لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

تراجع عقود النفط الخام

النفط الخام73.03$ 0.07$ 0.10%

التعليقات: حلّ يوم جديد وواصلت أسعار النفط الخام تراجعها، فخسرت 0.40$ أو 0.55% مع بداية الأسبوع. لم تطرأ أحداث كثيرة، إذ لا يزال المشاركون في الأسواق قلقين حيال الآفاق الاقتصادية العالمية. علاوة على ذلك، تدهورت تطلّعات النمو على خلفية ضعف البيانات الاقتصادية، ولا سيّما تلك الأميركية. وكما ذكرنا على مرّ أشهر عدّة كانت تجارات النفط الخام مقيّدة ضمن النطاق الذي يتراوح ما بين الذروة القائمة عند 80$ والقاع المتمركز عند 60$. ويعتبر التصحيح الذي سجّل مؤخّرًا مجرّد تذبذبات نشأت ضمن النطاق المذكور. أمّا المخاطر السلبية فتشكّل المرحلة الثانية من انكماش الاقتصادات المتقدّمة، أي دوامة ركود مزدوج. من المرجّح أن يدفع ذلك بالنفط الخام الى بلوغ قيع جديدة بالقرب من القاع المتواجد بالقرب من 60$، أو حتّى 50$ اعتمادًا على حدّة الانخفاض. ويرتقب يوم الثلاثاء صدور أرقام مبيعات المنازل الكائنة في الولايات المتّحدة، الى جانب طلبات السلع المعمّرة. وقد يؤدّي تطابق الأرقام مع التوقّعات أو تجاوزها الى ارتداد الأسعار من مناطق دعم قويّة.

الآفاق الفنّية: أدّت عمليات البيع الى تجاوز مستوى الدعم القائم عند 73.66$، وهو 61.8% تصحيح فيبوناتشي للتسارع الصعودي المسجّل بين 19/5 و4/8، ما يمهّد الطريق أمام هبوط الأسعار بإتّجاه 76.4% فيب عند 71.46$. كما استعاد مستوى 61.8$ دوره كمقاومة.

oil_body_Crude_Oil_Drips_Lower_Gold_Nears_a_Critical_Juncture_body_082410_OIL.png, تجارات السلع: تراجع عقود النفط الخام بالتزامن مع اقتراب عقود الذهب من مفصل حرج

تجارات السلع – أسواق المعادن

اقتراب عقود الذهب من مفصل حرج

الذهب 1220.85$ 5.30$ 0.43%

التعليقات: هوت عقود الذهب للدورة الثانية على التوالي يوم الإثنين، وخسرت 1.65$، أو ما يوازي 0.13%، وذلك على الرغم من التوتّر الذي يخيّم على التداولات في الأسواق الماليّة. وقد ارتفعت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF ، وإن كانت وتيرة زيادتها قد تباطأت الى 50,000 أونصة تروي. ويعتبر هذا الأمر بمثابة مفصل حرج بالنسبة الى الاتجاه الصعودي الذي كانت تتبعه العقود مؤخرًا، حيث أنّ اتجاه الأسعار خلال الأسبوع المقبل سيحدّد على الأرجح ما إذا كان المعدن الأصفر مستعدّ للتقدّم باتجاه مستوياته التاريخيّة أو ما إذا كان الاتجاه الصعودي يعدّ بمثابة ارتداد تصحيحي في إطار تشكيل قمّة لتجارات العقود. وتمامًا كما هي حال عقود النفط الخام، ستلعب أي تطورات قد تطرأ على الآفاق الاقتصاديّة دورًا كبيرًا في اداء الأسعار المقبل.

الآفاق الفنّية: لم تشهد نقاط تحديد المواقع الفنيّة أي تغيير يذكر بالمقارنة مع الأمس، مع ارتفاع الأسعار ضمن إطار قناة صعوديّة ضيّقة مستهدفة المقاومة الأفقيّة المتمركزة عند 1243.27$. ويسمح اختراق الحدود المذكورة بتقدّم الأسعار باتجاه الذروة التاريخيّة المحقّقة عند 1265.30$. ويضطلع الحاجز الأفقي المخترق السابق القائم عند 1215.47$ بدور دعمالآن. ومع ذلك، تمامًا كما أشرنا بالأمس، نلحظ تباعدًا سلبيًّا واضحًا في مؤشر القوّة النسبيّة RSI ما يشير الى تبلور قمّة رئيسيّة. ويتطلّب تأكيد الانعكاس الانخفاضي بعيد الأجل بما يتطابق مع توقعاتنا الأساسيّة إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من قاع التأرجحات المسجّلة أواخر العام 2008.

الفضّة 17.91$ 0.07$ 0.40%

التعليقات: لا يزال الاتجاه الهابط الذي تتبعه عقود الفضّة قائمًا لليوم الثالث على التوالي يوم الإثنين، مع خسارة المعدن 0.02$، أو ما يوازي 0.08%. وقد بقي معدّل الذهب/الفضّة عند مستويات مرتفعة نسبيًّا فوق 68، في الوقت الذي يولي المشاركون في الأسواق الأولويّة الى المعدن الأغلى ثمنًا.

الآفاق الفنّية: لم تشهد العقود أي تغيير بالمقارنة مع اأمس: "شهدت الأسعار انعكاسًا انخفاضيًّا في أعقاب اختبارها مستوى المقاومة القائم عند الحدود العليا لنموذج المثلّث الهبوطيّ المشكّل في الرسم البياني والذي قيّد الأسعار منذ منتصف شهر مايو، في الوقت الذي تستهدف التحرّكات الانخفاضيّة الآن الدعم الثانوي القائم عند قاع دورة 8/11 (17.79$). يسمح أي اختراق دون المستوى المذكور بتقدّم الأسعار باتجاه قاع المثلّث عند 17.42$."

oil_body_Crude_Oil_Drips_Lower_Gold_Nears_a_Critical_Juncture_body_082410_GLD_D.png, تجارات السلع: تراجع عقود النفط الخام بالتزامن مع اقتراب عقود الذهب من مفصل حرجoil_body_Crude_Oil_Drips_Lower_Gold_Nears_a_Critical_Juncture_body_082410_GLD_W.png, تجارات السلع: تراجع عقود النفط الخام بالتزامن مع اقتراب عقود الذهب من مفصل حرج