لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy and Ilya Spivak

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy and Ilya Spivak

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة تسجيل البيانات قراءة مخيّبة للآمال

النفط الخام 74.45$ 0.02$ 0.03%

التعليقات: أدّى الهبوط الملحوظ الذي شهدته أسواق الأسهم الى تراجع عقود النفط الخام يوم الخميس. وقد هوت السلع بمقدار 0.99$، أو ما يوازي 1.31%. وتصبّ الأسواق تركيزها في الوقت الراهن على الاقتصاد الأميركي وفرص انزلاقه داخل دوامة ركود مزدوج. عزّزت القراءات الاقتصاديّة السيناريو الهبوطي، مع تجاوز إعانات البطالة ال 500,000 للمرّة الأولى منذ نوفمبر 2009، الى جانب إشارة المسح الصادر عن بنك الاحتياطي الفدرالي في ولاية فيلادلفيا الى انكماش قطاع التصنيع في ولاية فيلادلفيا للمرّة الاولى منذ شهر يوليو. نرجّح مواصلة الآفاق الاقتصاديّة توجيه تحرّكات أسعار الأسهم والنفط خلال الأجل القريب.

الآفاق الفنّية: تجاوزت الأسعار قاع القناة الصعوديّة التي نشأت منذ اواخر شهر مايو، ما يتيح المجال أمام تقدّمها باتجاه مستوى 72.07$. وتتمركز مقاومة الأجل القريب عند مستوى 75.00$.

ogs_body_Crude_Oil_Tumbles_on_Dismal_Data_Gold_Uptrend_Back_in_Full_Force_body_082010_OIL.png, تجارات السلع: هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة تسجيل البيانات قراءة مخيّبة للآمال، مع استرجاع عقود الذهب اتجاهها الصعودي

تجارات السلع – أسواق المعادن

استعادت عقود الذهب اتجاهها الصعودي

الذهب 1231.90$ 0.25$ 0.02%

التعليقات: حقّقت عقود الذهب تسارعًا صعوديًّا لليوم الثاني، واكتسبت 2.70$ أو ما يوازي 0.22%. وتمامًا كما هوت عقود النفط الخام على خلفيّة تجدّد المخاوف أزاء الاقتصاد الأميركي، شهدت عقود الذهب تسارعًا صعوديًّا للسبب عينه. كما ارتفعت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF من جديد، وهذه المرّة بحوالى 150,000 أونصة تروي ليبلغ الإجمالي 66.44 مليون أونصة تروي. وتقترب الحيازات من مستوياتها التاريخيّة عند 66.81 مليون أونصة تروي المحقّقة في يوليو. وإذ لا يزال الغموض مخيّمًا على الأسواق وفي ظلّ ارتفاع حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF بشكل حادّ، استعادت عقود الذهب اتجاهها الصعودي للأجل البعيد.

الآفاق الفنّية: وسّعت العقود دائرة مكاسبها باتجاه المقاومة الافقيّة القائمة عند 1243.27$، وذلك بعد اختراقها الحاجز المتمركز عند 1215.47$، والذي يضطلع من جديد بدور دعم. وأي اختراق للمستوى المذكور يتيح المجال أمام تقدّم الأسعار باتجاه الذروة التاريخيّة المحقّقة عند 1265.30$.

الفضّة 18.28$ 0.02$ 0.12%

التعليقات: انفصل أداء عقود الفضّة عن نظيرها الاغلى ثمنًا لليوم الثاني على التوالي، في الوقت الذي أولى التجّار الأولويّة الى المعدن الأصفر. وقد ارتفع معدل الذهب/الفضّة الى 67.37، مع اقترابه من قمّة نطاق العام 2010 الذي يتراوح ما بين 60 و71.

الآفاق الفنّية: تواصل الأسعار اختبار الحدود العليا لتشكّل المثلث الهبوطي في الرسم البياني الذي قيّد التجارات منذ منتصف شهر مايو (الآن عند 18.54$). كما يعزّز مصداقيّة هذه الحواجز مستوى المقاومة المتمركز عند 18.70$، وهو الذروة المسجّلة في 4/8. ومن المرجّح أن يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 19.00$ و 19.25$، بينما يحدّ التحركات الانخفاضيّة مستويات الدعم 18.00$ و 17.79.

ogs_body_Crude_Oil_Tumbles_on_Dismal_Data_Gold_Uptrend_Back_in_Full_Force_body_082010_GLD.png, تجارات السلع: هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة تسجيل البيانات قراءة مخيّبة للآمال، مع استرجاع عقود الذهب اتجاهها الصعودي