لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام والنحاس في حال عزّزت قرارات فائدة بنك انجلترا والبنك المركزي الأوروبي الأصول المحفوفة بالمخاطر
  • من المحتمل أن ترتفع عقود الذهب والفضّة إذا ما أغرقت الحوافز طلبات الملاذ الآمن على الدولار الأميركي

تتسلّط الأضواء اليوم على قرار فائدة كلّ من البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا. من المتوقّع أن يعمد البنك المركزي الأوروبي الى تخفيض معدّل الإقراض المعياري الى قاع 0.75% التاريخي، في حين يرجّح أن يعزّز بنك انجلترا برنامج شراء الأصول بقيمة 50 مليار جنيه استرليني. علاوة على ذلك، يشكّل الركود الحاصل في أوروبا العائق الأبرز الذي يعترض النمو الاقتصادي العالمي هذه السنة. بناءً عليه، إنّ أي حوافز إضافية يتمّ ضخّها في المنطقة ستوفر الدعم لشهية المخاطر، بيد أنّ تداعيات الإعلان المترتّبة على تحرّكات الأسعار ستعتمد على مدى تطابق درجة التيسير مع تخمينات الأسواق.

منذ ستّة أسابيع، أشارت تقديرات الخبراء الاقتصاديين للأجل المتوسّط الى تقليص البنك المركزي الأوروبي تكاليف الإقتراض، لذلك فإنّ أي تخفيض بمقدار 25 نقطة أساسية قد لا يكون كافيًا لتوليد نقطة تحوّل رئيسية.مع ذلك، إنّ أي تقليص للمعدّلات المترافق مع المزيد من التلميحات حول تجديد عمليات إعادة التمويل أو حتّى استئناف برنامج شراء الأصول سيرسّخ تفاؤل المستثمرين. على غرار مماثل، وبالنسبة الى بنك انجلترا، تعتبر وصول قيمة البرنامج الى 375 مليار جنيه استرليني بمثابة أي جديد يطرأ على الوضع الراهن. من الضروري إدراج توسيع أكبر بغية تأجيج شهية المخاطر بشكل ملموس.

تشير دراسات العلاقات الى أنّ أسعار النفط الخام والنّحاس لا تزال ترتبط بشكل وثيق بالإتّجاهات، دلالة على أنّ النتائج الداعمة للنمو التي سترشح عن البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا قد تدفع تلك السلع الى الإرتفاع. علاوة على ذلك، من المحتمل أن تتقدّم عقود الذهب والفضّة في حال رسّخ البنك المركزي الأوروبي الحوافز وسط هروب تدفقات الملاذ الآمن من الدولار الأميركي.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//87.66$+3.91$ +4.67%

تقدّمت الأسعار تمامًا كما كان متوقّعًا عقب اختبارها تشكّل نمط الخط المثقوب في رسم الشموع واختراقها مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% القائم عند 85.11، لتستهدف بالتالي مستوى 38.2% المتمركز عند 89.97. علاوة على ذلك، يعزّز المستوى السيكولوجي المتواجد عند 90.00 الحاجز العلوي. كما يضطلع مستوى 85.11 من جديد بدور دعم الأجل القريب.

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط والذهب حذو ردود فعل الأسهم أزاء قرارات فائدة البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1615.63// -1.72// -0.11%

الأسعار في صدد اختبار مقاومة خط الترند الهبوطي التي نشأت منذ أواخر مارس (الآن عند 1619.58). يستهدف أي اختراق صعودي لهذا الحاجز ذروة التأرجحات المسجّلة في السادس من يونيو عند 1640.80. يتمركز دعم الأجل القريب عند 1606.74، وهو توسّع فيبوناتشي 23.6%، في وقت يتيح أي هبوط دون ذلك المستوى المجال أمام بلوغ العقود مستوى 38.2% المتواجد عند 1585.44.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط والذهب حذو ردود فعل الأسهم أزاء قرارات فائدة البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 28.14$ -0.14$ -0.48%

تعيد الأسعار اختبار قاع نمط الراية الذي تمّ اختراقه في وقت سابقوالمتواجد عند 28.54. يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 28.45. ينذر تشكّل نمط الرجل المشنوق في رسم الشموع من مغبّة بروز تحرّك هبوطي في الأفق. كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 26.75، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 26.05، وهو القاع الثلاثي لأشهر عدّة. في المقابل، إنّ أي اختراق صعودي يتيح المجال أمام بلوغ العقود سعر 29.00 و29.42.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط والذهب حذو ردود فعل الأسهم أزاء قرارات فائدة البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.540$ +0.070$ +2.02%

تتداول الأسعار فوق دعم خط الترند الهبوطي الذي تحوّل الى مقاومة والذي نشأ منذ أواخر يناير، وباتت تستهدف مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% القائم عند 3.548. يتيح أي اختراق صعودي المجال أمام بلوغ العقود خطّ المقاومة التالي في المنطقة التي تتراوح بين 3.618 و3.621 والتي يحدّها الدعم السابق وفيب 61.8%. كما يجسّد مستوى 38.2% المتواجد عند 3.474 وقمّة النطاق السابقة القائمة عند 3.424 الحواجز الهبوطية خلال الأجل القريب.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تحذو عقود النفط والذهب حذو ردود فعل الأسهم أزاء قرارات فائدة البنك المركزي الأوروبي وبنك انجلترا