لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

  • عقود النفط الخام والنحاس هشّة وسط خسارة الأصول المحفوفة بالمخاطر تسارعها الصعودي الناجم عن نتائج القمّة الأوروبية
  • من المحتمل أن تتراجع عقود الذهب والفضّة وسط استعادة الدولار الأميركي تقدّمه

تشهد أسعار السلع تصحيحًا هبوطيًا خلال الدورة المسائية، إذ اختبرت الأسواق فترة من التصحيح عقب الإرتفاع الحادّ للأصول المحفوفة بالمخاطر يوم الجمعة وهبوط الدولار الأميركي، وهي خطوة نجمت عن النتائج غير المتوقّعة التي رشحت عن قمّة قادة الإتّحاد الأوروبي. كما تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على انخفاض، دلالة على إمكانية تكرار السيناريو عينه قبيل تبدّد التفاؤل وحلول الآفاق القاتمة أكثر مكانه.

لم تساهم كثيرًا سلّة التدابير التي تمّ كشف النقاب عنها خلال القمّة في تغيير المشهد القائم خلال الأجل القريب. ستواصل أسبانيا الحصول على حزمة الإنقاذ، ما سيزيد حجم التزامات الحكومة. إنّ تزويد صندوق الإستقرار المالي الأوروبي/ آلية الإستقرار الأوروبي بصلاحية إعادة التمويل المباشر للمؤسّسات المالية لن يتمّ قبل نهاية العام، وفي حال جرت المفاوضات المحيطة بالإتّحاد النقدي كما هو مخطّط له. يترك ذلك المنطقة من دون جدار حماية يقيها الأزمة، أقلّه خلال ستّة أشهر.

من المرجّح أن ترسّخ البيانات الاقتصادية المناخ السلبي، إذ تعيد القراءات المخيّبة للآمال المرتقبة لمؤشر مدراء المشتريات التصنيعي الأوروبي الى أذهان المستثمرين فكرة تشكيل المنطقة الرياح المعاكسة الأبرز التي تعصف بالإقتصاد العالمي هذه السنة. من المتوقّع أن تؤكّد المراجعات النهائية لأرقام منطقة اليورو انكماش نمو القطاع التصنيعي وفق أسرع وتيرة له في ثلاثة أعوام. علاوة على ذلك، من المقدّر هبوط الأنشطة التصنيعية في سويسرا والمملكة المتّحدة على الرغم من تخمينات تسارع معدّل الإنكماش في البلاد الأولى وانخفاضه في الثانية. في وقت لاحق من اليوم، من المحتمل أن يبيّن مقياس ISM التصنيعي تدهور الأداء في يونيو، على الرغم من بقاء المقياس متماسكًا فوق عتبة الخمسين المحورية.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//84.96$+7.27$ +9.36%

تختبر الأسعار المقاومة المتواجدة عند 85.11، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6%، في وقت يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 38.2% القائم عند 89.97 (وهو حاجز يعزّزه المستوى السيكولوجي 90.00). كما يتمركز دعم الأجل القريب عند 81.19، الذي يتيح اختراقه المجال أمام بلوغ العقود مستوى إقفال الواحد والعشرين من يونيو (78.11).

New_document_2_body_Picture_3.png, تجارات السلع: أسعار النفط الخام والذهب هشّة وسط تبدّد التسارع الصعودي الناجم عن نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1597.40// +44.78// +2.88%

ارتفعت الأسعار اعتبارًا من الدعم القائم عند 1551.50، توسّع فيبوناتشي 61.8%، لتستهدف من جديد مستوى 1600 للأونصة الواحدة. يتيح اي اختراق لما فوق فيب 23.6% المتواجد عند 1606.74 المجال أمام بلوغ العقود مقاومة خط الترند الهبوطي المتمركزة عند 1622.41. كما يضطلع توسّع 38.2% القائم عند 1585.44من جديد بدور دعم الأجل القريب.

New_document_2_body_Picture_4.png, تجارات السلع: أسعار النفط الخام والذهب هشّة وسط تبدّد التسارع الصعودي الناجم عن نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 27.48$ +1.11$ +4.19%

تشهد الأسعار ارتدادًا من دعم القاع الثلاثي القائم عند 26.06 لتعيد اختبار قاع نمط الراية المتواجد عند 28.07. يتمركز دعم الأجل القريب عند 26.75، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 26.05 من جديد.

New_document_2_body_Picture_5.png, تجارات السلع: أسعار النفط الخام والذهب هشّة وسط تبدّد التسارع الصعودي الناجم عن نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) 3.496$ +0.164$ +4.92%

تعيد الأسعار اختبار دعم خط الترند الهبوطي الذي تحوّل الى مقاومة والذي نشأ منذ أواخر يناير، في حين يستهدف اختراقه الصعودي مستوى 3.618. يتمركز الدعم الرئيسي عند 3.424 الذي يتيح اختراقه نزولاً المجال أمام بلوغ العقود سعر 3.250.

New_document_2_body_Picture_6.png, تجارات السلع: أسعار النفط الخام والذهب هشّة وسط تبدّد التسارع الصعودي الناجم عن نتائج قمّة الإتّحاد الأوروبي