لا تُفوّت أي مقال من ديفيد سونغ

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في ديفيد سونغ

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

أبرز العناوين

* الين الياباني: تراجع الين الياباني مقابل معظم نظرائه الرئيسيين

* الجنيه الاسترليني: تحسّن كلّ من إنفاق التجزئة والمالية العامة

* اليورو: عزّز البنك المركزي الألماني توقّعاته للنمو

* الدولار الاميركي: يرتقب صدور المؤشر الرائد وإعانات البطالة

أظهر تقرير صادر عن المكتب الوطني للإحصاءات ارتفاع صافي اقتراض القطاع العام بمقدار 3.2 مليار جنيه استرليني في يوليو وسط ترجيحات تقدّمه بقيمة 4.8 مليار، بينما تمّت مراجعة قراءة الشهر الماضي نزولاً الى 13.9 مليار جنيه استرليني من تقديرات أوّلية تصل الى 14.5 مليار جنيه استرليني.

وفي الوقت عينه، تزايد إنفاق التجزئة في بريطانيا بنسبة 1.1% خلال الفترة نفسها مقابل توقعات توسّعه بنسبة 0.3%، مع تقدّم المبيعات التي تستثني وقود السيارات بنسبة 0.9% وسط تقديرات ارتفاعها بنسب 0.2%، بينما سجّل مسح اتحاد التجزئة البريطاني لتوقعات الطلبات الصناعيّة زيادة وصولا الى -14 في أغسطس من -16 في الشهر السابق، محقّقًا أعلى قراءة له منذ العام 2008. وفي ظلّ استجماع انتعاش الأنشطة الاقتصاديّة للزخم، قد يرى بنك انجلترا أن المجال متاح امام تطبيع سياسته بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة، ومن المرجّح ان يتخلّى المصرف المركزي عن آفاقه الحذرة حيث أنّه يتوقّع بقاء التضخّم فوق المستوى المستهدف له عند 2% خلال العام 2011. مع ذلك، أظهر مسح نشره بنك انجلترا تزايد موافقات الرهون العقاريّة في المصارف البريطانيّة الرئيسيّة بمقدار 47 ألف في يوليو بعد توسّعها بمقدار 48 الف في الشهر السابق، وقد يسعى المصرف المركزي الى دعم عجلة الاقتصاد الحقيقي خلال النصف الثاني من العام في الوقت الذي لا تزال تواجه الأسر والشركات تشديدًا في شروط الائتمان.

شهد اليورو ارتدادًا من قاع 1.2771، إذ اعتمد الساسة آفاقًا ايجابية للمنطقة، وقد يبقى زوج اليورو/دولار مستقرًا في دورة اميركا الشمالية، إذ يختبر تصحيحًا للتصفيات التي سجّلها خلال تجارات ليلة أمس. كما عزّز البنك المركزي الألماني توقّعاته للنمو في أوسع اقتصاد في أوروبا، ورجّح توسّع الناتج المحلي الإجمالي وفق وتيرة سنوية تبلغ 3.0% هذا العام وسط تقديرات أولية بتقدّم معدّل النمو بنسبة 1.9%، وأردف المصرف المركزي أنّ "الوضع الاقتصادي الأساسي في ألمانيا ملائم للغاية في الوقت الراهن"، إذ تواصل المنطقة الاستفادة من انتعاش التجارات العالمية. نتيجة لذلك، توقّع البنك المركزي الألماني أن تستجمع الأنشطة الاقتصادية الزخم في ما تبقى من العام، وقدّر "استمرار تقدّم الأسعار صعودًا بشكل معتدل"، في أعقاب التوسّع التاريخي المسجّل في الفصل الثاني. في غضون ذلك، أظهرت المفكّرة الاقتصادية ارتفاع أسعار المنتجين في ألمانيا بنسبة 0.5% في يوليو، ما تجاوز ترجيحات تقدّمها بنسبة 0.1%، بينما تزايدت الأسعار وفق وتيرة سنوية تصل الى 3.7%، لتسجّل أسرع وتيرة نمو منذ ديسمبر 2008.

كانت تحرّكات أسعار الدولار الأميركي متباينة خلال تجارات ليلة أمس، مع تصحيح زوج الدولار/ين التراجع الذي سجّله مطلع الأسبوع ليبلغ ذروة 85.91، ومن المرجّح أن يلعب اتجاه الأسواق دورًا أكبر في توجيه تحرّكات الأسعار خلال دورة أميركا الشماليّة في الوقت الذي يفتقر الجدول الاقتصادي للبيانات يوم الخميس. وتؤذن عقود الأسهم الآجل بافتتاح الأسواق الأميركيّة على ارتفاع في أعقاب تقدّم الأسهم الأوروبيّة، وقد يعزّز تزايد شهيّة المخاطر ضعف الدولار مع لجوء المستثمرين الى العملات ذات العوائد المرتفعة. مع ذلك، يتوقّع أن تهبط إعانات البطالة الرئيسيّة والمستمرّة في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس، بينما يقدّر ارتفاع المؤشر الرائد بنسبة 0.1% في يوليو بعد انكماشه بنسبة 0.2% في الشهر السابق، وقد تثير البيانات تزايدًا في ثقة الاسواق على خلفيّة تحسّن آفاق النمو المستقبلي.