لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

* تتطلّع عقود النفط الخام والنحاس الى الإرتفاع وسط عمليات التصحيح التي تسبق صدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي على خلفية تقدّم العقود الآجلة لمؤشر S&P500

* من المحتمل أن تشهد عقود الذهب والفضّة ارتفاعًا في حال ألقى المناخ المحفوف بالمخاطر بثقله على الدولار الأميركي

لم تشهد أسعار السلع تغييرات تذكر أوائل الساعات الأوروبية، إذ يتطلّع التّجار الى محفز يساهم في توليد زخم اتّجاهي. كما تدفع المفكّرة الاقتصادية المفتقرة الى البيانات الى التركيز على النتائج التي سترشح عن مزاد بيع الديون الإيطالية، مع عرض روما للبيع سندات مستحقّة في العام 2014 وأوراق مالية مرتبطة بالتضخّم ومستحقّة في عامي 2017 و2019. سيرصد التّجار عن كثب متوسّط العائدات من اجل الحصول على دلائل حول تجدّد التوتّرات السيادية.

على صعيد الجدول الاقتصادي الأميركي، من المتوقّع تراجع مقياس ثقة المستهلك ومؤشر الأنشطة التصنيعية الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية ريشموند للشهر الثاني على التوالي في أبريل عقب هبوطهما من ذروة أشهر عدّة في الشهر السابق. من المرجّح تسجيل مبيعات المنازل الجديدة 318000 في مارس، لتعوّض بذلك التباطؤ الطفيف الذي اختبرته في فبراير وتتطابق مع قراءة يناير. مع ذلك، لا تزال هذه النتائج دون متوسّط الثلاثة أشهر المتواجد عند 322 ألف.

ما يثير للإهتمام أنّ شهية المخاطر تبدو مدعومة للغاية على الرغم من الإفتقار الى المؤشرات الاقتصادية الأميركية المرتقبة. تتداول العقود الآجلة لمؤشر S&P500 على ارتفاع، وقد يعكس ذلك إمكانية بروز فترة من التصحيح عقب التراجع الحادّ الذي وقعت ضحيته الأصول الحسّاسة أزاء النمو يوم أمس قبيل صدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي يوم الأربعاء، وهو الحدث الأهمّ هذا الأسبوع. يتيح ذلك المجال أمام ارتداد أسعار النفط الخام والنّحاس. في حال تزامن ذلك التحرّك مع انخفاض الدولار الأميركي وسط انعكاس اتّجاه تدفقات الملاذ الآمن، ستكون الفرصة سانحة أمام ارتفاع الذهب والفضّة أيضًا.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//103.11$-0.77$ -0.74%

لا تزال الأسعار منحسرة بين المقاومة المتواجدة عند 104.90 ودعم خط الترند الصعودي الذي نشأ منذ منتصف ديسمبر، في وقت يشير تشكّل نمط الإبتلاع الشرائي في رسم الشموع الى أن موجة صعودية تلوح في الأفق. يستهدف أي اختراق لما فوق مستوى 104.90 حواجز خط الترند الهبوطي القائمة عند 105.04 وعند 106.32. كما لا يزال الدعم متمركزًا حاليًا عند 101.68.

com_body_Picture_3.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تشهد عقود السلع تصحيحًا صعوديًا وسط تأهّب الأسواق لصدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1638.82// -4.10// -0.25%

تتداول الأسعار دون الدعم المتواجد عند 1638.02، وهو مستوى توسّع فيبوناتشي 23.6%، عقب اختبارها تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع دون مقاومة خط الترند الهبوطي الذي نشأ منذ أوائل مارس. يستهدف أي اختراق لما دون ذلك المستوى سعر 1612.02، وهو فيب 38.2%. كما تتمركز مقاومة خط الترند في الوقت الراهن عند 1664.19.

com_body_Picture_4.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تشهد عقود السلع تصحيحًا صعوديًا وسط تأهّب الأسواق لصدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 30.86$ -0.84$ -2.64%

عقب التداول جانبيًا لفترة مطوّلة، اخترقت الأسعار في النهاية مستوى الدعم القائم عند 31.04، وباتت تستهدف المستوى الهبوطي التالي المتواجد عند 29.79. كما يضطلع مستوى 31.04 من جديد بدور مقاومة الأجل القريب. بشكل عام، يدفعنا تشكّل قمّة الرأس والكتفين ما بين أواخر يناير ومنتصف مارس الى تحديد الهدف الهبوطي التالي عند 26.84.

com_body_Picture_5.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تشهد عقود السلع تصحيحًا صعوديًا وسط تأهّب الأسواق لصدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.626$ -0.072$ -1.95%

تواصل الأسعار اختبار دعم خط الترند الصعودي الذي نشأ أوائل أكتوبر، في وقت يستهدف أي اختراق هبوطي مستويات الدعم القائمة عند 3.573 و3.522، التي تحدّها قمم التأرجحات المسجّلة أوائل ديسمبر ويناير تباعًا. هذا وتتمركز المقاومة عند 3.713.

com_body_Picture_6.png, تجارات السلع: من المحتمل أن تشهد عقود السلع تصحيحًا صعوديًا وسط تأهّب الأسواق لصدور قرار فائدة مجلس الإحتياطي الفدرالي