لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

استقرار عقود النفط الخام في أعقاب هبوطها بمقدار 10$

النفط الخام 74.06$ 0.24$ 0.33%

التعليقات: شكّل الأسبوعان المنصرمان مرحلة كئيبة بالنسبة الى عقود النفط الخام، مع هبوط السلعة من المستويات المحاذية ل83$ الى 73$ تقريبًا. وقد ارتفعت الأسعار مطلع الأسبوع، وذلك بعد انخفاضها في أربع دورات من أصل الدورات الخمسة المنصرمة. ولا تزال محرّكات الأسعار الرئيسيّة على حالها: الآفاق الاقتصاديّة مع التركيز على الولايات المتحدة؛ ومستويات المخزونات، التي بلغت أعلى مستوياتها في عشرة أعوام في الولايات المتحدة وشهدت ارتفاعًا في أنحاء الدول التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية. وبالنظر الى البيانات الاقتصاديّة هذا الأسبوع، ترتقب أرقام مبيعات المنازل الكائنة لشهر يوليو يوم الثلاثاء، ويتوقّع أن تظهر انخفاضًا شهريًّا ملحوظًا. وتشير التقديرات الى تسجيل المؤشر 4.68 مليون وحدة مقابل بلوغه 5.37 مليون في الفترة السابقة. ومن المقرّر أن تنشر بيانات السلع المعمّرة يوم الأربعاء، ويقدّر أن يسجّل الإجمالي زيادة وقدرها 3.0% وسط توقعات تسجيل قراءته التي تستثني قطاع النقل زيادة تبلغ 0.5%. كما يرتقب تشر تقرير مخزونات النفط التابع لإدارة الطاقة يوم الأربعاء. وقد حظيت أرقام إعانات البطالة الأساسيّة التي تصدر يوم الخميس باهتمام كبير، مع بلوغها 500,000 للمرّة الاولى منذ نوفمبر 2009، خلال الأسبوع المنصرم. وأخيرًا، سيصدر يوم الجمعة التقدير الثاني للناتج المحلّي الإجمالي الأميركي للفصل الثاني. ويتوقّع أن يكون الناتج قد نما بنسبة 1.4% خلال الفصل، أي أدنى بكثير من التقدير الأولي الذي رجّح توسّعه بنسبة 2.4%.

الآفاق الفنّية: وسّعت الأسعار دائرة خسائرها في أعقاب اختراقها قاع القناة الصعوديّة التي نشأت منذ أواخر شهر مايو، مع اقتراب التحرّكات الانخفاضيّة الآن من تصحيح فيبوناتشي 61.8% للتسارع الصعودي المحقّق خلال الفترة الممتدّة ما بين 5/19 و8/4 والقائم عند 73.66$. وأي اختراق دون الحدود المذكورة يتيح المجال أمام تقدّم الأسعار باتجاه فيب 76.4% القائم عند 71.46$. يضطلع قاع القناة المخترقة، المتمركز الآن عند 75.43$، بدور مقاومة خلال الأجل القريب.

oil_body_Crude_Oil_Steady_after_10_Drop_Gold_Investor_Demand_Picks_Up_body_082310_OIL.png, تجارات السلع: استقرار عقود النفط الخام في أعقاب هبوطها بمقدار 10$، مقابل تزايد طلبات مستثمري الذهب

تجارات السلع – أسواق المعادن

تزايد طلبات مستثمري الذهب

الذهب 1228.75$ 0.95$ 0.08%

التعليقات: لا شكّ في أن اتجاه أسعار عقود الذهب لا يزال صعوديًّا بشكل عام. وقد شهد المعدن الأصفر ارتدادًا حادًّا من قيع تجاراته لعدّة أشهر المسجّل في يوليو، وهو أمر تعزّزه المخاوف ازاء تباطؤ الاقتصادات العالميّة الى جانب انتعاش طلبات المستثمرين. وقد لحظنا في الأسبوع المنصرم ازديادًا في حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF وصل الى 600,000 أونصة تروي. وعلى اعتبارهم شارين هامشيين، يلعب مستثمرو الصناديق المتداولة ETF دورًا كبيرًا في قيادة اتجاه أسعار الذهب. وقع بلغ إجمالي حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF الآن أقلّ من 400,000 أونصة تروي، أي دون المستويات القياسيّة المحقّقة في يوليو. وإذا ما بقيت المخاوف الاقتصاديّة قائمة، لن يعود هنالك مبرّرات كافية للاعتقاد بأن الاتجاه الصعودي الذي تتّبعه عقود الذهب سيتلاشى. ومن ناحية أخرى، قد يؤدّي التفاؤل الاقتصادي الى نشوء موجة من جني المكاسب على أقلّ تقدير.

الآفاق الفنّية: تواصل الأسعار ارتفاعها ضمن إطار قناة صعوديّة ضيّقة مستهدفة المقاومة الأفقيّة المتمركزة عند 1243.27$ وذلك في أعقاب تجاوزها الحاجز القائم عند 1215.47$، وال1ي يضطلع الآن بدور دعم. ويسمح اختراق الحدود المذكورة بتقدّم الأسعار باتجاه الذروة التاريخيّة المحقّقة عند 1265.30$. ومع ذلك، بالنظر الى الرسوم البيانيّة الأسبوعيّة، نلحظ تباعدًا سلبيًّا واضحًا في مؤشر القوّة النسبيّة RSI ما يشير الى تبلور قمّة رئيسيّة. ويتطلّب تأكيد الانعكاس الانخفاضي بعيد الأجل بما يتطابق مع توقعاتنا الأساسيّة إقفال الأسعار هذا الأسبوع دون خط الترند الصعودي الذي نشأ اعتبارًا من قاع التأرجحات المسجّلة أواخر العام 2008.

الفضّة 18.00$ 0.00$ 0.00%

التعليقات: هوت عقود الفضّة لثلاثة أيام متتالية خلال الأسبوع المنصرم، وشهدت تصفيات حادّة يوم الجمعة. وقد ارتفع معدّل الذهب/الفضّة الى 68.30، مع اقترابه في الوقت الراهن من أعلى مستوى له للعام بمحاذاة 71 المسجّل خلال شهر فبراير. وفي حين أن استمرار عقود الفضّة في تحقيق أداء ضعيف بالمقارنة مع نظيره الأغلى ثمنًا بات امرًا محتملاً، إلا أنه من المرجّح أن يحافظ المعدنان على ارتباط وثيق. وقد شهد معدّل الذهب/الفضّة تقلّبات حادّة في الماضي، ويقدّر أن تشكّل التحركات الراهنة نموذجًا آخر لهذه التقلّبات.

الآفاق الفنّية: شهدت الأسعار انعكاسًا انخفاضيًّا في أعقاب اختبارها مستوى المقاومة القائم عند الحدود العليا لنموذج المثلّث الهبوطيّ المشكّل في الرسم البياني والذي قيّد الأسعار منذ منتصف شهر مايو، في الوقت الذي تستهدف التحرّكات الانخفاضيّة الآن الدعم الثانوي القائم عند قاع دورة 8/11 (17.79$). يسمح أي اختراق دون المستوى المذكور بتقدّم الأسعار باتجاه قاع المثلّث عند 17.42$.

oil_body_Crude_Oil_Steady_after_10_Drop_Gold_Investor_Demand_Picks_Up_body_082310_GLD.png, تجارات السلع: استقرار عقود النفط الخام في أعقاب هبوطها بمقدار 10$، مقابل تزايد طلبات مستثمري الذهبoil_body_Crude_Oil_Steady_after_10_Drop_Gold_Investor_Demand_Picks_Up_body_082310_GLD_weekly.png, تجارات السلع: استقرار عقود النفط الخام في أعقاب هبوطها بمقدار 10$، مقابل تزايد طلبات مستثمري الذهب