لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة نتائج البيانات

النفط الخام 71.89$ 0.26$ 0.36%

التعليقات: هوت عقود النفط الخام بالتزامن مع أسواق الأسهم، وذلك في أعقاب الأرقام المروّعة التي سجّلتها مبيعات المنازل الأميركيّة الكائنة. وقد خسرت العقود 1.47$، أو ما يوازي 2.01%، بعدما أعربت الرابطة الوطنييّة للوسطاء العقاريين عن انخفاض عدد مبيعات المنازل الكائنة الى أدنى مستوى له منذ بدء تدوين السجلات في العام 1999. وقد كانت القراءة المسجّلة والتي بلغت 3.83 مليون أسوأ بكثير من القيمة المقدّرة ب4.65 مليون وتلك المسجّلة في الشهر السابق عند 5.26 مليون. ويعتبر عدم بلوغ سوق الإسكان، وهي الملام الرئيسي في الأزمة الماليّة الأخيرة والركود الذي ضرب البلاد، قاع تدهورها أمرًا يدعو الى القلق. لا يمكن تهدئة المخاوف أزاء انزلاق الاقتصاد داخل دوامة ركود مزدوج في أي وقت قريب إذا ما استمرّت البيانات الاقتصاديّة بتحقيق نتائج مخيّبة للآمال لهذه الدرجة. ترتقب يوم الأربعاء بيانات طلبات السلع المعمّرة، التي يتوقّع أن تظهر زيادة وقدرها 3.0% في يوليو، مع ارتفاع قراءتها التي تستثني قطاع النقل بنسبة 0.5%. كما تنشر أرقام مبيعات المنازل الجديدة، ولكن بعد تسجيل بيانات مبيعات المنازل الكائنة التي تحمل أهميّة أكبر قراءات مخيّبة للآمال باتت التوقعات متشائمة للغاية. وكالعادة، نشهد يوم الأربعاء صدور تقرير المخزونات التابع لإدارة الطاقة. وقد يسمح أي بصيص أمل في سلّة البيانات هذه بارتداد عقود النفط الخام والأسهم، بما أن الأسعار تتواجد ضمن منطقة دعم قويّة للغاية.

الآفاق الفنّية: أدّت عمليات البيع الى تجاوز مستوى الدعم القائم عند 73.66$، وهو 76.4% تصحيح فيبوناتشي للتسارع الصعودي المسجّل بين 19/5 و4/8، ما يمهّد الطريق أمام هبوط الأسعار باتجاه قاع تجارات شهر مايو المسجّل عند 69.90$. تتمركز مقاومة الأجل القريب عند 73.66$، وهو 61.8% فيب.

ogs_body_Crude_Oil_Stumbles_on_Data_Gold_Upside_May_be_Limited_body_08252010_OIL.png, تجارات السلع: هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة نتائج البيانات، في الوقت الذي يرجّح أن يكون أيّ تقدّم صعودي لعقود الذهب محدودًا

تجارات السلع – أسواق المعادن

من المرجّح ان يكون التقدّم الصعودي لعقود الذهب محدودًا

الذهب 1231.45$ 0.80$ 0.07%

التعليقات: حقّقت عقود الذهب ارتدادًا بلغت قيمته 4.50$، أو ما يوازي 0.37% يوم الثلاثاء، لتخالف موجة الخسائر التي دامت ليومين، إذ يستفيد المعدن الأصفر من الاضطرابات التي تسود سائر الأسواق الماليّة. وقد هوت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF بحوالى 50,000 أونصة تروي. وتجدر الإشارة الى أنّه إذا ما تسارعت التصفيات التي تخيّم على الأسواق الماليّة، من المرجّح أن تحدث ظاهرة سبق وكنّا قد شهدناها وهي تصفية الذهب ليتمكّن التجّار من جمع السيولة. ومن ناحية أخرى، إذا ما انتعشت التجارات في الأسواق، يقدّر أن يلحق تقلّص طلبات الملاذ الآمن الضرر بعقود الذهب. وفي كلتا الحالتين، ستكون فرص تحقيق عقود الذهب تقدّمًا صعوديًّا خلال الأجل القريب محدودة الى حدّ ما.

الآفاق الفنّية: لم تشهد نقاط تحديد المواقع الفنيّة أي تغيير يذكر بالمقارنة مع الأمس، مع ارتفاع الأسعار ضمن إطار قناة صعوديّة ضيّقة مستهدفة المقاومة الأفقيّة المتمركزة عند 1243.27$. ويسمح اختراق الحدود المذكورة بتقدّم الأسعار باتجاه الذروة التاريخيّة المحقّقة عند 1265.30$. ويضطلع الحاجز الأفقي السابق المخترق والقائم عند 1215.47$ بدور دعمالآن. ومع ذلك، تمامًا كما أشرنا بالأمس، توفر نقاط تحديد المواقع الفنيّة قرائن سلبيّة ونلحظ تباعدًا سلبيًّا واضحًا في مؤشر القوّة النسبيّة RSI ما يشير الى تبلور قمّة رئيسيّة. ويتطلّب تأكيد الانعكاس الانخفاضي بعيد الأجل بما يتطابق مع توقعاتنا الأساسيّة إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من قاع التأرجحات المسجّلة أواخر العام 2008.

الفضّة 18.41$ 0.04$ 0.23%

التعليقات: ارتفعت عقود الفضّة يوم الثلاثاء، واكتسبت 0.38$ أو ما يوازي 2.13%، إذ نجح المعدن بتعويض بعضًا من أدائه الضعيف مقابل نظيره الأغلى ثمنًا والذي لحظناه خلال الأيام المنصرمة. وقد هوى معدّل الذهب/الفضّة الى 66.85، في الوقت الذي أشرنا الى أنّه على الرغم من الأداء الضعيف الذي تتمتّع به عقود الفضّة بالمقارنة مع الذهب لفترة من الوقت، إلا أن المعدنين يبقيان مرتبطين بعلاقة وثيقة من حيث اتجاههما.

الآفاق الفنّية: شهدت الأسعار ارتدادًا من مستوى الدعم القائم عند قاع دورة 8/11 (17.79$) لتعيد اختبار الحدود العليا للمثلّث الانخفاضي المشكّل في الرسم البياني والذي قيّد تحركات الأسعار منذ منتصف شهر مايو، الآن عند 18.48$. ويتيح تحقيق المزيد من المكاسب المجال أمام تقدّم العقود باتجاه مستوى المقاومة الرئيسيّة المتمركز عند 18.70$، بينما لا يزال مستوى 17.79$ يضطلع بدور دعم.

ogs_body_Crude_Oil_Stumbles_on_Data_Gold_Upside_May_be_Limited_body_08252010_GLD.png, تجارات السلع: هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة نتائج البيانات، في الوقت الذي يرجّح أن يكون أيّ تقدّم صعودي لعقود الذهب محدودًا