لا تُفوّت أي مقال من Sumit Roy

اشترك للحصول على تحديثات يومية على المنشورات
الرجاء إدخال الاسم الأول بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال اسم العائلة بطريقة صحيحة
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء إدخال بريد الكتروني صحيح
يرجى ملء هذا الحقل
الرجاء اختيار البلد

أود تلقي المعلومات عبر البريد الإلكتروني من DailyFX و IG حول فرص التداول، ومنتجاتهم، وخدماتهم

يرجى ملء هذا الحقل

توقعاتك تصل رأسا إلى صندوق بريدك

لا تكتف بقراءة تحليلنا بل اختبره. مع التوقعات التي تصلك، سوف تحصل على حساب تجريبي مجاني من مزودنا أي جي لتجربة التداول بدون مخاطر.

حسابك التجريبي مزود مسبقا بمبلغ افتراضي قدره $10,000، يمكنك استعماله للتداول في أكثر من 10,000 أسواق عالمية حية.

سنرسل لك تفاصيل تسجيل الدخول بعد قليل.

تعرف أكثر على حسابك التجريبي

لقد اشتركت في Sumit Roy

يمكنك إدارة اشتراكاتك عبر اتّباع الرابط الموجود في حاشية الرسائل الالكترونية التي ستستلمها من طرفنا

لقد وقع خطأ عند إرسالك النموذج
الرجاء إعادة المحاولة مرة أخرى

تجارات السلع – أسواق الطاقة

هبوط عقود النفط الخام على خلفيّة وفرة الإمدادات

النفط الخام 75.50$ -0.08$ -0.11%

التعليقات: استأنفت عقود النفط الخام اتجاهها الهابط يوم الأربعاء، وهوت بمقدار 0.35$ أو ما يوازي 0.46%. ويبدو أن الأوضاع باتت أسوأ بكثير عمّا كانت عليه مطلع الدورة، إذ يتوقّع التجّار صدور تقرير ضعيف بعدما أظهر المسح الذي أجراه معهد البترول الأميركي تزايد مخزونات النفط الخام بأكثر من خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنصرم. لم يبيّن التقرير الذي نشرته إدارة الطاقة زيادة مماثلة، وإنما، أظهر في الواقع تراجع مخزونات النفط الخام بمقدار 0.8 مليون برميل. ومع ذلك، لا يزال التقرير سلبيًّا بشكل عام إذ اكتسب إجمالي مخزونات النفط 5.3 مليون برميل، ليقترب بشكل أكبر من أعلى مستوياته في عشرة أعوام. وعلاوة على ذلك، لا تزال مخزونات الإنتاج عند مستويات موسميّة تاريخيّة. ومن ناحية أخرى، يلوح بصيص أمل في بيانات الطلبات، التي توسّعت وفق معدل نمو سنوي وقدره 3.1% خلال الأسابيع الأربعة المنصرمة. وبصورة عامّة، من المرجّح أن تبقى تجارات عقود النفط الخام مقيّدة ضمن نطاق ضيّق إذ تقابل وفرة الإمدادات صورة إيجابيّة للطلبات العالميّة.

الآفاق الفنّية: لا تزال الأسعار مستقرّة عند قاع القناة الصعوديّة التي نشأت اعتبارًا من أواخر شهر مايو، الآن عند 75.20$. ويواجه أي ارتداد مقاومة رئيسيّة عند مستوى 79.38$، الذي يتيح اختراقه المجال أمام تقدّم الأسعار باتجاه 82.64$. وفي المقابل، فإن التحركات الانخفاضيّة تستهدف 72.07$.

ogs_body_Picture_5.png, تجارات السلع: هبطت عقود النفط الخام على خلفيّة وفرة الإمدادات، في الوقت الذي تحذو حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF  حذو الأسعار بالإرتفاع

تجارات السلع – أسواق المعادن

حذت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF حذو الأسعار بالإرتفاع

الذهب 1229.45$ 0.00$ 0.00%

التعليقات: واصلت عقود الذهب تسارعها الصعودي، واكتسبت 4.60$ أو 0.38% يوم الأربعاء. وقد بدأت حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF بالإرتفاع في الدورات السابقة، وتكرّر هذا الأمر يوم الأربعاء، إذ تقدّمت المستويات بمقدار 200000 أونصة تروي مقارنة بالذروة المسجّلة في الأمس والتي بلغت 250000 أونصة. وكما اشرنا في خضمّ الموجة الهبوطية التي شهدها المعدن الأصفر في يوليو، تقود الأسعار أحيانًا حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة، إذ يعزّز التّجار استثماراتهم أو يقلّصونها بحسب أدائها. وبما انّ عقود الذهب استعادت مسارها الصعودي، من المرجّح أن يعتمد التّجار استراتيجية "الشراء عند هبوط الأسعار".

الآفاق الفنّية: يبدو أنّ التحّركات الصعودية عادت الى الظهور بعد غيابها يوم أمس، مع استئناف الأسعار تقدّمها عقب اختراقها المقاومة المتمركزة عند 1215.47$ في مطلع الأسبوع، لتستهدف مستوى 1243.27$. وبات مستوى 1215.47$ يضطلع من جديد بدور دعم.

الفضّة 18.46$ +0.09$ +0.50 %

التعليقات: حقّقت عقود الفضّة أداءًا ضعيفًا بالمقارنة مع نظيرها الاغلى ثمنًا يوم الأربعاء، مع خسارتها 0.15$ أو ما يوازي 0.81% وذلك بعد أدائها المتميّز يوم الثلاثاء. وقد شكّل هذا التحرّك انعكاسًا طبيعيًّا في معدل الذهب/الفضّة. وتأتي قراءة المعدل عند 66.60، في الوقت الذي حدّد نطاق العام 2010 ما بين 60 و71.

الآفاق الفنّية: تواصل الأسعار اختبار الحدود العليا لتشكّل المثلث الهبوطي في الرسوم البيانية الذي قيّد التجارات منذ منتصف شهر مايو (الآن عند 18.55$). كما يعزّز مصداقيّة هذه الحواجز مستوى المقاومة المتمركز عند 18.70$، وهو الذروة المسجّلة في 4/8. ومن المرجّح أن يستهدف أي اختراق صعودي مستوى 19.00$ و 19325$، مع تواجد الدعم عند 18.00$ و 17.794.

ogs_body_Crude_Oil_Falls_on_Abundant_Supplies_Gold_ETF_Holdings_Follow_Price_Higher_body_081910_GLD.png, تجارات السلع: هبطت عقود النفط الخام على خلفيّة وفرة الإمدادات، في الوقت الذي تحذو حيازات الصناديق الاستثمارية المتداولة ETF  حذو الأسعار بالإرتفاع