لا تُفوّت أي مقال من Micheal Wright

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Micheal Wright

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

التوقعات الأساسية للين: محايدة

* عمد بنك اليابان الى تخفيض معدلات فائدته على غير المتوقّع، وأعلن عن توسيع برنامج شراء الأصول الى 5 تريليون

* انكمش فائض الميزان التجاري الى 103.2 مليار ين

* تقلّص فائض الحساب الجاري الى 1114.2 مليار ين في أغسطس

08_jpy_body_Japanese_Yen_May_Target_All-time_Low_If_FOMC_Signals_QE_body_JPYPICTURECORRECTFI.png, من المرجّح أن يستهدف الين الياباني الذروة التاريخيّة لتجاراته إذا ما أعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي عند تعزيز تدابير التيسير الكمّي

واصل الين ارتفاعه مقابل الدولار الأميركي في ظلّ تزايد التخمينات أزاء تعزيز بنك الاحتياطي الفدرالي مساعي التيسير الكمّي. وقد أظهر ضعف تقرير الوظائف الأميركيّة خسارة أوسع اقصاد في العالم 95,000 فرصة عمل إضافيّة في سبتمبر قادتها عمليّات التسريح التي أجرتها الحكومة لموظفين لديها. وقد بقي الين قويًّا على الرغم من اعتماد بنك اليابان حوافز خاصّة به، من خلال استعادة سياسة معدلات الفائدة الصفريّة (المرّة الأولى منذ العام 2006) وتخصيص صندوق بخمسة تريليون ين لتمويل عمليات شراء الدين الحكومي وديون الشركات. وبصرف النظر عن تدخّل بنك اليابان، سجّل زوج الدولار/ين تراجعًا حادًّا خلال الأشهر الخمسة المنصرمة. وقد نجحت العملة اليابانيّة في الحفاظ على شيء من مكاسبها مقابل العملات الأخرى على خلفيّة انتشار شهيّة المخاطر على نطاق واسع.

من المرجّح أن يترك فشل المصرف المركزي في الحدّ من ارتفاع الين بنك اليابان مكبّل اليدين في المستقبل. مع ذلك، تواصل الحكومة فرض ضغوطات على الساسة وهو أمر يتجلّى في التعليقات التي أدلى بها رئيس الماليّة الياباني يوشيهيكو نودا في الآونة الأخيرة. وقد أشار المسؤول الياباني الى أن التضخّم هو من أحد العوامل التي تعزى إليها قوّة الين و"في ظلّ هذه الظروف، ستضطلع المصارف المركزيّة بدور بالغ الأهميّة." وأردف أن "الارتفاع السريع للين، الذي بلغ أعلى مستوى له في خمسة عشر عامًا، يقوّض توقعات الانتعاش الاقتصادي كما أنّه يثير موجة من الغموض تلقي بظلال من الشكّ حول ثقة الشركات والأسر على حدّ سواء."

سيكون للمفكرة الاقتصاديّة المحلّية آثارًا محدودة على تحرّكات أسعار الين إلا أن التراجع المتوقّع لطلبات الميكنة والذي ناهز 3.8% سيسطّر تداعيات قوّة الين على الاقتصاد. مع ذلك، سيستمدّ الين اتجاهه من الأسواق بشكل عام، في الوقت الذي يتمثّل الحدث الأبرز في محضر اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي. ومن المرجّح أن يؤدّي تصويت أعضاء اللجنة لصالح تعزيز الحوافز الى قيام الأسواق بالأخذ بعين الاعتبار التغييرات التي قد تطرأ على السياسة في اجتماع الثالث من نوفمبر، وهو أمر قد يترتّب عنه تكبّد الأخضر المزيد من الخسائر.

على الرغم من تداول زوج الدولار/ين عند أدنى مستوياته في خمسة عشر عامًا وبلوغه على ما يبدو منطقة دعم قويّة على صعيد العديد من الإطارات الزمنيّة التي تتجاوز الساعة الواحدة، لا تزال المخاطر الانخفاضيّة التي تواجه الزوج قائمة. تمّ تسجيل القاع التاريخي للزوج عند 79.70، ومن المرجّح أن يؤدّي تعزيز بنك الاحتياطي الفدرالي لبرنامج التيسير الكمّي الى هبوطه الى قيع جديدة غير مسبوقة. قد يرغب التجّار برصد تحرّكات سائر أزواج الين التي تتسم بمستويات مستهدفة أكثر دقّة. سجّل اليورو/ين اختراقًا دون الحدود الدنيا للقناة الصعوديّة التي قيّدت تجاراته في الآونة الأخيرة، دلالة على بروز فرص لبيع الزوج. وفي غضون ذلك، من المرجّح أن يشكّل بروز شمعة المطرقة في الرسم البياني الخاصّ بزوج الكندي/ين نقطة انعكاس محتملة في الوقت الذي يضطلع مستوى 80.00 بدور دعم قوي.