لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

استقرار عقود النفط الخام قبيل صدور وفرة من البيانات

النفط الخام (WTI) 75.17$ 0.00$ 0.00%

التعليقات: ستحاول عقود النفط الخام تعزيز التسارع الصعودي الذي شهدته لثلاثة أيام متتالية خلال الأسبوع المنصرم والذي أدّى الى ارتدادها من قاع 70.76$ وصولا الى 75.59$. لكن، وإن كان معظم التسارع الصعودي يعزى الى تداول العقود ضمن منطقة دعم قويّة، إلا أن تكرار هذا الأداء سيكون صعبًا، ولا سيما نظرًا الى أن آفاق الاقتصاد الأميركي لا تزال تواجه تحدّيات هائلة خلال الأجل القريب. وفي حين يعدّ تعهّد رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي بن برنانكي يوم الجمعة باستئناف برنامج التخفيض الكمّي التابع للمصرف المركزي إذا ما دعت الحاجة الى ذلك داعمًا للأسواق الماليّة، إلا أنّه سيكون لوفرة البيانات الاقتصاديّة المرتقبة تأثير أكبر في تحديد اتجاه الأصول المحفوفة بالمخاطر. ونشهد هذا الأسبوع نشر إصدارات بارزة كالدخل الشخصي (يتوقّع تسجيله 0.3%) والإنفاق الشخصي (يتوقّع تسجيله 0.3%) يوم الإثنين؛ الى جانب مؤشر ثقة المستهلكين الصادر عن كونفرنس بورد يوم الخميس (يتوقّع تسجيله 0.4%)، ناهيك عن الوظائف المتوافرة خارج القطاع الزراعي يوم الجمعة (يتوقّع تسجيلها -100 ألف). يتجسّد القلق الرئيسي الذي يخيّم على عقود النفط الخام والأسهم في مدى تباطؤ الاقتصاد الأميركي خلال الفصول المقبلة، وما إذا كان أوسع اقتصاد في العالم سينزلق داخل دوامة ركود مزدوج.

الآفاق الفنّية: واصلت الأسعار ارتفاعها في أعقاب تشكّل انعكاس صعودي لنمط الخط المثقوب في رسم الشموع فوق مستوى الدعم القائم عند 73.66$، وهو 76.4% تصحيح فيبوناتشي للتسارع الصعودي المسجّل ما بين 19/5 و 4/8، لتتجاوز 61.8% فيب القائم عند 73.66$ وتتقدّم باتجاه مستوى ال50% المتواجد عند 75.43$. ويعزّز هذا الأمر الحدود الدنيا للقناة الصعوديّة المخترقة التي نشأت اعتبارًا من القاع المسجّل خلال شهر مايو (الآن عند 76.00$). وأي تحرّك فوق المستوى المذكور يواجه مقاومة عند 77.21$، وهو مستوى تصحيح 38.2%.

ogs_body_Crude_Oil_Flat_Ahead_of_Plethora_of_Data_Gold_Slow_but_Steady_body_08302010_OIL.png, تجارات السلع: استقرار أسعار عقود النفط الخام قبيل صدور وفرة من البيانات في وقت لاحق، بالتزامن مع تباطؤ تجارات عقود الذهب وثباتها

تجارات السلع – أسواق المعادن

تجارات عقود الذهب بطيئة ولكن مستقرّة

الذهب - 1235.50$ // 2.60$ // 0.21%

التعليقات: هل ستواصل عقود الذهب تسارعها الصعودي هذا الأسبوع؟ اتّبع المعدن الأصفر اتجاهًا صعوديًّا منذ بلوغه قيعًا تصحيحيّة أواخر شهر يوليو. وتتواجد الآن جميع مقوّمات استمرار التسارع الصعودي: الغموض المخيّم على الأسواق الماليّة، تزايد حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF، والزخم. ومع ذلك، تتدول الأسعار مباشرة دون ذروتها التاريخيّة، ولذلك سيصبح تحقيق المزيد من التقدّم بطبيعة الحال أكثر صعوبة. وعلاوة على ذلك، وكما أشرنا في أكثر من مناسبة، إذا ما شهدت الأسواق الماليّة تصفيات حادّة، من المرجّح أن تعاود عقود الذهب انخفاضها، إذ يعمد التّجار الى بيع الأصول التي تتمتّع بالأداء الأقوى من أجل رفع كمّيات السيولة.

الآفاق الفنّية: تختبر الأسعار المقاومة الأفقية القائمة عند 1243.27$، ويستهدف أي اختراق فوق هذه الحدود الذروة القياسية المتواجدة عند 1265.30$. وكما ذكرنا في السابق، تظهر نقاط تحديد المواقع الفنية البعيدة الأجل دلائل سلبية، في وقت يشير التباعد السلبي لمؤشر القوّة النسبيّة RSI الى إمكانية نشوء قمّة رئيسية. يتطلّب تأكيد الانعكاس الهبوطي الذي يتطابق مع آفاقنا الأساسية إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي تشكّل اعتبارًا من قاع التأرجّحات المسجّلة في أواخر العام 2008، الآن عند 1193.24$. ويتلقّى الانعكاس عند مستويات المقاومة الحاليّة دعمًا رئيسيًّا في الوقت الراهن عند 1215.47$.

الفضّة -// 19.09$ 0.00$ 0.00 %

التعليقات: ارتفعت أسعار الفضّة خلال الأسبوع المنصرم، لتنهي الأسبوع بتسجيلها تسارعًا صعوديًّا دام أربعة أيام وبلغ 6%. وقد هوى معدّل الذهب/الفضّة بشكل ملحوظ من المستويات القائمة فوق 68 وصولا الى المستويات المحاذية ل64. ويمكن أن تعزى هذه التذبذبات الى التقلّبات الطبيعيّة التي يتّسم بها المعدّل، وذلك مع مواصلة عقود الذهب ريادتها مجموعة المعادن الثمينة بأكملها.

الآفاق الفنّية: استقرّت الأسعار قبيل المقاومة المتمركزة عند 19.28$ عقب ابتعادها عن تشكّل القناة الهبوطية التي ظهرت في الرسم البياني والتي قيّدت تحرّكاتها منذ منتصف شهر مايو، مع تسجيلها يوم أمس اختراقًا صعوديًا حادًا. يقوم مستوى دعم الأجل القريب عند 18.70$. وفي المقابل، تواجه العقود عند تحقيقها المزيد من المكاسب مقاومة داخل منطقة الازدحام التي تتراوح ما بين 19.54$ و19.83$.

ogs_body_Crude_Oil_Flat_Ahead_of_Plethora_of_Data_Gold_Slow_but_Steady_body_08302010_GLD.png, تجارات السلع: استقرار أسعار عقود النفط الخام قبيل صدور وفرة من البيانات في وقت لاحق، بالتزامن مع تباطؤ تجارات عقود الذهب وثباتها