لا تُفوّت أي مقال من إيليا سبيفاك

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في إيليا سبيفاك

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز النقاط الأساسية:

* تستعدّ أسعار النفط الخام للإرتفاع بالتزامن مع مؤشر S&P500

* ترزح عقود الذهب تحت وطأة الضغوطات إذ تقوّض نتائج العائدات رهانات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي

النفط الخام (إقفال دورة نيويورك)//97.50$+1.57$ +1.64%

لا تزال أسعار النفط مرتبطة بإتّجاهات شهية المخاطر، دلالة على أنّ مسار المقاومة الأدنى هو صعودي خلال الأجل القريب، في وقت يحقّق مؤشر S&P500للعقود الآجلة المكاسب قبيل قرع جرس الإفتتاح في أسواق وال ستريت.

تتسلّط الأضواء على جدول العائدات، في ظلّ ترقّب نشر عدد كبير من الأسماء الرفيعة المستوى بما فيها شركة Bancorp الأميركية وIntel نتائجها للفصل الثاني. وبشكل عام، فاقت نتائج أرباح الشركات التي نشرت منذ بداية موسم العائدات الحالي توقّعات المحلّلين بنسبة 9.6%، ومن المرجّح تكرار السيناريو عينه، ما يوفر الدعم للأسهم وعقود خام غرب تكساس الوسيط على حدّ سواء.

بناء على ما تقدّم، لا تزال المستجدّات التي تطرأ على النقاش الذي يدور حول رفع سقف الديون الأميركية تشكّل عاملاً محفوفًا بالمخاطر، في وقت من الضروري الحصول على تأكيد للدلائل الإيجابية التي صدرت يوم أمس في أعقاب تأييد الرئيس باراك أوباما لتطبيق الخطّة التي اقترحها أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي والتي ترمي الى تقليص العجز الأميركي بما يناهز 3.7 ترليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة. إذا ما اعتبر هذا الإقتراح بمثابة بداية خاطئة جديدة، من المحتمل أن يتبدّد التفاؤل بسرعة فائقة، ولا سيّما مع اقتراب انعقاد قمّة قادة الإتّحاد الأوروبي يوم الخميس والتي ستتناول أزمة الديون اليونانية.

من منظور فنّي، تشهد الأسعار تشكّل مثلّث صعودي في الرسوم البيانية دون المقاومة وفوق مستوى 99.22$، تصحيح فيبوناتشي 38.2% للتراجع المسجّل اعتبارًا من ذروة التأرجحات المحقّقة في مايو، ما يعكس أنّ سيناريو مماثل كان في صدد التبلور منذ مطلع مايو وصولاً الى منتصف يونيو. كما يشير ذلك التشكّل الى استمرار هيمنة الآفاق السلبية، في وقت يستهدف أي اختراق لما دون مستوى الدعم الرئيسي القائم عند 95.30$ سعر 94.13$ ومن ثمّ 92.51$.

oil_body_Crude_Oil_Likely_to_Rise_Gold_Under_Pressure_with_Focus_on_Earnings_body_Picture.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام، في وقت ترزح عقود الذهب تحت وطأة الضغوطات وسط التركيز على جدول العائدات

عقود الذهب (إقفال نيويورك): 1588.45 // -16.40// -1.02%

شهدت عقود الذهب انعكاسًا هبوطيًا حادًا يوم أمس بعد أن أيّد الرئيس الأميركي أوباما تطبيق خطّة تقليص العجز التي اقترحتها مجموعة تضم ستة من أعضاء مجلس الشيوخ، ديموقراطيون وجمهوريون، أطلق عليها "عصابة الستة"، ما قوّض الطلبات على الملاذ الآمن الذي يوفره المعدن و(أقلّه بحسب بعض تقرير الأنباء) ولّد عمليات جني أرباح عقب ارتفاع الأسعار طوال عشر دورات متتالية للمرّة الأولى منذ العام 1980.

جاء هذا التراجع ليؤكّد شكوك يوم أمس التي أشارت الى بروز موجة من الضعف في الأفق، مع اختراق الأسعار الحدود الدنيا للقناة الصعودية القريبة الأجل. اعتبارًا من هذه المرحلة، تستهدف عمليات البيع مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% المتواجد عند 1578.82$، الذي يستهدف اختراقه نزولاً سعر 1559.56$. كما تتمركز مقاومة الأجل القريب عند سعر 1600$.

من المرجّح أن تقوّض النتائج القوّية للعائدات توقعات اعتماد جولة ثالثة من التيسير الكمّي، ما يقلّص الطلباتعلى المعدن الأصفر من قبل المستثمرين الذي يبحثون عن تحوّط أزاء التضخّم. مع ذلك، قد يساعد استمرار تطوّر المناقشات المحيطة بتقليص العجز الأميركي المعدن على تلقي الدعم، إذا ما خسر التقدّم الأخير زخمه. علاوة على ذلك، يقدّر انحسار الخسائر، مع بروز التوتّرات حيال قمّة اتّحاد الأوروبي التي ستعقد يوم الخميس.

oil_body_Crude_Oil_Likely_to_Rise_Gold_Under_Pressure_with_Focus_on_Earnings_body_Picture_1.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام، في وقت ترزح عقود الذهب تحت وطأة الضغوطات وسط التركيز على جدول العائدات

الفضّة (إقفال دورة نيويورك) -// 39.06$ -1.49$ -3.66%

من منظور أساسي، تعكس المحرّكات التي توجّه مسار النفط تلك التي تقود أسعار الذهب. بشكل خاصّ، من المرجّح أن تولّد تدفقات الأنباء المتعلّقة بجدول العائدات ضغوطات هبوطية ترزح الفضّة تحت وطأتها وسط تلاشي الطلبات على تحوّط أزاء التضخّم، بيد أنّ المخاوف المحيطة بالديون الأميركية وتلك السائدة في الإتّحاد الأوروبي تواصل استدامتها كقوى داعمة كامنة، إلاّ أنّها قد تعود الى الواجهة في أي لحظة. أمّا من منظور فنّي، فيشير تشكّل نمط الإبتلاع البيعي في رسم الشموع دون مقاومة فيبوناتشي القائمة عند 41.06$ الى تبلور آفاق سلبية، في وقت يستهدف أي تأكيد لإختراق الأسعار ما دون سعر 39.01$ مستويات الأجل القريب المنخفضة المستهدفة عند 37.17$ و36.29$.

oil_body_Crude_Oil_Likely_to_Rise_Gold_Under_Pressure_with_Focus_on_Earnings_body_Picture_2.png, تجارات السلع: من المرجّح أن تتقدّم عقود النفط الخام، في وقت ترزح عقود الذهب تحت وطأة الضغوطات وسط التركيز على جدول العائدات