توسيع السياسة أكثر بهدف تشجيع الإنتعاش المستدام. مع ذلك، وبما أنّ المشاركين في الأسواق يتطلّعون الى صدور محضر الإجتماع في الثامن عشر من يوليو، قد يحافظ الاسترليني/دولار على النطاق السائد ويتّجه نحو مستوى 1.5700 وسط تلقّيه الدعم بمحاذاة 1.5500.

الدولار الأميركي: مؤشر ADP لتغيير الوظائف الخاصّة يفوق التوقعات والأضواء تتسلّط على تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي

واصل الأخضر تقدّمه يوم الخميس، مع تسارع مؤشر الدولار داو جونز- أف. أكس.سي. أم الى ذروة 10155، ومن المحتمل أن توسّع عملة الإحتياطي دائرة ارتفاعها خلال دورة أميركا الشمالية، إذ يقلّص المشاركون في الأسواق شهيتهم للمخاطر. وبما أنّ الأضواء تتسلّط على تقرير الوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي، قد يختبر الدولار فترة من التوطيد خلال ساعات التداول الأربع والعشرين القادمة، بيد أنّ تقرير ADP لعدد الوظائف المضافة الى القطاع الخاصّ يصبّ لصالح سوق العمل وسط استجماع الوظائف الزخم تدريجيًا. وبعيدًا على القراءة الرئيسية، سنرصد عن كثب معدّل البطالة وسط مغادرة العمّال الخائبين القوى العاملة، ومن المحتمل أن تحدّد سلّة البيانات تلك مسار ما تبقى من الشهر، إذ يقيّم التّجار آفاق السياسة النقدية.