لا تُفوّت أي مقال من ديفيد رودريجيز

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد رودريجيز

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

usd_body_US_Dollar_Direction_Could_Be_Decided_on_Nonfarm_Payrolls_Report__description_827usd.png, الدولار الأميركي: يتطلّع الدولار الأميركي الى تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي لتحديد اتّجاهه

يتطلّع الدولارالأميركي الى تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي لتحديد اتّجاهه

الآفاق الأساسية للدولار الأميركي: ايجابية

بدأ الدولار الأميركي الأسبوع على ارتفاع إذ تراجع مؤشر الداو جونز الصناعي دافعًا إياّه لبلوغ أعلى مستويات له مقابل اليورو

يلقي ارتداد مؤشر S&P500 الأميركي بثقله على الدولار الأميركي

تدعم بيانات عقود الOptions في أسواق الفوركس والعقود الآجلة سيناريو ارتفاع الدولار الأميركي خلال الأجل المتوسّط

أنهى الدولار الأميركي الأسبوع من دون تسجيل أي تغيير يذكر مقابل نظرائه الرئيسيين، وشهد تسارعًا صعوديًا ملحوظًا، غير أنّه خسر المكاسب التي حقّقها عند إقفال الأسواق يوم الجمعة. يشير الغموض الذي يخيّم على اتجاه الأسواق المالية الى أنّ مؤشر S&P500 الأميركي اختبر تحرّكات غير واضحة مماثلة، ومن المرجّح أن يجعل انحسار تحرّكات الأسعار ضمن نطاقات ضيّقة في صفوف فئات الأصول الأساسية من الأسبوع المقبل هامًا للغاية، لطالما يشكّل اتجاه الأسواق قلقًا بارزًا. الى جانب ذلك، يتطلّع التجار في الوقت الراهن الى تقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي، هذا فضلاً عن عدد من الإصدارات الاقتصادية ذات الصلة من أجل دفع الدولار الى اختبار تحرّكات ملحوظة. ومن المرجّح أن تحدّد المفاجآت السارة التي قد تطرأ على بيانات العمل المحليّة مسار كلّ من الأخضر و مؤشر S&P500 على مدى شهر التداول المقبل.

دفعت سلّة البيانات الاقتصادية المخيّبة للآمال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي بن برنانكي الى مناقشة خيار توسيع دائرة حوافز السياسة النقدية، ومن المرجّح أن تضطلع الإصدارات الأساسية المرتقبة في الأسبوع القادم بدور أساسي في تحديد توقعات الأسواق للتغييرات التي سيضفيها مجلس الاحتياطي الفدرالي على سياسته. بالإضافة الى ذلك، أدّى موقف تجار الفوركس الى تكبّد الدولار الأميركي خسائر فادحة على خلفية الآفاق الحذرة نسبيًا التي اعتمدها الرئيس برنانكي أزاء النمو، الى جانب تلميحه الى إمكانية اعتماد بنك الاحتياطي الفدرالي المزيد من التخفيضات الكمّية. ونظرًا الى أنّ بنك الاحتياطي الفدرالي يتمتّع بصلاحية التحكّم بتضخّم الأسعار وتعزيز العمالة، قد تدفع القراءة السلبية لتقرير الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي البنك المركزي الى اتّخاذ الخطوات اللازمة. بناء عليه، من المحتمل أن تولّد بيانات العمالة المرتقبة يوم الجمعة موجة من التذبذبات، وسيكون من الضروري إعادة النظر في سلّة التقارير الاقتصادية التي صدرت في وقت سابق من الشهر والتي أثرّت على النتائج.

تشمل المفكّرة الاقتصادية البيانات الآتية: مؤشر ثقة المستهلك الصادر عن Conference Board، محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأخير، أرقام تغيير العمالة، الى جانب مبيعات المنازل الجديدة والمعلّقة. من المرجّح أن يدفع أي من الإصدارات المذكورة الى اختبار العملة الأميركية تأرجحات حادّة، وسيكون من الضروري مراقبة مسارات اتجاه المخاطر في الأسواق المالية العامّة. كما يشهد مؤشر S&P500 استقرارًا نسبيًا عقب ارتداده من القيع الشهرية المتواجدة بالقرب من مستوى 1040. يشير الزخم الهبوطي الحادّ السائد منذ شهر أبريل الى أنّ المخاطر لا تزال انخفاضية، لذلك نرجّح ان تخترق الأسعار مستويات الدعم الرئيسية.ويظهر اتبّاع الأسعار مسارًا غامضًا أنّ الأسواق لا تتّبع طريقًا قويمًا، وبات من الصعب التنبؤ بتحرّكات الأسعار خلال الأجل القريب.

يقف الدولار الأميركي عند مفصل حرج. ومع اقتراب انتهاء فصل الصيف، نرجّح تزايد تذبذبات الأسعار خلال الأجل المتوسط. كما ستعتمد قوّة الدولار أو ضعفه الناجم عن تحرّكات الأسعار الحادّة على الأحداث المرتقبة في الأسبوع المقبل.