لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

* من المحتمل أن ترتفع عقود النفط الخام والنحاس إذا ما عزّزت تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

* لا تزال آفاق عقود الذهب والفضّة تعتمد على تحرّكات أسعار الدولار الأميركي

لا تنفكّ أسعار السلع تعكس التوقّعات القاتمة للنمو العالمي التي تتزامن مع تجدّد آمال اعتماد بنك الاحتياطي الفدرالي المزيد من الحوافز. تشهد عقود النفط الخام والنّحاس تراجعًا، في حين تتداول أسعار الذهب والفضّة على ارتفاع على خلفية تنامي الطلبات على بدائل للعملات الورقية، إذ تدرس الأسواق فرضيّة تقليص المعروض النقدي أكثر. يعكس ذلك التداعيات المترتّبة عن التقرير المخيّب للآمال للوظائف الأميركية المتوافرة خارج القطاع الزراعي والمترافقة مع تدنّي تقديرات تخفيض بنك الشعب الصيني معدّلات الفائدة على خلفية ارتفاع التضخّم الصيني وفق معدّل فاق الترجيحات وتحقيق الميزان التجاري فائضًا غير متوقّع.

بالتطلّع قدمّا، تتسلّط الأضواء على الكلمات التي سيلقيها كلّ من رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية دالاس فيشير، ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية أتلانتا لوكهارت ورئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية مينيابوليس كوشيرلاكوتا. وعلى الرغم من أنّ الحاكم لوكهارت هو الوحيد من بين هؤلاء الذي ينتمي الى لجنة تحديد المعدّلات التابعة لمجلس الإحتياطي الفدرالي، كان كوشيرلاكوتا وفيشير من الأعضاء المصوّتين في العام المنصرم، ولذلك هما معنيان بشكل وثيق بالتيسير الكمّي. يشير ذلك الى أنّ تعليقاتهم ستتمتّع بالقدرة على توليد تحرّكات في الأسواق في غياب حوافز أخرى.إنّ أي تعليقات تساهم في تعزيز فرص اعتماد المزيد من الحوافز ستعزّز شهية المخاطر وتدفع السلع على الإرتفاع، في حين ستترتّب عن تلك التي ترسّخ السيناريو القائم التداعيات المعاكسة.

النفط الخام (WTI) (إقفال دورة نيويورك)//102.46$-0.85$ -0.82%

تشهد الأسعار انعكاسًا هبوطيًا اعتبارًا من المقاومة القائمة في المنطقة التي تتراوح بين 102.97 و103.21، والتي تحدّها القمّة المحقّقة في يناير ومستوى تصحيح فيبوناتشي 50%، وباتت تستهدف مستوى 61.8% المتواجد عند 101.19. يستهدف أي اختراق لما دون هذه الحدود دعم خط الترند الصعودي السائد منذ منتصف ديسمبر والمتمركز حاليًا عند 100.04.

com_body_Picture_3.png, تجارات السلع: أسعار السلع تتطلّع الى تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي من أجل تحديد اتّجاهها

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1640.20// +3.77// +0.23%

اختبرت الأسعار تشكّل نمط الشهاب في رسم الشموع دون الدعم الذي تحوّل الى مقاومة عند 1644.45، دلالة على أنّ التأرجحات التي هيمنت في الدورات الثلاث الماضية قد تكون في صدد خسارة الزخم. يستهدف أي انعكاس هبوطي اعتبارًا من هذه المرحلة الدعم القائم عند 1634.76، وهو توسّع فيبوناتشي 38.2%، الذي يستهدف اختراقه نزولاً مستوى 50% المتمركز عند 1615.46. في المقابل، يتيح أي اختراق للمقاومة المجال أمام بلوغ الأسعار فيب 23.6% المتواجد عند 1658.57.

com_body_Picture_4.png, تجارات السلع: أسعار السلع تتطلّع الى تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي من أجل تحديد اتّجاهها

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 31.55$ -0.33$ -1.02%

تواصل الأسعار اختبار فترة من التوطيد دون المقاومة القائمة عند 32.93 ، خط العنق السابق لقمّة الرأس والكتفين التي نشأت بين أواخر يناير ومنتصف مارس والدعم الأفقي المتواجد عند 31.04. يستهدف أي اختراق هبوطي الحاجز الإنخفاضي الأوّل المتمركز عند 29.79. كما يقوم المستوى المستهدف عند 26.84 جرّاء تشكّل نموذج الرأس والكتفين.

com_body_Picture_5.png, تجارات السلع: أسعار السلع تتطلّع الى تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي من أجل تحديد اتّجاهها

النحاس (Mini Copper) (إقفال دورة نيويورك) -// 3.720$ -0.076$ -2.00%

اخترقت الأسعار قاع نموذج المثلّث الذي نشأ منذ أوائل فبراير وتلقت دعمًا مؤقّتًا عند 3.696، وهو مستوى تصحيح فيبوناتشي 38.2%. يستهدف أي اختراق لما دون هذه الحدود فيب 50% المتواجد عند 3.606، وهو حاجز يلقى التعزيز من خط الترند الصعودي الذي نشأ منذ أوائل أكتوبر عند 3.594. تتمركز المقاومة الرئيسية عند 3.808، مستوى تصحيح 23.6%.

com_body_Picture_6.png, تجارات السلع: أسعار السلع تتطلّع الى تعليقات مسؤولي الاحتياطي الفدرالي من أجل تحديد اتّجاهها