لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

تترقّب عقود النفط الخام صدور بيانات الناتج المحلّي الإجمالي لتحديد اتجاهها

النفط الخام 73.09$ 0.27$ 0.37%

التعليقات: تقدّمت أسعار عقود النفط الخام للدورة الثانية على التوالي يوم الخميس، وذلك على الرغم من الانخفاضات التي سادت أسواق الأسهم الأميركيّة. وقد اكتسبت السلعة 0.84$، أو ما يوازي 1.16%، لتبقى مستقرّة الى حدّ ما خلال تبادلات اليوم. تمكنّت العقود من استغلال الزخم الصعودي الذي نشأ خلال الدورة السابقة، في الوقت الذي غابت البيانات والأنباء المحرّكة لتجارات العقود. نلحظ انخفاض أسعار النفط الخام بشكل طفيف في الوقت الراهن، إذ تترقّب الأسواق الماليّة صدور الأرقام المراجعة للناتج المحلّي الإجمالي الأميركي للفصل الثاني. وترجّح التوقعات تسجيل القراءة السنويّة 1.4%، منخفضة بذلك بشكل حادّ مقارنة بالتقدير الأولي الذي رجّح بلوغها 2.4%. وقد عمد الخبراء الاقتصاديّون الى تكثيف تقديراتهم خلال الأسابيع المنصرمة، في أعقاب تسجيل بيانات التجارة قراءات مخيّبة للآمال. وفي ظلّ التشاؤم الذي يخيّم على التوقعات في الأسواق، من المرجّح أن لا تفاجئ الأرقام المسجّلة الأسواق. وعلاوة على ذلك، تشمل بيانات الناتج المحلّي الإجمالي حقبة زمنيّة فائتة، ما يقلّص الآثار المترتّبة عنها. وفي حين أن عقود النفط الخام وأسواق الأسهم تتأثّر بشكل كبير عند حدوث أي مفاجآت في قراءة الناتج المحلّي الإجمالي، إلا أن الأسواق ستبقى قلقة أزاء آفاق النمو الاقتصادي المستقبلي وإمكانيّة انزلاق البلاد داخل دوامة ركود مزدوج.

الآفاق الفنّية: واصلت الأسعار ارتفاعها في أعقاب تشكّل انعكاس صعودي لنمط الخط المثقوب في رسم الشموع فوق مستوى الدعم القائم عند 73.66$، وهو 76.4% تصحيح فيبوناتشي للتسارع الصعودي المسجّل ما بين 19/5 و 4/8، مع اختبار التحرّكات الصعوديّة 61.8% فيب القائم عند 73.66$. ويستهدف أي تحرّك فوق هذا المستوى الحدود الدنيا للقناة الصعودية التي تمّ اختراقها والتي نشأت اعتبارًا من القاع المحقق في شهر مايو (الآن عند 75.89$).

ogs_body_Crude_Oil_Awaits_U.S._GDP_Data_Gold_Pauses_As_Resistance_Mounts__body_08272010_OIL.png,_Crude_Oil_Awaits_U.S.png, تجارات السلع: تترقّب عقود النفط الخام صدور بيانات الناتج المحلّي الإجمالي لتحديد اتجاهها، بينما تنحسر تحرّكات عقود الذهب على خلفيّة تزايد المقاومة

تجارات السلع – أسواق المعادن

تنحسر تحرّكات عقود الذهب على خلفيّة تزايد المقاومة

الذهب - 1236.70$ // 0.90$ // 0.07%

التعليقات: نعمت عقود الذهب بفترة من الهدوء النسبي يوم الخميس، إذ خسرت 2.45$ أو ما يوازي 0.20%. كما ارتفعت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF الى ذروة جديدة بالقرب من 66.6 مليون أونصة، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف شهر يونيو، أي أدنى قليلاً من أعلى قمّة مسجّلة على الإطلاق عند 66.8 مليون. كما ستتقدّم أسعار الذهب اعتبارًا من مستوياتها الحالية بشكل تدريجي، إذ تشارف على بلوغ ذروتها التاريخيّة. علاوة على ذلك، وكما أوردنا في السابق، في حال شهدت الأسواق المالية تراجعًا اعتبارًا من هذه المرحلة، من المرجّح أن تهبط عقود الذهب، إذ يعمد التّجار الى تصفية المعدن الأصفر من أجل رفع كمّيات السيولة.

الآفاق الفنّية: تختبر الأسعار المقاومة الأفقية القائمة عند 1243.27$، ويستهدف أي اختراق فوق هذه الحدود الذروة القياسية المتواجدة عند 1265.30$. وكما ذكرنا في السابق، تظهر نقاط تحديد المواقع الفنية البعيدة الأجل دلائل سلبية، في وقت يشير التباين السلبي لمؤشر القوّة النسبيّة RSI الى إمكانية نشوء قمّة رئيسية. يتطلّب تأكيد الانعكاس الهبوطي الذي يتطابق مع آفاقنا الأساسية إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي تشكّل اعتبارًا من قاع التأرجّحات المسجّلة في أواخر العام 2008، الآن عند 1193.24$.

الفضّة -// 18.93$ 0.01$ 0.07 %

التعليقات: ارتفعت أسعار الفضّة بقيمة 0.03$ أو ما يوازي 0.17% يوم الخميس، وحذت بذلك حذو نظيرها الأغلى ثمنًا. لم يسجّل معدّل الذهب/الفضّة أي تغيير يذكر مقارنة بالأمس وبلغ 65.3. وهو يتواجد بالقرب من منتصف نطاق العام 2010 الذي يتراوح ما بين 60 و71.

الآفاق الفنّية: استقرّت الأسعار قبيل المقاومة المتمركزة عند 1928$ عقب ابتعادها عن تشكّل القناة الهبوطية التي ظهرت في الرسم البياني والتي قيّدت تحرّكاتها منذ منتصف شهر مايو، مع تسجيلها يوم أمس اختراقًا صعوديًا حادًا. يقوم مستوى دعم الأجل القريب عند 18.70$.

ogs_body_Crude_Oil_Awaits_U.S._GDP_Data_Gold_Pauses_As_Resistance_Mounts__body_08272010_GLD.png,_Crude_Oil_Awaits_U.S.png, تجارات السلع: تترقّب عقود النفط الخام صدور بيانات الناتج المحلّي الإجمالي لتحديد اتجاهها، بينما تنحسر تحرّكات عقود الذهب على خلفيّة تزايد المقاومة