لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy and Ilya Spivak

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy and Ilya Spivak

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

تحذو عقود النفط الخام حذو الأسهم بالإنخفاض

النفط الخام - 74.13$ // 0.57$ // 0.76%

التعليقات: انحسر يوم الإثنين التقدّم الذي سجّلته عقود النفط الخام على مدى ثلاثة أياّم متتالية، عقب هبوط أسعار الأسهم الأميركية بما يناهز 1.5% خلال اليوم. وكان تراجع النفط أقلّ حدّة، إذ خسر 0.45% أو ما يوازي 0.63%، غير أنّ التصفيات لا تزال مستمرّة بعد أن انخفضت السلعة بقيمة 0.58$ إضافية أو ما يعادل 0.78%. الى جانب ذلك، تتّجه الأنظار من جديد الى مخاوف الإنزلاق في دوامة رمود مزدوج، إذ يهدّد مؤشر S&P500 بإختراق مستويات الدعم المتواجدة ما بين 1040$ و 1050$، ما يستهدف القيع المسجّلة في يوليو لأشهر عدّة عند 1011$. كما تباينت البيانات الاقتصادية التي صدرت يوم الإثنين- ارتفع الإنفاق الشخصي بنسبة 0.4% مقابل ترجيحات ازدياده بنسبة 0.3%، بينما تقدّمت المداخيل الشخصية بنسبة 0.2% مقابل تقديرات توسّعها بنسبة 0.3%. لم تبدِ الأسواق ردود فعل كثيرة أزاء هذه الأرقام، ما جعل التقارير المرتقبة هذا الأسبوع غاية في الأهمّية. ومن الضروري صدور نتائج ايجابية من أجل التغلّب على الإتّجاه الهبوطي الذي يسود في الأسواق المالية. من المقرّر يوم الثلاثاء نشر مؤشر Conference Board لثقة المستهلك لشهر أغسطس وسط تقديرات بلوغه 50.7. كما ستصدر في وقت لاحق من الأسبوع بيانات مؤشر ISM التصنيعي والخدماتي، يليها تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي يوم الجمعة.

الآفاق الفنّية: تظهر الأسعار تشكّل نمط الرجل المشنوق في رسم الشموع دون مستوى المقاومة المتواجدة بالقرب من 50% تصحيح فيبوناتشي للتسارع الصعودي المسجّل ما بين 19/5 و 4/ 8 (75.43$) والحدود الدنيا للقناة الصعودية التي تمّ اختراقها سابقًا والتي نشأت اعتبارًا من القاع المسجّل في مايو (76.12$)، إشارة الى أنّ تحرّك هبوطي يلوح في الأفق. كما يمثّل 61.8% تصحيح القائم عند 73.66$ مستوى دعم رئيسي، الذي يتيح اختراقه بلوغ الأسعار مستوى 76.4% القائم عند 71.46$.

ogs_body_Crude_Oil_Follows_Equities_Lower_Gold_is_Calm_Before_the_Storm_body_08312010_OIL.png, تجارات السلع: تحذو عقود النفط الخام حذو الأسهم بالإنخفاض، بينما تشهد عقود الذهب هدوء ما قبل العاصفة

تجارات السلع – أسواق المعادن

تشهد عقود الذهب هدوء ما قبل العاصفة

الذهب - 1237.05$ // 0.08$ // 0.01%

التعليقات: شهدت عقود الذهب استقرارًا يوم الإثنين، وخسرت 1.13$ أو ما يوازي 0.09%. غير أنّ حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF لم تحذو حذوها وارتفعت بمقدار 100000 أونصة إضافية ليصل مجموعها الى 66.7 مليون، ويشارف على بلوغ المستوى التاريخي المسجّل في منتصف شهر يوليو. لا نزال مقنعين أنّه في الوقت الذي يدفع المناخ السائد حاليًا في الأسواق المعدن الأصفر الى توسيع دائرة مكاسبه من الناحية الفنّية، تبدو الحقيقة مختلفة للغاية. لقد شهدنا في الماضي انتشار التصفيات التي تختبرها الأسواق المالية الواسعة النطاق الى عقود الذهب وغيرها من المعادن الثمينة، إذ يسعى التّجار الى زيادة كمّيات السيولة.

الآفاق الفنّية: تواصل الأسعار اختبار المقاومة القائمة عند 1243.27$، ويستهدف أي اختراق فوق هذه الحدود الذروة القياسية المتواجدة عند 1265.30$. وكما ذكرنا في السابق، تظهر نقاط تحديد المواقع الفنية البعيدة الأجل دلائل سلبية، في وقت يشير التباعد السلبي لمؤشر القوّة النسبيّة RSI الى إمكانية نشوء قمّة رئيسية. يتطلّب تأكيد الانعكاس الهبوطي الذي يتطابق مع آفاقنا الأساسية إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي تشكّل اعتبارًا من قاع التأرجّحات المسجّلة في أواخر العام 2008، الآن عند 1198.36$. ويتلقّى الانعكاس عند مستويات المقاومة الحاليّة دعمًا رئيسيًّا في الوقت الراهن عند 1215.47$.

الفضّة -// 19.04$ 0.03$ 0.14 %

التعليقات: خسرت عقود الفضّة 0.08$ أو ما يوازي 0.40% يوم الإثنين. ويبلغ معدّل الذهب/الفضّة 65، أي يتواجد بمحاذاة منتصف قاع العام 2010 الذي يتراوح ما بين 60 و 70. ونظرًا للتذبذبات التي شهدها هذا المعدّل، بقيت العلاقة التي تربط عقود الذهب بالفضّة نفسها. كما يرغب التّجار بالإستفادة من التذبذبات عبر تفضيل الفضّة عندما يتوجّه المعدّل نحو نهاية القمّة، وتفضيل الذهب حين يقترب المعدّل من نهاية القاع.

الآفاق الفنّية: تستمرّ الأسعار في الاستقرار قبيل المقاومة المتمركزة عند 19.28$ عقب ابتعادها عن تشكّل القناة الهبوطية التي ظهرت في الرسم البياني والتي قيّدت تحرّكاتها منذ منتصف شهر مايو. يقوم مستوى دعم الأجل القريب عند 18.70$. وفي المقابل، تواجه العقود عند تحقيقها المزيد من المكاسب مقاومة داخل منطقة الازدحام التي تتراوح ما بين 19.54$ و19.83$.

ogs_body_Crude_Oil_Follows_Equities_Lower_Gold_is_Calm_Before_the_Storm_body_08312010_GLD.png, تجارات السلع: تحذو عقود النفط الخام حذو الأسهم بالإنخفاض، بينما تشهد عقود الذهب هدوء ما قبل العاصفة