لا تُفوّت أي مقال من مايكل بوتروس

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في مايكل بوتروس

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

jpy_body_Japanese_Yen_Outlook_Hinges_on_Broader_Market_Sentiment_Data_Flow_body_Picture_5.png, آفاق الين الياباني مرتبطة بإتّجاه الأسواق الأوسع نطاقًا وبتدفقات البيانات

التوقعات الأساسية للين:محايدة

* استقرار الين الياباني قبيل مستوى 7800

* من المرجّح أن يدوم ارتفاع الين الياباني

تقدّم الين بأكثر من 2% مقابل الأخضر هذا الأسبوع، إذ رزح الدولار تحت وطاة الضغوطات على خلفية المخاوف المحيطة بإقتراب موعد استحقاق الديون. جاء هذا الإرتفاع على خلفية تسارع تدفقات الملاذ الآمن إثر المخاوف المحيطة بتخفيض التصنيفات الإئتمانية وخطر إنزلاق أوروبا في دوامة الإفلاس. كما وفرت البيانات الاقتصادية التي صدرت عن اليابان الدعم لتسارع الين الصعودي، في وقت فاق مؤشر قطاع الخدمات في مايو وأرقام الناتج المحلي الإجمالي لشهر يونيو التوقعات. كما سلك الإنتاج الصناعي والقدرة الإستغلالية المسار عينه، وتجاوزا التقديرات، إذ يواصل الاقتصاد استجماع الزخم في أعتاب الكوارث التي حلّت في مارس.

وتمامًا كما كان متوقّعًا، أبقى بنك اليابان معدّلات الفائدة ثابتة عند 0.10%، في وقت حمل التقرير الاقتصادي الشهري للبنك المركزي في طياته ما يلي "" تشهد الأنشطة الاقتصادية ازدهارًا وسط تلاشي القيود التي فرضت على العروض من جرّاء الزلزال". وعلى الرغم من أنّ البعض رأى أنّه من الضروري لجوء بنك اليابان الى توسيع دائرة الحوافز النقدية بغية دعم الاقتصاد الضعيف، تواصل البيانات الإشارة الى استجماع الإنتعاش الزخم وحفاظ بنك اليابان على نهج التريّث والترقّب. مع ذلك، وفي ظلّ ارتفاع الين، لا تنفكّ ترجيحات تدخّل البنك المركزي تتنامى، إذ يلقي تزايد قيمة العملة المحلّية بثقله على الاقتصاد الذي تقوده الصادرات.

يتصدّر المفكّرة الاقتصادية للأسبوع المقبل تقرير الميزان التجاري لشهر يونيو ومؤشر أنشطة القطاعات كافة في مايو. يتوقّع أن يظهر الميزان التجاري عجز يناهز 250.4 مليار ين، مسجّلاً تحسّن من -474.6 مليار في الشهر السابق. في غضون ذلك، تشير التقديرات الى تسجيل مؤشر الأنشطة 1.8% على أساس شهري، متقدمًا من 1.5% في إبريل. إنّ اي قراءة دون التخمينات ستزيد من حدّة الضغوطات التي تحثّ بنك اليابان على التصرّف، وقد تعترض طريق ارتفاع الين.

بالتطلّع قدمًا، سيكون الين تحت رحمة اتّجاه الأسواق الأوسع نطاقًا، إذ يبحث التّجار عن ملاذ بين الأصول ذات العائدات المتدنّية. سجّل زوج الدولار/ين يوم الإثنين اختراقًا لما دون تشكّل القناة التي نشأت اعتبارًا من أواخر شهر مايو قبل مواجهة المقاومة المتمركزة عند توسّع فيبوناتشي 100% للقمم المحققة في التاسع عشر من مايو والسابع من يوليو عند 78.85. في غضون ذلك، يتواجد الدعم المؤقّت عند المستوى المذكور، في وقت تستهدف التحرّكات الهبوطية مستوى 78.50، و78، وتوسّع فيب 161.8% عند 77.30. يتوقّع أن يتابع الزوج اختبار فترة من التوطيد ما بين مستويات توسّع 76.4% و100%، مع تمركز المقاومة عند 79.20، يعزّزها توسّع فيب 61.8% عند 79.80 وتوسّع 38.2% عند 80.40.