لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • ارتفاع عقود النفط الخام والنحاس على خلفية الآمال المعلّقة على تعزيز البنوك المركزية العالمية الحوافز
  • تقدّم عقود الذهب والفضّة وسط تنامي الطلبات على وسيلة للتحوّط ضد التضخّم وتراجع الدولار الأميركي

تتداول أسعار السلع على ارتفاع واسع النطاق وسط تنامي شهية المخاطر، إذ تعلّق الأسواق الآمال على سعي المصارف المركزية في أنحاء العالم الى تيسير السياسة النقدية. تحذو أسعار النفط الخام والنّحاس المرتبطة تجاراتها بالنمو حذو الإسهم بالتقدّم. كما تحقّق عقود الذهب والفضّة المكاسب على خلفية تنامي الطلبات على وسائل للتحوّط ضدّ التضخّم في حال ولّدت السياسات النقدية الفضفاضة حالة من العجز عن وضع نمو الأسعار قيد السيطرة.

عزّزت القراءات الضعيفة لمؤشر مدراء المشتريات الخاصّ بقطاع البناء وأسعار المنتجين في منطقة اليورو توقعات زيادة بنك انجلترا عمليات شراء الأصول بمقدار 50 مليار جنيه إضافية، وتقليص البنك المركزي الأوروبي معدّلات الفائدة وصولاً الى 0.75% ، وذلك في قرارات الفائدة المرتقبة في وقت لاحق من الأسبوع. في غضون ذلك، ساهمت تعليقات نائب رئيس الاحتياطي الفدرالي السابق ألان بليندر في تأجيج رهانات توسيع دائرة التيسير. كما أورد بليندر أنّ البيانات الاقتصادية الضعيفة "تقوّي مواقع أعضاء بنك الاحتياطي الفدرالي الذين ينتهجون سياسة حذرة"، وذلك في المقابلة التي أجراها مع بلومبرغ. في النهاية، ورد في صحيفة سيكوريتيز الصينية أنّ "الوقت حان" لكي يعمد بنك الشعب الصيني الى تقليص المعدّلات أكثر.

بالتطلّع قدمًا، تبدو استمرارية المناخ المحفوف بالمخاطر وجيزة قبيل قرع جرس الإفتتاح في أسواق وال ستريت. تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500على استقرار، دلالة على عدم استعداد التّجار للإمتثال الى اتّجاه مبنيّ على المخاطر. كما تتصدّر طلبات المصانع الجدول الاقتصادي، وسط توقعات تشير الى ارتفاعها بنسبة 0.1% في مايو، لتضع بذلك حدًّا للإتّجاه الإنخفاض الذي ساد لشهرين. ونظرًا الى أنّ الآمال الجديدة التي علّقت على توسيع دائرة الحوافز تعزى الى مسح ISM الضعيف، من المحتمل أن تساهم أي نتائج قويّة في تقويض شهية المخاطر.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//83.75$-1.21$ -1.42%

تختبر الأسعار المقاومة المتواجدة عند 85.11، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6%، في وقت يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 38.2% القائم عند 89.97 (وهو حاجز يعزّزه المستوى السيكولوجي 90.00). كما يشير تشكّل نمط الرجل المشنوق في رسم الشموع الى الغموض وينذر من مغبّة بروز موجة هبوطية. هذا ويتمركز دعم الأجل القريب عند 81.19، الذي يتيح اختراقه المجال أمام بلوغ العقود مستوى إقفال الواحد والعشرين من يونيو (78.11).

New_document_3_body_Picture_3.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع وسط تعليق الأسواق الآمال على تعزيز البنوك المركزية الحوافز

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1597.10// -0.30// -0.02%

اختبرت الأسعار تشكّل نمط الدوجي في رسم الشموع فوق المقاومة القائمة عند 1606.74، وهي توسّع فيبوناتشي 23.6%، ما يلقي الضوء على الغموض السائد وعلى إمكانية نشوء تحرّك هبوطي. يتمركز الدعم الرئيسي عند 1585.44، وهو مستوى 38.2%، الذي يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام بلوغ العقود فيب 61.8% عند 1551.50. في المقابل، يستهدف أي اختراق صعودي مقاومة خطّ الترند الهبوطي السائدة منذ أواخر مارس والمتمركزة عند 1621.45.

New_document_3_body_Picture_4.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع وسط تعليق الأسواق الآمال على تعزيز البنوك المركزية الحوافز

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.49$ +0.01$ +0.04%

تعيد الأسعار اختبار قاع نمط الراية الذي تمّ اختراقه في وقت سابقوالمتواجد عند 28.11. يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 28.45 و29.00. كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 26.75، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 26.05، وهو القاع الثلاثي لأشهر عدّة.

New_document_3_body_Picture_5.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع وسط تعليق الأسواق الآمال على تعزيز البنوك المركزية الحوافز

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.470$ -0.026$ -0.74%

تتداول الأسعار فوق دعم خط الترند الهبوطي الذي تحوّل الى مقاومة والذي نشأ منذ أواخر يناير، وباتت تستهدف مستوى تصحيح فيبوناتشي 50% القائم عند 3.548. يتيح أي اختراق صعودي المجال أمام بلوغ العقود خطّ المقاومة التالي في المنطقة التي تتراوح بين 3.618 و3.621 والتي يحدّها الدعم السابق وفيب 61.8%. كما يجسّد مستوى 38.2% المتواجد عند 3.474 وقمّة النطاق السابقة القائمة عند 3.424 الحواجز الهبوطية خلال الأجل القريب.

New_document_3_body_Picture_6.png, تجارات السلع: ارتفاع السلع وسط تعليق الأسواق الآمال على تعزيز البنوك المركزية الحوافز